رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

رسالة (إلهام شاهين) لدعاة الحروب: أرفعوا أيديكم عن الوطن العربي!

كتب: أحمد السماحي

منذ بداية مشوارها الفني، والنجمة الكبيرة (إلهام شاهين) تعلم أن للفن رسالة إنسانية لها أثر عميق على النفس البشرية.

وله أيضاً مغزى في الحياة، فهو الإبداع، والتميز، والآصالة، والتفرد، وهو أيضاً وسيلة هامة للتعبيرعن الأفكار، والمشاعر، والأحاسيس.

ويحتل الفن في دول العالم المتقدم مرتبة هامة في الحياة اليومية، حيث يساهم في التعرف على قضايا المجتمع.

وطريقة معالجة تلك القضايا، بطرق محببة للنفس وجذابة لترسخ في الذهن القيم الإنسانية النبيلة.

(إلهام شاهين) في ختام المهرجان في إطار شغفها بالفن

شغف (إلهام شاهين) بالفن

هذا الدور المهم للفن يبدو راسخا في عقل (إلهام شاهين) لهذا تنفذه على أرض الواقع سواء من خلال أعمالها الفنية التى تناقش أهم القضايا الإنسانية والاجتماعية في المجتمع، آخرها كان مسلسل (ألفريدو) الذي انتهى عرض منذ أيام قليلة.

أو من خلال مساندتها ودعمها بالحضور لمهرجانات بلادها، أو تواجدها في المهرجانات العربية كسفير لوطنها مصر.

وآخر المهرجانات التى تواجدت فيه جيفارا الفن المصري (إلهام شاهين) المهرجان المصري الامريكي للسينما والفنون بنيويورك.

المهرجان الذي تم تكريمها في دورته الثالثة التى حملت إسم (دورة النجم احمد زكي، والمخرجً الكبير مصطفي العقاد)، والتى استمرت لمدة ثلاثة أيام، وانتهت أول أمس الأحد 5 نوفمبر.

في كلمتها أشادت (إلهام شاهين بفيلم التحريك عن (شيرين أبو عاقلة)

(إلهام شاهين).. فلسطين في القلب

جاءت إطلالة (إلهام شاهين) رائعة فى حفل الافتتاح، حيث ارتدت الزي الفلسطيني الشهير، وألقت كلمة أو رسالة مهمة للغاية لدعم الأشقاء الفلسطنيين.

قالت في كلماتها التى ألقتها من قلبها بكل مشاعرها وبدون وجود أوراق أمامها في ختام الدورة الثالثة: (شكرا للمهرجان المصرى الأمريكى للسينما والفنون.

وشكرا لرئيس المهرجان (صفوت يوسف) على إصرارك لإقامة هذه الدورة فى حب ودعم فلسطين.

ورغم كل الظروف الصعبة، والألم الذى نشعر به جميعا، وحالة الاكتئاب الشديدة لما يدور حولنا، لكن أهم ما في هذه الدورة أن شعارها: (فلسطين في القلب)، أكيد فلسطين في قلوبنا جميعا.

وكلنا ننادي بالسلام، وبالأمان لكل إنسان يعيش على أرضه، ومن حقنا أن نرتاح من هذه الصرعات، ومن هذه الحروب.

وكلنا كفنانيين من خلال هذا المهرجان مع الجاليات المصرية والعربية الموجودة هنا في نيويورك، كلنا إيدينا في إيد بعض وجميعا نقول لدعاة الحروب: كفاية!.

لقد رأيت مظاهرات في كل أنحاء العالم، حتى هنا في أمريكا تنادي بإيقاف الحرب على الفلسطنيين.

هذه الدعوة بإيقاف الحرب رأيتها أيضا من يهود، حيث توجد جميعة اسمها (أصوات يهود من أجل السلام)، هذه الجمعية قامت بمظاهرات كبيرة جدا تنادي بإيقاف الحرب على فلسطين.

ومتعاطفة جدا مع فلسطين، وترفع أعلام فلسطين، بشكرهم، وبشكر كل إنسان حر في أي دولة ينادي بإيقاف الحرب، لأنه لا يوجد أحد منا يحب أن يرى مشهد الدم.

