رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(أفلام) إجازة (نصف السنة) تتنوع ما بين الكوميديا والدراما الإجتماعية

كتب : أحمد السماحي

تعيش السينما المصرية هذه الأيام حالة من الصحوة الفنية، تتمثل في عرض ستة (أفلام) متنوعة بمناسبة أجازة (نصف السنة)، يبدأ عرض هذه الـ (أفلام) في دور العرض بداية من اليوم الأربعاء، وغدا الخميس وعلى مدى شهر يناير الجاري.

ليلة عيشها لوحدك

(ليه تعيشها لوحدك)

بداية هذه الـ (أفلام)، فيلم (ليه تعيشها لوحدك) الذي احتفل صناعه أمس الثلاثاء بالعرض الخاص به في أحد دور العرض في منطقة 6 أكتوبر، تمهيدا لطرحه في دور العرض اليوم الأربعاء 3 يناير بمصر، ويوم 18 يناير بالدول العربية.

فيلم (ليه تعيشها لوحدك) تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري، بطولة (شريف منير، خالد الصاوي، سلمي أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية)

وتدور الأحداث  في إطار اجتماعي ودرامي، حول طبيب يسعى إلى الوقوف بجانب صديقه المصاب بالسرطان، فيمر الثنائي بالعديد من الأحداث والتجارب العصيبة، وتتوالى الأحداث التى لا نريد حرقها!.

الأسكندراني

(الإسكندراني)

الفيلم الثاني هو (الإسكندراني) تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، حيث إحتفل صناعه أمس الثلاثاء بالعرض الخاص في (مول مصر) بمدينة السادس من أكتوبر استعدادًا لبدء عرضه في دور العرض السينمائي في مصر يوم الخميس 4 يناير، على أن يتم عرضه بالخليج يوم 11 يناير.

(الأسكندراني) بطولة (زينة، أحمد العوضى، حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثى) وغيرهم.

وتدور الأحداث كما جاءت في الرواية فى إطار إجتماعي مشوق حول أسرة الحاج (علي الإسكندراني) صاحب محلات الأسماك فى منطقة بحري في الإسكندرية.

ويقدم لنا المبدع الراحل أسامة أنور عكاشة من خلال الحاج (علي) مدى الوفاء والحب والتضحية التى يعزف بها على سطور السيناريو لدرجة تجذب العين والقلب والعقل والمشاعر فى آن واحد.

فالحاج (علي) لديه ابن هو (بكر) الذي فشل في حياته، ولا يبالي بعمل والده الذي يديره ابن عمه اليتيم (يونس) بدلا منه، وأثناء ذلك يسرق (بكر) بعض المال من خزينة والده.

ويكتشف الأب السرقة ويطرده حتى يعود بالمبلغ، لكن (بكر) بدلا من العودة، يسافر للخارج عن طريق أحد مراكب البضاعة المغادرة من مينا الإسكندرية، واعدا (بدرية) بنت أحد أصدقاء والده والتى يحبها وتحبه بجنون، على أنه سوف يعود بعد أن يثبت للجميع أنه ليس فاشلا ويتزوجها.

ويعلم الوالد بسفر ابنه، وتمر الأيام البطيئة على الجميع، ويفقد الجميع الأمل في عودة (بكر) وتتغير الأحوال والأزمان، ونكتشف مع مرور الأيام مدى خبث (يونس) حيث كان يخبأ خطابات (بكر) التى كان يرسلها من الخارج لوالده الحاج (علي الإسكندراني) وأيضا لـ (بدرية).

 ويموت والد (بدرية) فيتولى الحاج (علي) تربيتها، ويزوجها لأبن أخيه (يونس) وتوافق (بدرية) بعد أن فقدت الأمل في عودة (بكر)، وبعد مرور 20 عاما يعود (بكر)!.

والسؤال هل يعود منتصرا أم فاشلا؟ وماذا سيفعل بعد ظهور (يونس) على حقيقته؟ وماذا سيفعل مع (بدرية)؟

هذا ما ستجيب عليه أحداث الفيلم، الذي حضر عرضه الخاص أمس مجموعة كبيرة من نجوم الفن والسياسة والإعلام في مقدمتهم (السياسي حمدين صباحي، نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد..

والمخرج محمد فاضل، الفنانة فردوس عبد الحميد، المخرج مجدي أحمد علي، الفنان والأعلامي عمر زهران، الفنان جلال الزكي، الكاتبة فريدة الشوباشي، مصمم الأزياء هاني البحيري، خالد عبد الجليل، الشاعر هشام الجخ).

