رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

12 نجمة تزين ماراثون (الدراما) الرمضانية بإطلالتهن من خلال قضايا المرأة

كتب : أحمد السماحي

أيام معدودة تفصل الجمهور عن (الدراما) الرمضانية، بعدها يبدأ الماراثون الرمضاني الذي يرفع شعار لا صوت يعلو على (صوت الدراما) في الشهر الكريم.

والذي يعتبر الأعلى مشاهدة من بين مواسم (الدراما)، رغم خلق مواسم أخرى أصبحت تحقق نسب مشاهدة عالية، مثل الموسم الشتوي، لكن يظل الموسم الرمضاني هو الأعلى مشاهدة.

ومن خلال ماراثون (الدراما) هذا العام نحن على موعد مع 35 مسلسل، معظمها إنتاج الشركة المحتكرة للمسلسلات المصرية، والآخر إنتاج الشركات الخاصة سواء المصرية أو العربية.

والمتابع للموسم الرمضاني هذا العام يجد فيه تنوع كبير من حيث نوع الدراما المقدمة، فسنشاهد من خلاله (الدراما) الاجتماعية، والكوميدية، والمليئة بالأكشن، فضلا عن الدراما التي تعتمد على الإثارة والتشويق.

من خلال موسم (الدراما) الرمضانية سنشاهد مجموعة كبيرة من نجوم الفن

كبار النجوم في الماراثون الرمضاني

من خلال موسم (الدراما) الرمضانية سنشاهد مجموعة كبيرة من نجوم الفن، أبرزهم النجم الكبير يحيي الفخراني في (عتبات البهجة)، كريم عبدالعزيز في (الحشاشين)، ياسر جلال في (جودر).

وأحمد مكي في (الكبير أوي)، أمير كراره في (بيت الرفاعي)، أحمد السقا وطارق لطفي في (العتاولة)، مصطفى شعبان في (المعلم)، خالد النبوي في (إمبراطورية ميم)..

أحمد العوضي في (حق عرب)، إياد نصار في (صلة رحم)، أكرم حسني في (بابا جه)، شريف منير (بقينا اتنين)، محمد رياض في (قلع الحجر).

فضلا عن مجموعة من النجوم الشباب في مقدمتهم محمد عادل إمام في (كوبرا)، آسر ياسين في (بدون سابق إنذار)، كريم محمود عبدالعزيز في (خالد نور وولده نور خالد).

وهشام ماجد في (أشغال شقة)، حسن الرداد في (محارب)، حماده هلال في (المداح)، دياب في (مليحة)، أحمد داش وعصام عمر في (مسار إجباري)، حمدي الميرغني، وكريم عفيفي في (للأذكياء فقط).

طوال السنوات الماضية كانت مسلسلات النجمات موجودة بقوة وتنافس مسلسلات النجوم بضراوة

ظاهرة دراما النجمات

طوال السنوات الماضية كانت مسلسلات النجمات موجودة بقوة وتنافس مسلسلات النجوم بضراوة، لكن هذا العام ستكون المنافسة قوية جدا، لكن ليس بين النجمات والنجوم، مثل كل عام!.

 ولكن بين النجمات وبعضهن البعض، حيث توجد مجموعة كبيرة من المسلسلات بطلتهن نجمات من أجيال مختلفة، فالأول مرة منذ سنوات طويلة تجتمع أجيال مختلفة من النجمات.

 وتتصراع داخل ماراثون (الدراما) الرمضاني، وأصبح الرهان على البطولة النسائية واضحا جدا، ويشكل تحديا صريحاً للرجل، أو النجم الذى كان لسنوات قريبة يغرد بمفرده على أفيشات الشوارع، ومقدمات ونهايات المسلسلات.

12 نجمة يتنافسن في مارثون  رمضان 2024

12 نجمة يتنافسن في المارثون

12 نجمة يقومن ببطولة 12 مسلسلا تسلط الضوء على العديد من القضايا المهمة التى تمس مجتمعنا المصرى بشكل عام، وتهم المرأة بشكل خاص.

في محاولة لتوعية المجتمع  بقضايا المرأة، وتوضيح تأثيرها على المجتمع ما بين مشكلات عمل المرأة، وقدرة المرأة على التحكم والسيطرة على مقاليد الأمور، والعلاقات الزوجية، وقضايا السوشيال ميديا، وغيرها من القضايا المهمة.

بوستر مسلسل (لانش بوكس) لغادة عادل

غادة عادل.. (لانش بوكس)

أول النجمات التى تشارك في السباق النسائي من خلال ماراثون (الدراما) الرمضاني النجمة (غادة عادل) التى تشارك بمسلسل (لانش بوكس) سيناريو وحوار عمرو مدحت، إخراج هشام الرشيدي.

وقد أطلقت الشركة المنتجة للمسلسل البوستر الرسمي للعمل منذ أيام قليلة، المسلسل بطولة (جميلة عوض، فدوى عابد، صدقي صخر، أحمد وفيق، المطرب شاهين) وغيرهم.

