رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حنان أبو الضياء تكتب: (باميلا أندرسون) الشريرة الملفوفة في لغز داخل قنبلة (1)

بقلم: حنان أبو الضياء

كانت صورة (باميلا أندرسون) القنبلة الشقراء منتشرة في كل مكان في التسعينيات، تم اكتشافها في مدرجات لعبة كرة القدم، وأصبحت فتاة الغلاف المفضلة لدى Playboy وشعارًا لسحر هوليوود والجنس.

(باميلا أندرسون) شريرة ملفوفة في لغز داخل قنبلة.. امرأة ترتدي فستانًا ورديًا ساخنًا.. لا أحذية تسحب حافتها لتكشف عن قمم ساقيها.

فى مذكرات (باميلا أندرسون) بعنوان (الحب.. باميلا)Love ، Pamela، تلك المذكرات التى ظهرت جنبًا إلى جنب مع فيلم وثائقي من Netflix، أكدت أن (باميلا أندرسون) حكاءة بالفطرة.

وهو أمر لا ينبغي أن يكون مفاجأة ؛ فقدرتها على السرد الشخصي هو ما جعلها في أعين الجمهور لمدة أربعة عقود.

كتبت (باميلا أندرسون) في مذكراتها الجديدة (الحب.. باميلا): لم أدرك مدى الغضب الذي كنت أحمله في صندوق باندورا، وهى لم تعد تحتجزه.

تعترف (باميلا أندرسون) صراحةً بغضبها لأنها تواجه بقوة الظلم طوال حياتها: الاعتداء الجنسي المؤلم، والعلاقات المشحونة والموترة برجال مشهورين.

والعار الناجم عن إطلاق شريط جنسي مسروق، واستهزاء معظم وسائل الإعلام من زواجها، وأن (باميلا) تقدم رحلة برية تجتاز التضاريس المحيطة بالنجم الذي لم يصل إليه معظمنا من قبل.

 (الحب.. باميلا).. رحلة مبهرة ومذهلة في بعض الأحيان خلال هذه الفترة، حيث تصطدم مشاهد حية لانحطاط الثمانينيات والتسعينيات بعناصر عمياء عن (الأوليجارشية) الروسية وحكايات المشاهير المثيرة والشهيرة.

صياغة السرد شيء كانت (باميلا أندرسون) تفعله طوال حياتها، كما تعلمنا في الفصول عن طفولتها المبكرة في جزيرة فانكوفر، الموصوفة بتفاصيل أغنية (أرجواني معطر ، عنب حامض في كرمات يخنق جذوع أشجار التفاح الأخضر الحامض).

ترجع (باميلا أندرسون) بخيالها إلى (عالم الأحلام) كما تسميه

(باميلا أندرسون) و(عالم الأحلام)

لكن تتخلل هذه المشاهد المشمسة حلقات من العنف المروع للتغلب على الصدمات التي عانت منها، ترجع (باميلا أندرسون) بخيالها إلى (عالم الأحلام) كما تسميه.

حيث يمكنها (الانفصال) – وبالتالي البقاء – بالتظاهر بأنها شخص آخر، تكتب: (هذه هي الطريقة التي تعلمت بها التحكم في حياتي.. خيال تلو الآخر).

هناك جوانب سلبية لهذا الأسلوب، من بينها ميلها لرؤية (الماس في كتل من الفحم)، بدء حياة جديدة في هوليوود، حيث مكنها من مواعدة رجال لطيفين مثل المخرج ماريو فان بيبلز.

كتبت: (لقد مارسنا الحب لأول مرة في حقل من الأعشاب الطويلة والناعمة، بينما كانت الخيول تجري بالقرب بشكل خطير، وكادت أن تدوسنا).

اختارت (باميلا أندرسون) اثنين من العقارات المطلة على الشاطئ في ماليبو، حيث عاشت الكثير من الحياة منذ ذلك الحين.

قامت بتربية ولديها (من زواجها من تومي لي) في مكان شاعري على الشاطئ، حيث كانا يمارسان ركوب الأمواج في الصباح قبل المدرسة ومشاهدة توم هانكس.

تعتبر هذه الفقرة أحد الأجزاء الأكثر تفصيلاً في الكتاب، حيث تروي (باميلا أندرسون) رحلات ركوب الأمواج في الصباح الباكر مع أبنائها، ووجبات إفطار (الوافل الشهيرة) التي قدمتها لأي طفل وقف أمام المنزل.

(لقد أحببت كوخنا، وهو ملجأ على الشاطئ مباشرة، عشنا في The Colony، المجتمع الوحيد المسور في ماليبو.

(كان منزلنا ذو الألواح الخشبية دافئًا، كل الورود والتحف الفرنسية، حاولت أن أخلق مكانًا آمنًا واستقرارًا لأولادي، لا شيء أفضل من العيش على حافة المياه)

اشترت (باميلا أندرسون) المنزل المكسو بالخشب والزجاج في عام 2000

منزل (باميلا أندرسون)

اشترت (باميلا أندرسون) المنزل المكسو بالخشب والزجاج في عام 2000 مقابل 1.8 مليون دولار، إنه يواجه Malibu Lagoon State Beach، مع ممر خاص يتدلى إلى الرمال.

