رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

الكوميديا تجتاح أفلام (عيد الفطر)، والمنافسة بين (هشام ماجد) و(عمرو يوسف)!

كتب: أحمد السماحي

بعد انتهاء الماراثون الدرامي الرمضاني، يبدأ من اليوم موسم أفلام (عيد الفطر)، حيث مازالت السينما طقس يلجأ إليه كثير من عامة الشعب المصري والعربي، للفسحة والتنزه.

وهذا العام يعرض في (عيد الفطر) المبارك أربعة أفلام تتنوع ما بين الكوميديا والإثارة والأكشن، وهذه الأفلام هى (شقو، فاصل من اللحظات اللذيذة، عالماشي، أسود ملون).

والمتأمل للمشهد السينمائي في موسم (عيد الفطر) الذي يبدأ من اليوم يلاحظ عدة ملاحظات، أولها: أن عدد الأفلام هذا العام قل عن أفلام عيد الفطر العام الماضي بفيلم حيث عرض العام الماضي في نفس التوقيت 5 أفلام.

ثانيا: هروب كبار النجوم من الموسم الحالي، وهو ما حدث أيضا العام الماضي، حيث يعتبر صناع السينما هذا الموسم متوسط على مستوى الإنتاج والإيرادات.

فهو يتزامن مع استمرار الدراسة في المدارس والجامعات، ومن الصعب أن يخاطر المنتج بطرح فيلم ضخم الميزانية في هذا التوقيت.

ثالثا: تأثير نجاح أو إخفاق مسلسل لنجم عرض في الماراثون الرمضاني على إيرادات فيلمه.

 حيث شهد العام الماضي تفوق النجم (محمد رمضان) في إيرادات فيلمه في أول أيام العيد بسبب النجاح الجماهيري الكاسح لمسلسله (جعفر العمدة)، لكن سرعان ما تراجعت ايراداته.

وهذا العام يعرض للنجم هشام ماجد في (عيد الفطر) فيلمه (فاصل من اللحظات اللذيذة)، بعد النجاح الجيد الذي حققه مسلسله (أشغال شاقة)، فهل يكون هذا النجاح سببا في ارتفاع إيرادات فيلم هشام ماجد؟! هذا ما ستجيب عليه إيرادات العيد.

بوستر فيلم (شقو)

عمرو يوسف.. (شقو)

أول أفلام (عيد الفطر) المبارك فيلم (شقو) الذي يعرض بعد فترة من التأجيلات، وهو من الأفلام التى تنتمي إلي أفلام الإيردات المرتفعة، ولكن ليست الضخمة، حيث يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم.

وهؤلاء النجوم هم (يسرا، عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، عباس أبوالحسن)، فضلا عن عدد من ضيوف الشرف.

والفيلم تأليف وسام صبري، إخراج كريم السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق والأكشن حول أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة!

والسؤال هل يحقق هذا الفيلم إيرادات ضخمة، تعيد بريق النجومية إلى النجم عمرو يوسف الذي يعاني في السنوات الأخيرة من سوء حظ؟!.. هذا ما ستجيب عليه الإيرادات خلال الساعات القادمة.

بوستر فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة)

هشام ماجد.. (فاصل من اللحظات اللذيذة)

الفيلم الثاني الذي يعرض بداية من اليوم في (عيد الفطر) فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة)، الذي يعود به النجم (هشام ماجد) للسينما بعد النجاح اللافت لمسلسله (أشغال شقة)، فهل نجاحه في الدراما سيتكرر في السينما وينعكس ذلك على الإيرادات، هذا ما سنعرفه.

فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة) تأليف شريف نجيب، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة (هشام ماجد، هنا الزاهد محمد ثروت، بيومي فؤاد، طه دسوقي).

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي فانتازي خيالي، حول مهندس معماري، متزوج، ولديه ابن، ويعيش مع زوجته حياة تعيسة.

ويأتي لهم مخترع بأن هناك نسخاً أخرى منهم في أكوان أخرى مما يجعلهما يعيدان التفكير في علاقتهما التي تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

بوستر فيلم (عالماشي)

علي ربيع.. (عالماشي)

للعام الثاني على التوالي يشارك النجم الشاب علي ربيع في أفلام (عيدالفطر)، فبعد مشاركته العام الماضي في بطولة فيلم (بعد الشر) يشارك هذا الموسم بفيلم (عالماشي).

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول (هادي هادي عبد الهادي)، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، ويعيش مع والده في سلام.

لكن تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

فيلم (عالماشي) تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي كيمز، وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري، وإنتاج يوسف الطاهر، وبطولة (على ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف) وغيرهم من نجوم الكوميديا.

بوستر فيلم (أسود ملون)

بيومي فؤاد.. (أسود ملون)

الفيلم الرابع والأخير في أفلام (عيد الفطر) المبارك هو (أسود ملون) تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (بيومي فؤاد، أحمد فتحي، رنا رئيس، محمد كيلاني، ميس حمدان، منة عرفة، ومؤدي المهرجانات عصام صاصا).

تدور أحداث فيلم (أسود ملون) في إطار كوميدي حول منظمة حفلات زفاف، تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، وتدور باقي الأحداث في جو من الكوميديا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.