رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نكشف: عودة قوية لصوت (نجاة) في 2024 بلمسات سامي الحفناوي

كتب: أحمد السماحي

أشعل ظهور قيثارة الغناء (نجاة) أول أمس السبت 20 يناير من خلال الدورة الرابعة لجوائز (جوي أوورد) بالعاصمة السعودية الرياض، مواقع التواصل الإجتماعي.

وامتد هذا الاشتعال ليصل للبيوت المصرية والعربية، وجلسات كبار السن على المقاهي المصرية والعربية، وداخل دواوين الحكومات المصرية والعربية.

والكل يتسأل كيف إستطاعت هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية بقيادة المستشار تركي آل الشيخ إقناع (نجاة) بالخروج من عزلتها.

وكيف سافرت إلى السعودية للتكريم والغناء حتى لو كان هذا الغناء (بلاي باك)، كما حدث لكل المشاركين في الحفل، وهى المعروفة منذ بداية مشوارها بأنها واحدة من (نجوم الصمت)!

حتى الآن لم يتم تكريمها في مهرجان الموسيقى العربية!

سر عدم تكريم (نجاة) في مصر

لن نتوقف عند جدل ونميمة مواقع التواصل الإجتماعي، والفضائيات التى انقسمت ما بين مؤيد ومعارض لظهور (نجاة) في السعودية بعد ابتعاد حوالي 22 عاما بعد غنائها لآخر مرة في مهرجان (الدوحة الثقافي) بدولة قطر في عام 2002.

وما يهمنا هنا أن نبارك لهيئة الترفية في السعودية هذا الانفراد الفني، لأنها بصراحة (ضربة معلم).

ودعونا نتسأل بشكل هادئ ورزين هل جهة ما مصرية محترمة وذات شأن، دعت صوت الحب (نجاة) للتكريم، وهى رفضت من جانبها؟!

الإجابة على هذا السؤال (لا) لم يحدث !

بدليل سفرها إلى دبي عام 2006 حيث تم تكريمها بجائزة (هؤلاء أسعدوا الناس) تقديراً لمسيرتها الفنية الرائدة، وتأثيرها في الأجيال، وتشكيلها مدرسة غنائية رومانسية بصوتها المخملي الدافئ.

إقرأ أيضا : الملك فاروق يشيد بصوت نجاة الصغيرة ويطلب منها غناء (ولد الهدى)

وفي الوقت الذي كرمت نجاة من كثير من الدول العربية آخرها السعودية، لم يتم تكريمها في بلدها مصر!.

والذي لا يعرفه الجميع والذي كتبته أكثر من مرة سواء في جريدتنا الغراء (الأهرام) أو بوابتنا العزيزة (شهريار النجوم) أن (نجاة) حتى الآن لم يتم تكريمها في مهرجان الموسيقى العربية!.. آه والله تخيلوا!

والسؤال: لماذا  لم يتم تكريم الست نجاة في مهرجان الموسيقى العربية، في حين كرم المهرجان من أقل منها بكثير سواء من مصر أو العالم العربي!

وكثير من الذين تم تكريمهم لم يقدم ربع ما قدمته (نجاة)؟!.

لابد من حضور الشخص المكرم حتى يتسلم تكريمه شرط متعسف

شرط تكريم (نجاة)

الإجابة  لأن المسئولين في دار الأوبرا المصرية وضعوا شرطا أساسيا للتكريم منذ كانت الدكتورة رتيبة الحفني مؤسس ومدير مهرجان الموسيقى العربية مسئولة عن المهرجان.

 وهو لابد من حضور الشخص المكرم حتى يتسلم تكريمه بنفسه لو كان على قيد الحياة!

ومنذ 32 عاما وهى عمر مهرجان الموسيقى العربية لم يفكر المهرجان في تكريم السيدة (نجاة) بحجة أنها لاتحضر المهرجانات والمناسبات العامة!، ولا يعرفون الوصول إليها!

وبعد رحيل الدكتورة رتيبة الحفني، جاء الدكتور مجدي صابر وتولى دار الأوبرا، وكان مسئولا عن مهرجان الموسيقى العربية مع الدكتورة جيهان مرسي مدير عام المهرجان، وأيضا لم تكرم (نجاة)!

ثم جاء الموسيقار خالد داغر رئيسا لدار الأوبرا، وهاني فرحات مديرا لمهرجان الموسيقى العربية، وبقى الحال كما هو لم يتغير!

وبعيدا عن التكريم لم يفكر أحد من السادة رؤساء دار الأوبرا في إقامة ليلة في حب نجاة، يتم من خلالها تكريمها بشكل غير مباشر من خلال غناء مجموعة من أشهر أغنياتها.

ويقدم هذه الأغنيات مجموعة من الأصوات المصرية والعربية الشهيرة أو حتى من نجوم دار الأوبرا، وهم كثيرين ويتمتعون بأجمل الأصوات.

سامي الحفناوي: عودة نجاة في عام 2024 ربما يبدأ مع الفالنتين

عودة (نجاة) مجددا

بعيدا عن كل هذا يهمنا أن نزف لقارئنا العزيز خبر سار وهو عودة صوت (نجاة) بقوة خلال الفترة القادمة مع من؟ وكيف؟، هذا ما يفاجئنا به الموسيقار الشهير سامي الحفناوي صاحب الرصيد الذهبي من الأغنيات الناجحة.

والذي أكد لـ (شهريار النجوم) أن عودة نجاة في عام 2024 لن تقتصر على طلتها الساحرة القصيرة من خلال جوائز (جوي أوورد) فقط.

ولكنه يحضر حاليا لطرح أغنيات جديدة لها، يجوز أن تكون البداية مع عيد (الفالنتين) لو هدأت حرب غزة مع  إسرائيل خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضا : يوسف السباعي يعلن على الجميع حبه لـ (نجاة الصغيرة) في (بروفايل) !

وعن تفاصيل هذه الأغنيات قال: أحتفظ لقيثارة الغناء بأربع أغنيات من أجمل ما كتب شاعرنا الكبير عبدالرحمن الأبنودي، وأفكر جديا في طرح هذه الأغنيات خلال عام 2024.

وذلك بواقع كل شهرين أو ثلاثة أغنية على منصات الموسيقى والغناء وموقع الفيديوهات الشهير (اليوتيوب)، حتى تأخذ هذه الأغنيات حقها في الاستماع، خاصة أنهم تعبوا فيها جدا كفريق عمل.

وبعد طرح هذه الأغنيات على منصات الموسيقى، سيقوم بتجميعها من خلال (C.D ) غنائي، وطرحه في  الأسواق.

ورفض الحفناوي أن يصرح بأسماء الأغنيات خوفا من سرقة أسماءها، خاصة أن أسماءها وموضوعاتها جديدة ولم يسبق أن استمعنا إليها.

ووعدنا ملحن (ليلة شتا، قصص الحب الجميلة، جالك كلامي، اسألوا الظروف، ما بنساكش أبدا) وغيرها من الروائع التى لا تنسى أن نكون بحكم صداقتنا أول من يعرف تفاصيل الأغنيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.