رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد هنيدي).. بين (فرحات، ورمضان والجواهرجي)، وقرار (أرض النفاق)

 كتب : أحمد السماحي

يعيش النجم (محمد هنيدي) هذه الأيام حالة من النشاط الفني المكثف، في مجالات الفن المتعددة سواء المسرح، أوالسينما، أوالتليفزيون.

حيث يسافر خلال الفترة القادمة إلى الإمارات لإجراء البروفات النهائية على عرضه المسرحي الجديد (فرحات والعائلة) تأليف وإخراج نادر صلاح الدين.

بطولة مجموعة كبيرة من الفنانيين إلى جانب (محمد هنيدي)، هم (محمد ثروت، أوس أوس، إيمان السيد، ياسر الطوبجي) وغيرهم، فضلا عن مجموعة من المواهب من أصحاب ذات الهمم.

يقام العمل بالتعاون مع مؤسسة (زايد العليا لأصحاب الهمم)، ويعرض على خشبة المسرح الوطني بأبوظبي، اعتباراً من 8، 9، 10 ديسمبر القادم.

وقال (محمد هنيدي) على صفحته على الإنستجرام: (على مدار عام ونصف يتم الإعداد لمشروع التعاون بيني وبين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، على عمل مشروع مسرحي يشترك فيه معي فنانين من أصحاب الهمم.

والعمل عبارة قصة اجتماعية في قالب كوميدي نعرض فيها مواهب فنانين مميزين جدا لديهم مواهب رائعة، خطوة جديدة لتمكين ذوي الهمم في كافة المجالات).

مسرحية (فرحات والعائلة) ستكون هى الثانية للنجم (محمد هنيدي) هذا العام

مسرحية (فرحات والعائلة)

مسرحية (فرحات والعائلة) ستكون هى الثانية للنجم (محمد هنيدي) هذا العام، حيث سيشارك في (موسم الرياض) من خلال عرضه المسرحي الجديد (رمضان سكول ميوزكل) إخراج خالد جلال.

تدور أحداث المسرحية حول عودة (رمضان مبروك) بعد سنوات من الغياب إلى إدارة المدرسة، وهناك يواجه مجموعة من المواقف الكوميدية والاجتماعية التي تعيقه عن تحقيق هدفه.

مسرحية  (رمضان سكول ميوزيكال)، مأخوذة عن الشخصية الشهيرة التي قدمها (محمد هنيدي) في فيلم يحمل اسم (رمضان مبروك أبوالعلمين) عام 2008.

وجسد من خلال الفيلم شخصية (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) المدرس البسيط الذي يعيش في إحدى القرى ويخشاه الجميع لأنه مثال للحزم والانضباط.

وتضطر الظروف (رمضان) للعمل مدرسًا في مدرسة خاصة بها أبناء كبار المسئولين، ويعلم أن جميع الطلبة في المدرسة الخاصة متعلقين بمطربة شهيرة، فيقرر أن يبعدهم عنها بطريقته الخاصة، ولكنه يقع هو في حبها ويتزوجها.

خرج الجزء الثاني من مسلسل (أرض النفاق) من المارثون الرمضاني

أرض النفاق بعيدا عن رمضان

من ناحية أخرى خرج الجزء الثاني من مسلسل (أرض النفاق) الذي يقوم ببطولته محمد هنيدي، من المارثون الرمضاني 2024، وأصبح بحكم المؤكد عرضه على إحدى المنصات الالكترونية في 10 حلقات.

وفي الوقت الذي خرج (أرض النفاق) من الموسم الرمضاني يحاول بعض المسئولين في الشركة المنتجة عودته مجددا للموسم، بعد تقلص عدد المسلسلات التى ستعرض هذا العام، في رمضان حيث لن يزيد عددها عن 15 مسلسل حتى الآن.

وحتى الآن لم يحدد (محمد هنيدي) موقفه من العرض على المنصات أم من خلال القنوات الفضائية في الموسم الرمضاني الشهير!.

مسلسل (أرض النفاق) مأخوذ عن قصة الأديب الكبير يوسف السباعي، سيناريو وحوار أحمد عبدالله، الذي يواصل كتابة الحلقات المتبقية من العمل بالتزامن مع البحث عن مخرج للمسلسل.

 ويشارك في بطولة الجزء الثاني من (أرض النفاق) إلى جانب (محمد هنيدي) حتى الآن (محمد ثروت، محمود حافظ).

وتواصل الشركة المنتجة ترشيح، والتعاقد مع باقي أبطال العمل من أجل الإعلان عن بداية التصوير الذي سيبدأ مع بداية عام 2024، وبعد انتهاء (محمد هنيدي) من ارتباطاته المسرحية.

من المعروف أن شركة (العدل جروب) كانت هي الشركة المنتجة التى قدمت الجزء الأول من (أرض النفاق) عام 2018، وحقق نجاحا كبيرا، وأعاد التوهج لـ (محمد هنيدي) بعد فترة خفوت فني!.

ورواية (أرض النفاق) من الروايات الاجتماعية الواقعية والخيالية في الوقت نفسه، وقد لاقت اهتماما واضحا من النقاد والدارسين ومن القراء أيضا.

وومن خلالها يطرح الأديب يوسف السباعي مجموعة من التساؤلات حول سيادة النفاق، واختفاء الأخلاق الحميدة في المجتمع، إلى جانب التساؤل عن الطريقة للعودة إلى الأخلاق الفاضلة.

(محمد هنيدي) ومنى زكي في فيلم (الجواهرجي)

(محمد هنيدي) والجواهرجي

نشاط (محمد هنيدي) لن يقتصر على المسرح والتليفزيون، فبعد عدم تحقيق فيلمه الأخير (مرعي البريمو) النجاح المنتظر منه، سيكون الجمهور على موعد مع فيلم جديد له خلال عام 2024 بعنوان (الجواهرجي) تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حيث يجسد (محمد هنيدي)، خلال الأحداث دور تاجر مجوهرات، ويقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته ما يؤدي إلى دخوله مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

ويُشارك في بطولة فيلم (الجواهرجي) بجانب (محمد هنيدي) كل من (منى زكي، لبلبة، أحمد صلاح السعدني، تارا عماد، باسم سمرة، عارفة عبد الرسول) وآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.