تدور أحداث مسلسل (لانش بوكس)، في إطار (لايت كوميدي)، حول 3 سيدات، شقيقتان وصديقتهما، تضطرهن الظروف للتورط في سرقة، مع اعتقادهن بأن الأمور ستتحسن، لكن المفاجآت تتوالى.

المسلسل يعد النسخة المصرية من نظيره الأمريكي (Good Girls)، الذي عرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى2021، وحقق نجاحًا حول العالم.

بوستر مسلسل (فراولة) لنيللي كريم

نيللي كريم و(فراولة)

ثاني النجمات التى تشارك في المنافسة النسائية النجمة (نيللي كريم) التى تطل على جمهورها من خلال مسلسل كوميدي، يتكون من 15 حلقة بعنوان (فراولة) تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد على، الذى يعود للدراما بعد غياب 3 سنوات.

وتجسد نيللى كريم شخصية (فراولة) ابنة حارس عقار، وقارئة جيدة للفنجان، وتلتحق فراولة بالعمل مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع إكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية.

وتستحوذ (فراولة) على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير، لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين.

المسلسل إنتاج شركة ( sky limit) للمنتج أحمد دسوقى، ويشارك في بطولة المسلسل (شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، ، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم) وعدد من ضيوف الشرف.

بوستر مسلسل (صيد العقارب)

غادة عبدالرازق في (صيد العقارب)

تشارك النجمة (غادة عبد الرازق)، في ماراثون (الدراما) الرمضاني، بمسلسل (صيد العقارب)، الذي تجسد من خلاله شخصية (عايدة) الأبنة الوسطى والأذكى لـ (حسن ضرغام/ أحمد ماهر).

وتنقلب حياتها رأساً على عقب بعد مقتل شقيقها على يد سامح الأخ غير الشقيق لزوجها ياسين إسماعيل الغول.

وتواصل (غادة عبدالرازق) حاليا الليل بالنهار، حتى تتمكن من الانتهاء من تصوير المسلسل خلال الأيام الأولى لشهر رمضان.

مسلسل (صيد العقارب) تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن، بطولة (رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد..

وأحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح)، وغيرهم.

بوستر مسلسل (بـ 100 راجل)

سمية الخشاب (بـ 100 راجل)

بعد إجازة إجبارية غصب عنها نظرا لتعبها الشديد بعد اشتراكها في برنامج (رامز قفل اللعبة) تواصل النجمة (سمية الخشاب) هذه الأيام تصوير مشاهدها في مسلسلها (بـ 100 راجل).

والذي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي، وينتمي إلى نوعية الدراما الشعبية، حيث تدور الأحداث حول شخصة (غالية أبوالدهب)، بنت البلد الشعبية، التى تواجه العديد من الأزمات في حياتها.

مسلسل (بـ 100 راجل) من إنتاج ممدوح شاهين، تأليف محمود حمدان، إخراج إبرام نشأت، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هالة فاخر، محمود عبد المغني، أحمد عزمي، محمد رضوان..

ونانسي صلاح، سما إبراهيم، محمد القس، محمد عبدالعظيم، إبراهيم السمان) وغيرهم من الفنانيين.

بوستر مسلسل (صدفة)

ريهام حجاج  و(صدفة)

النجمة الرابعة التى تنافس بقوة في سباق النجمات في الماراثون الرمضاني، الفنانة (ريهام حجاج) التى أوشكت على الإنتهاء من تصوير مسلسلها (صدفة) تأليف أيمن سلامه، إخراج سامح عبدالعزيز.

المسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، وتلعب فيه ريهام حجاج دور فتاة تدعى (صدفة)، وتعمل مدرسة تاريخ.

 وتتعرض لصدفة تغير مجريات الأمور، حيث تجد نفسها عن طريق الصدفة في حياة صاحب سلسلة صالونات شعر (فؤاد مهران)، وتتوالى الأحداث الشيقة التي تتعرض لها.

مسلسل (صدفة) بطولة مجموعة متميزة من النجوم منهم (خالد الصاوي، سلوى خطاب، رشدي الشامي، رحاب الجمل، ميار الغيطي، عصام السقا، نور إيهاب) وغيرهم.

روجينا على بوستر مسلسل (سر إلهي)

روجينا.. (سر إلهي)

النجمة الخامسة التى تنافس بقوة أيضا في ماراثون (الدراما) النسائي النجمة (روجينا) التى تقوم ببطولة مسلسل (سر إلهي) الذي يدور في إطار الدراما الشعبية، ومن خلال أحداث العمل نشاهد  شخصية (نصرة/ روجينا) المتزوجة من محمد ثروت.

ولها ثلاثة أخوة هم (نهى عابدين، ورنا رئيس ويوسف الأسدى)، وتتعرض (نصرة) للغدر من أقرب الناس لها وتضطر لمواجهة الحياة بمفردها وتقرر الانتقام ممن ظلمها.

مسلسل (سر إلهى) تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة كودكس،  بطولة (روجينا، أحمد مجدى، مى سليم، رشا مهدى، محمد ثروت..