تبلغ مساحة الطابق المفتوح 5500 قدم مربع مع سقف شمسي قابل للسحب يسمح للمعيشة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى بيت ضيافة وساونا خشبية وحفرة نار ومسبح.

أمضت العقود القليلة التالية في القيام بكل أنواع الأشياء الممتعة، مثل الرقص على العمود خلف (إلتون جون)، ومساعدة ساحر في فيجاس ولعب روكسي هارت في (شيكاغو) في برودواي.

لقد شاركت في ما يشبه 20 فيلمًا و60 برنامجًا تلفزيونيًا، ولا تزال تجد الوقت للزواج من Kid Rock على متن يخت، والسكر مع Julian Assange وإقناع (فلاديمير بوتين) بإنقاذ 12 حوتًا من الحيتان البيضاء.

 في أحد الأيام، تم تصويرها وهى تجر شجرة عيد الميلاد في شوارع باريس مرتدية فستان أبيض رقيق وقبعة؛ وكان ذلك دليل كاف على أن (باميلا أندرسون) كانت تعيش الحلم، خيال جديدة في كل مرة.

(الحب.. باميلا)، يغطي حياتها، إنه المكافئ الزمني لصخرة تتخطى سطح بحيرة عميقة تغذيها الأنهار الجليدية، مثل تلك المتناثرة حول مسقط رأس أندرسون في جزيرة فانكوفر، كندا.

هناك الكثير من اللحظات التي يُترك فيها القارئ ليريد المزيد، إما لأن المؤلف يتعامل مع موضوع كبير (بإيجاز مذهل)،  أو لأنه بعد أن يقدم عنها المزيد من التفاصيل السخية، تنشأ أسئلة جديدة لا تعد ولا تحصى.

لقد تعرضت (باميلا أندرسون) للتحرش الجنسى في سن مبكرة من قبل جليسة أطفال، تقول  (باميلا أندرسون):

(هذا ما يحدث لك عندما كنت طفلاً، يتم العبث بك بشكل غير لائق، في حالتي، كانت جليسة الأطفال الشابة هى التي جعلتني أعرف الجنس في وقت مبكر جدًا، أجبرتني على لعب ألعاب غريبة على جسدها.

كانت تجلب لي الألعاب المستعملة، مثل (رأس باربي) بالحجم الطبيعي

(باميلا أندرسون) و(رأس باربي)

كانت تجلب لي الألعاب المستعملة، مثل (رأس باربي) بالحجم الطبيعي حيث يمكنني تصفيف الشعر ووضع المكياج على وجهي.

(اعتقد والداي أنها كانت كريمة ولطيفة، في حين أنها كانت مجرد وسيلة للتخلص من الرائحة، في ذلك الوقت لم أستطع أخبار أي منها، هددتني وقالت لي ألا أخبر أحداً).

(تحركت قليلاً – ابتسمت، لا ابتسامات، قبعة على الجانب، وسترة مفتوحة.. عادت تريسي لتضع اللمسات الأخيرة على مكياجي وشفتي وشعري).

(فتحت سترتي على نحو أوسع قليلاً، لمست تريسي ثديي، بدأت أشعر بالغثيان والإغماء، وكان علي أن أتوقف، ركضت إلى الحمام ومرضت، مكياجي دمر، لم أصدق أن امرأة لمستني)

(كان من الصعب تصديق أنني كنت – ومع ذلك كنت لا أزال محبطًة بطريقة ما، كانت صورتي الذاتية فاسدة للغاية، كان من الصعب قبول ذلك، عندما تعاملت مع ذلك لاحقًا – أدركت أنني كنت مقيدة فى ماضي ربما كان له تأثير خطير على تقديري لذاتي).

فهل كانت (باميلا أندرسون) تقول: إنها كانت عارية لأنها كانت تعاني من تدني احترام الذات بعد طفولتها القاسية، والتي تضمنت أهوالًا تتجاوز جليسة الأطفال؟ أم أنها كانت تقول إن نشأتها كفتاة مسترجلة جعلها تشك في جاذبيتها الأنثوية؟ أيضًا.

 لماذا رفقاء اللعب الآخرون – الذين انضمت (باميلا أندرسون)إلى صفوفه إلى مجموع 13 غلافًا مستهترًا – كان يطبقون القول المأثور المتعلق بإطلاق النار في المنتصف: (إذا لم تؤذي ، فهي لا تعمل).

تكتب عن الجنس بطريقة صريحة، وغالبًا ما تكون مضحكة: فهي تصف الجنس مع زوجها السابق تومي لي بأنه (دائمًا ما يكون رقيقًا ولذيذًا – وليس مظلمًا أبدًا أو غريب أو يحاول جاهدا. كنا متصلين. كان الجنس ممتعًا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.