رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(حسام موسى): (بدون مقابل) دراما إنسانية اجتماعية مليئة بالتشويق

كتب: أحمد السماحي

(حسام موسى) واحد من كتاب الدراما المتميزين للغاية، وعندما يبدأ كتابة عمل جديد له لا يؤلف بل يشعر بأدق خلجات الناس وآلامهم وأحزانهم وأفراحهم، ويكتب كلماته وجمله من آبار شعبية لا تنضب.

فإذا الكلمات صور وتشخيصات للشخصية المصرية في جوانبها المتعددة في مختلف أحوالها وأهوالها.

المتابع لأعمال (حسام موسى) يجد أنه استشف فيها روح المصريين وتعابيرهم المصكوكة العميقة الدلالة، وخبايا حياتهم، وأنماط سلوكهم وتعاملهم مع بعضهم.

وكتب هذا في أفلامه ومسلسلاته التى خرجت للنور فلمست وجدان الناس وتعايشوا مع شخصياته لأنها ليست غريبة عنهم.

يشهد مسلسل (بدون مقابل) عودة المخرج المبدع (جمال عبدالحميد)

(بدون مقابل) وعودة جمال عبدالحميد

خلال شهر رمضان الذي يهل علينا خلال الفترة القادمة يقدم (حسام موسى) عمل درامي جديد بعنوان (بدون مقابل).

هذا العمل ننتظره جميعا بلهفة لأنه من إنتاج المنتج الكبير (محمد فوزي) الذي قدم للفن المصري أعمال لا تنسى محفورة في وجدان وأذهان الجمهور المصري والعربي، سواء في المسرح أو السينما أو التليفزيون.

كما يشهد مسلسل (بدون مقابل) عودة المخرج المبدع (جمال عبدالحميد) إلى الدراما بعد 10 سنوات من الابتعاد، بعد أن أمتعنا بالعديد من الأعمال الفنية الخالدة.

مثل (جسر الخطر، أرابيسك، زيزينيا، بنت من شبرا، ألف ليلة وليلة، ريا وسكينة، حدف بحر، الشوارع الخلفية) وغيرها من الأعمال التى كتبت إسمه بحروف من نور في سجل الفن المصري.

قال (حسام موسى) أن العمل دراما اجتماعية وإنسانية

(بدون مقابل).. دراما مليئة بالغموض

(شهريار النجوم) دق باب (حسام موسى) مؤلف مسلسل (بدون مقابل) وباركنا له عمله الجديد، وكانت لنا هذه التصريحات الخاصة بنا والأولى عن المسلسل.

في البداية قال (حسام موسى) أن العمل دراما اجتماعية وإنسانية، تدور في إطار من الإثارة والتشويق، والغموض الشديد ستجعل الجمهور بعد كل حلقة، ينتظر بشوق ولهفة الحلقة الجديدة.

ورفض التصريح لنا بأي تفاصيل أخرى، لأن الكلام عن أي تفاصيل سيحرق أحداث المسلسل الذي يتمنى أن ينال إعجاب الجمهور ومتابعته.

وأشار مؤلف (شطرنج): أنه انتهى من كتابة 29 حلقة من حلقات المسلسل، وخلال الأيام القادمة سينتهي من كتابة الحلقة الثلاثين، وانتهاء كتابة الحلقات جعل كثير من أبطال المسلسل في حالة سعادة بالغة.

 خاصة أن اكتمال كتابة حلقات مسلسل قبل دوران كاميرا المخرج لم يعد يحدث كثيرا في السنوات الأخيرة. 

المنتج الكبير محمد فوزي يعود للدراما من جديد مع زوجته (وفاء عامر) بطلة المسلسل

عودة (محمد فوزي) للدراما

كما أعرب (حسام موسى)، مؤلف مسلسل (العقرب): عن سعادته البالغة بالتعاون مجددا مع المنتج الكبير محمد فوزي الذي سبق وتعاون معه في العديد من الأعمال الناجحة.

 منها مسلسل (كيكا على العالي) إخراج نادر جلال، ومسلسل (شطرنج) بأجزائه الثلاثة إخراج محمد حمدي، و(السر) إخراج محمد حمدي.

وأكد مؤلف فيلم (فارس): أن رجوع المنتج محمد فوزي للإنتاج الدرامي مكسب كبير فهو شيخ المنتجين العرب، كما أن إسم شركته موجود منذ أكثر من 40 عاما.

وذلك من خلال مجموعة مهمة من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية منها في مجال الدراما مسلسل (الدالي – بأجزائه الثلاثة، وأفراح إبليس، أنا القدس، ضد التيار، الهروب، ابن الأرندلي، فرح العمدة، المغني، مولد وصاحبه غايب، سلسال الدم) وغيرها.

وفي مجال السينما قدم (الدنيا على جناح يمامة، الحرافيش، سكة الندامة) وغيرها، وفي المسرح (الملك هو الملك، أولاد الشوارع، حلو وكداب، عائلة ونيس، ملاعيب) وغيرها.

نسرين طافش
هاني رمزي
داليا البحيري

أبطال (بدون مقابل)

وصرح (حسام موسى) أن قائمة أبطال مسلسل (بدون مقابل) تضم مجموعة كبيرة من النجوم هم: (هاني رمزي، وفاء عامر، نسرين طافش، داليا البحيري، عمرو عبد الجليل، خالد سليم، منة فضالي، آيتن عامر، ومحمد رضوان، محمد أبو داود، وأيمن عزب) وغيرهم من النجوم الذين سيتم الإعلان عنهم قريبا.

 حيث يريد المنتج الكبير (محمد فوزي) في كل دور مكتوب نجم أو نجمة من الأسماء اللامعة، لهذا توقعوا أسماء نجوم أخرى ستشارك في بطولة المسلسل، وسيتم الأعلان عنها قريبا.

وأكد صاحب مسلسل (الخيول تنام واقفة): أن وجود المنتج محمد فوزي شجع كثير من النجوم على المشاركة في العمل بكل حب، بحكم سخائه كمنتج، فهو لا يبخل على أعماله بأي تكاليف مهما كانت.

وفي نهاية حديثنا السريع مع (حسام موسى) لم ينسى أن يعبر أيضا عن سعادته الغامرة بالتعاون لأول مرة مع المخرج الكبير جمال عبدالحميد الذي سبق وتعاون مع أكبر المؤلفين في الدراما المصرية، يأتي في مقدمتهم المؤلف المبدع أسامة أنور عكاشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.