أنا وابن خالتي

(أنا وابن خالتى)

من الـ (أفلام) التى تنافس بقوة في أجازة نصف العام الفيلم الكوميدي (أنا وابن خالتي) الذي سيعرض غدا الخميس 4 يناير، وأشرف على كتابة الفيلم دعاء عبدالوهاب، وسيناريو وحوار عمروأبو زيد، وإخراج أحمد صالح.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المنافسة المستمرة بين اثنين من الأقارب يسعى كل منهما لإثبات أنه الأفضل، الفيلم بطولة (سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادى مهنى، ميمى جمال، سارة عبد الرحمن، إسراء رخا، والمطرب علي لوكا) وضيوف الشرف (إنعام سالوسة، انتصار، سليمان عيد).

(الحريفة)

لا تقتصر (أفلام) إجازة (نصف السنة) على النجوم المخضرمين فقط، ولكنها تشهد تجربة جديدة لمجموعة من الشباب الواعدين الذين يقومون ببطولة فيلم (الحريفة) تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، والذي سيتم عرضه أيضا غدا الخميس 4 يناير.

فيلم (الحريفة) بطولة (نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك) وآخرون.

مع ظهور خاص للنجم بيومي فؤاد، وشريف الدسوقي، كما يشارك في بطولة الفيلم لأول مرة نجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو.

عصابة عظيمة

(عصابة عظيمة)

من الأفلام المهمة التى ينتظرها قطاع كبير من الجمهور فيلم (عصابة عظيمة) الذي سيقام العرض الخاص له يوم الجمعة القادم 5 يناير، على أن يعرض في دور العرض بعدها مباشرة.

الفيلم يمثل عودة قوية للنجمة الكبيرة (إسعاد يونس) للتمثيل بعد ظهورها كضيفة شرف بشخصيتها الرئيسية في فيلمي (فضل ونعمة) و(من أجل زيكو) في عام 2022.

وقيامها بدور مهم ورئيسي في فيلم (200 جنيه) تأليف أحمد عبدالله، إخراج محمد أمين حيث جسدت دور (عزيزة السيد) الذي تدور حولها الأحداث.

ويشاركها البطولة مجموعة من النجوم منهم (محمد محمود، كريم عفيفي، رنا رئيس، مصطفي عنبة، فرح الزاهد، والطفلة لوسيندا سليمان).

 فضلا عن مجموعة من النجوم الذين سيظهرون كضيوف شرف منهم  (أحمد عزمي، محمد ثروت، عارفة عبد الرسول، إبراهيم السمان).

وتدور أحداث الفيلم في إطار جذاب وممتع مليئ بالأكشن والمواقف الكوميدية المضحكة البعيدة عن الإسفاف أوالابتذال، حول أم هى (إسعاد يونس)، يتعرض ابنها (كريم عفيفي) لعملية نصب كبيرة، ويتفق الأثنين على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة، وتتوالى الأحداث.

فيلم (عصابة عظيمة) تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، إنتاج شراكة بين الشركة العربية  للسينما، الرائدة في مجال الإنتاج والتوزيع السينمائى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وبين شركة (موفي ستوديوز)، الذراع الإنتاجي لسلسلة السينما السعودية العملاقة موفي سينما.

أبونسب

(أبو نسب)

من الـ (أفلام) التى تشارك في موسم (أفلام) نصف السنة فيلم (أبونسب) الذي بدأ عرضه يوم 21 ديسمبر الماضي، ويتصدر شباك التذاكر المصري دون منافسة حتى أمس الثلاثاء.

وحقق حتى الآن 23 مليون و 298 ألف جنيه ليحتل المركز الأول بجدارة، والفيلم تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، بطولة (محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي) .

تدور قصة فيلم (أبونسب) حول شخصية (علي/  محمد عادل إمام)، الذي يعمل كطبيب أطفال، ويعيش قصة حب مع (داليا/ ياسمين صبري).

وفي ليلة الزفاف يفاجأ بظهور والدها (داوود الشنش/ ماجد الكداوني) ليكتشف (علي) خلفيته الإجرامية، ويبدأ الصراع بين الأب والزوج بسبب (داليا).

ويتعرضان في ليلة الزفاف للعديد من الأزمات والمشاكل تنتهي بعدم سفرهما لإقامة شهر العسل التي كانت تحلم بقضائه في فرنسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.