(إلهام شاهين) تضع الكوفية الفلسطينية على كتفيها رافضة مشاهد الدم

(إلهام شاهين): مشهد الدم مرفوض

وقالت (إلهام شاهين)على فكرة مشهد الدم مرفوض للطرفين، للطرف الظالم، والطرف المظلوم، ففي الطرف الظالم وهو الكيان الصهيوني المحتل والمستعمر، يوجد شباب صغار في الجيش رافضين الحرب، لكنهم مرغمين عليها.

والحكومة الإسرائيلية هى التى تفرض عليهم الحرب، ولقد شاهدت وسمعت فيديوهات لهؤلاء الشباب رافضين الحرب، لا يريدون الحرب! (مش عايزين يحاربوا ولا يموتوا، عايزين كل واحد ياخد حقه).

لكن لدى كلمة للدول التى تمول الكيان الصهيوني بالأسلحة حتى يموتون الأطفال في فلسطين بحجة أنهم يحاربون الإرهاب، أقول لهؤلاء أنتم الذين تصنعون وتخلقون الإرهاب.

وأنتم الذين تنشرون الفتن، كفاكم إرهاب، وارفعوا أيديكم عن الوطن العربي، واتركونا نعيش في أمان وسلام.

واتركوا كل إنسان يعيش على أرضه في أمان وسلام، هذه دعوة من هذا المهرجان الذي يقام على أرض أمريكا!).

تكريم النجمة لبلبة
تكريم النجم عمرو يوسف

(إلهام شاهين) تهنئ نجوم مصر

أشادت (إلهام شاهين) بالمهرجان وإقامته على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت قائلة: (شكرا على اختيارك فيلم الافتتاح عن (شيرين أبوعاقله) الإعلاميه الفلسطينية التى اغتالتها أيادي الإحتلال الصهيونى الغادر.

فالفيلم صرخة ألم ووجع على كل شهدائنا، شكرا للجالية العربية، الذين شاركوا فنانين مصر لإعلان موقفهم ودعمهم لفلسطين، وشكرا لفنانى مصر المهمومين بقضايا الوطن العربى .

مبروك تكريم الفنانه لبلبة، والفنان عمرو يوسف، والمخرج هانى لاشين، أنتم خير سفراء لبلدكم، ودايما مشرفين لمصر، وللفن المصرى فى كل مكان فى العالم ونرفع جميعا شعار المهرجان: (فلسطين فى القلب).

(إلهام شاهين) مع نجوم مصر في حفل الافتتاح

(إلهام شاهين) تهنئ كريم عبدالعزيز

خلال الساعات الماضية عادت إلهام شاهين وكتبت: (مبروك ختام المهرجان المصرى الأمريكى للسينما والفنون، دورة المخرج السورى العالمى مصطفي العقاد، والنجم المصرى العظيم أحمد زكى – رحمة الله عليهما، اللذين أسعدونا بفنهم الجميل

ومبروك جائزة أحسن ممثل للنجم الرائع صديقى العزيز كريم عبد العزيزعن فيلم (بيت الروبى ).

جدير بالذكر الدورة الثالثة من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون أقيمت في الفترة من 3 الي 5 نوفمبر الجاري، وشهدت أكبر مشاركة دولية من 56 دولة، وتم عرض2143 فيلم .

وكانت لجان التحكيم برئاسة المخرج الكبير علي بدرخان الرئيس الشرفي للمهرجان، ورئيس لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية، وسينما الموبايل والتحريك المخرج الكبير يوسف ابو سيف

وكان أعضاء لجان التحكيم المخرج ابراهيم الهاشمي، والدكتور  معتز التوني، والناقد جمال أمين الحسيني والموسيقار ياسر عبد الرحمن، الناقد محمد بن حسن.

وتم الافتتاح يوم الجمعة الماضية الساعه 6.30 بالمسرح الرئيسي بجامعة (سيتي تك كولدج)، وكان فيلم الافتتاح (حلم مبتور) وفيلم التحريك (شيرين أبوعاقله)، وتبني المهرجان مبادرة (فلسطين في القلب).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.