و نهى عابدين، رنا رئيس، محمود الحدينى، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي.

ياسمين صبري في بوستر مسلسل (رحيل)

ياسمين صبري.. (رحيل)

النجمة (ياسمين صبري) كانت آخر النجمات التى شاركن في ماراثون (الدراما) الرمضاني، حيث بدأت تصوير مسلسلها (رحيل) منذ أسابيع قليلة، لهذا سيبدأ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان على  قناة أبو ظبي.

والمسلسل تأليف محمد عبدالمعطي، إخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة (فينومينا) للإنتاج الفني، ومن خلاله تجسد (ياسمين صبري) لأول مرة في مشوارها فتاة شعبية تدعى (رحيل) تتعرض للعديد من الأزمات التى تتغلب عليها بذكائها.

والمسلسل بطولة (أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، عارفة عبدالرسول، أحمد صيام، وعزت زين) وغيرهم.

بوستر مسلسل (نعمة الأفوكاتو)

مي عمر و(نعمة الأفوكاتو)

تشارك النجمة (مي عمر) في سباق (الدراما) النسائية من خلال شخصية (نعمة سعيد أبو علب) المحامية، الذي تتخذ من قهوة (محروسة) في روض الفرج، مكتب لها.

وهى (محامية مختلفة تماما، ومتحررة في كلامها ومدب، وبتقول للأعور أنت أعور في عينه، ومتحررة في تفاصيلها، مبتعرفش تسوق غير وهى حافية القدمين)، ماذا سيحدث لـ (نعمة)؟

هذا ما ستجيب عليه أحداث مسلسل (نعمة الأفوكاتو) تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي، ويشاركها البطولة (أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، لبنى ونس، طارق النهري) وآخرين.

بوستر مسل (كامل العدد 2) لدينا الشربيني

دينا الشربيني و(كامل العدد 2)

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من مسلسل (كامل العدد) تستكمل النجمة (دينا الشربيني) رحلتها مع (ليلى تيمور) من خلال الجزء الثاني من المسلسل الذي قام بتأليفه كلا من رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

ويشارك في البطولة (شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي) وغيرهم.

بوستر (لحظة غضب) لصبا مبارك

صبا مبارك و(لحظة غضب)

النجمة (صبا مبارك) تشارك أيضا في السباق النسائي وذلك من خلال دور(يمنى)، التي تعمل طباخة، وتعاني من سيطرة زوجها النرجسي شريف لكن تحدث مفاجأة، ويختفي زوجها وتنقلب الأحداث رأسا على عقب بعد اختفائه.

وذلك في مسلسل (لحظة غضب) تأليف مهاب طارق، إخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج طارق الجناينى، ويشارك في البطولة كلا من (محمد شاهين، على قاسم، وناردين فرج) وغيرهم.

بوستر مسلسل (أعلى نسبة مشاهدة) لسلمى أبوضيف

سلمى أبوضيف و(أعلى نسبة مشاهدة)

يشهد ماراثون (الدراما) الرمضانية هذا العام مولد نجمة جديدة في عالم البطولات المطلقة وهي النجمة الشابة (سلمى أبوضيف) التى تقوم ببطولة مسلسل (أعلى نسبة مشاهدة).

ومن خلال المسلسل يتم مناقشة إحدى أزمات السوشيال ميديا ومحاولة ربح الكثيرين بسرعة شديدة من منصات التواصل الاجتماعي.

وتبدأ أحداثه مع (شيماء / سلمى أبو ضيف)، وهى فتاة من عائلة متواضعة تعاني من الفقر، وتسعى للخروج من هذه الحياة، باللجوء إلى موقع الفيديوهات الشهير (تيك توك)، ومن ثم تتغير حياتها وتتصاعد الأحداث في إطار تشويقي مثير.

مسلسل (أعلى نسبة مشاهدة) تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال، ويشارك في  البطولة مجموعة من النجوم هم (ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، إلهام صفي الدين، ولاء الشريف) وآخرين.

بوستر مسلسل (مليحة)

نسرين خاص و(مليحة)

الماراثون الرمضاني لن يشهد تربع (سلمي أبوضيف) فقط على عرش البطولات المطلقة، فهاهي النجمة الفلسطينية (نسرين خاص) تقوم بالبطولة من خلال مسلسل (مليحة).

والمسلسل تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، ويشارك في البطولة (إلى جانب الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، النجمة الكبيرة ميرفت أمين، والنجم دياب، وأشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان)، وغيرهم.

تدور أحداث مسلسل (مليحة) في إطار تشويقي اجتماعي حول أسرة فتاة تدعي (مليحة) والتي تجسدها الفنانة (سيرين خاص)، وتفر مع أسرتها بعد تعرضهم للقصف الإسرائيلي، للعيش في ليبيا.

 وبعد قرار العودة إلى فلسطين وديارهم يواجهون صعوبات كثيرة، وتجمعهم الصدفة عند معابر الحدود المصرية بالضابط (أدهم/ دياب)، وتتطور الأحداث في إطار درامي مليء بالمفاجآت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.