رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(راشد الماجد) يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بـ (خيول الذكريات)

كتب: أحمد السماحي

أشعل سندباد الغناء (راشد الماجد) مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعمله الغنائي الجديد (خيول الذكريات) الذي حقق رواجا كبيرا، على صفحات (السوشيال ميديا) سواء من الجمهور العادي، أو من خلال العاملين في الوسط الغنائي.

أغنية (راشد الماجد) بعنوان (خيول الذكريات) كلمات الشاعرة الإماراتية جموح، ألحان عادل عبدالله، توزيع محمد صالح، وتريات أحمد طه، جيتارات باسم سعيد، إيقاعات عادل عبدالله، صولوهات عود صادق جعفر، ناي وسام خصاف، قانون خالد خادم، كورال مجموعة الوطن الفنية.

تم التسجيل في ستديو داينامكس، هندسة صوت معتز أبوحمدان، مكساج م. جاسم محمد، إدارة إنتاج وتصميم فيديو: علاء فياض، إشراف عام علي الخوار، توزيع ديجيتال شركة قنوات ميوزك.

وتقول كلمات أغنية (راشد الماجد) المليئة بالمشاعر الرقيقة الراقية، والذكريات الحلوة:

يراودني شعور إني أحبك أكثر مْن أول

وقصتنا من أولها تبي ترجع من أولها

كثير أحلامنا كانت بكبر الحب تتأول

لذلك لا تطوّلها، لذلك لا تطوّلها

خيول الذكريات بمهجة المشتاق تتجول

كأن العشق في قلبي على روحي مخوّلها

لو أنْ كل القصايد فيك تتلحن وتتمول

بدندنها، والحنها، واغنيها، واموّلها

بخيل الليل في قربك دخيل الليل ما طول

لو أنّ الامر بيدي شمسنا بحضر تجولها

وأقول: تحبني وتقول طبعاً اكثر مْن أول

وقصة حبي وحبك نرجعها من أوّلها

وأقول: تحبني، وتقول: طبعا أكثر من أول

إعجاب كبير بـ (راشد الماجد)

بمجرد طرح (راشد الماجد) الأغنية خلال الساعات الماضية انهالت الكلمات المعطرة بالحب، والمطرزة بالإعجاب للمطرب السعودي، وبعضهم كتب جمل من كلمات الأغنية.

 فقال (عبدالإله): و(أقول تحبني ؟، وتقول طبعاً  أكثر من أول، وقصة حبي وحبك نرجّعها من أولها)، خيول الذكريات عمل مميز جديد بصوت (راشد الماجد)، وتوزيع ولحن متجدد ومختلف جدا عن المعتا ، وبكلمات كلها مشاعر وحب ،عمل 10/10.

وقالت نورا: (دندن وغن ولحِّن وموِّل ورجع الحياة من اولها )، وقال سعود: (بعدك عن الساحة الغنائية غربة لنا لهذا نقول لك لذلك لا تطوّلها لذلك لا تطوّلها).

إقرأ أيضا : تامر حسني، ورامي، ونمرة، وسعد، وحماقي، وراشد يشعلون موسم الصيف

وقالت واحدة أطلقت على نفسها عراقية: (مريضة ومالي خلق هالحلو أعطاني طاقة إيجابية، و نَزل هالأغنية الرائعة، كالعادة  فخامة  حضور، عمل  جميل دائماً راشد وأعماله تستحق  الإنتظار).

أما المستمع علي محمد فقال: (خيول الذكريات، أستمع أول عمل متكامل كلمات ولحن وتوزيع مميز، لون جديد يُغنى بصوت (راشد الماجد) المبحوح، الرقيق الذي أبدع بأداء هذا العمل الجميل واختتم بمايليق أن أقوله في حق راشد الماجد لو أن القصايد فيك تتلحن وتتمول بدندنها وألحنها وأغنيها وأمولها).

(حلوة يا بحرينية) .. أولى أغاني (راشد الماجد)

(راشد الماجد).. حلوة يالبحرينية

بدأ المطرب السعودي (راشد الماجد) مشواره الغنائي وهو لم يتجاوز سن الخامسة عشرة، تحديداً من المدرسة حين تنبأ له أستاذه (حامد الحامد) بمستقبل فني باهر، واحتضنه فنياً ورعاه ولحن له وكتب مجموعة من الأغنيات في بداياته الفنية.

أول أغنية له كانت بعنوان (حلوة يالبحرينية) قدمها من خلال تلفزيون البحرين في برنامج (باب السندباد)، بعدها  قدم أول ألبوم رسمي له في أواخر سنة 1984 بعنوان (آه يا قلبي) وقد احتوى الألبوم على 5 أغنيات، وكان لأستاذه (حامد الحامد) نصيب الأسد من الألحان والكلمات.

فكانت المصافحة الأولى من خلال هذا الألبوم لهذا الفنان الشاب والموهوب (رشاد الماجد)، وقد عرفه الجمهور السعودي حينها من خلال أغنية (البارحة) التي أعاد تجديدها في مسلسل (نمر بن عدوان) كما ضم عدد آخر من الأغنيات التي لم تحظ باهتمام كبير وشهرة في الوسط الفني وقتها.

(لي بنت عم).. حملت عنوان ألبومه الثاني

(راشد الماجد).. لي بنت عم

في عام 1986، طرح (راشد الماجد) الألبوم الثاني له والذي حمل عنوان (لي بنت عم)، وحقق نجاحا جيدا، خاصة الأغنية التى حملت عنوان الألبوم، وشهد عام 1987، ألبومه الثالث (خل التغلي) الذي أعتمد أسلوب الجلسة حيث تم تسجيل صوته بمصاحبة العود والإيقاعات فقط.

إقرأ أيضا : تعرف على هدايا “سندباد الخليج” راشد الماجد

وفي هذه السنة تم اختيار (راشد الماجد) ليكون أول فنان يغني في مهرجان (الجنادرية) خلال دورة المهرجان الرابعة، وذلك من خلال أوبريت غنائي استعراضي مدته 45 دقيقة قام بكتابتة (حامد الحامد)، كما قام (الحامد) نفسه بتلحينه مستعيناً بألحان فلكلورية طورها وأضاف لها.

في العاميين 1988 و1989 طرح (راشد الماجد) ثلاث ألبومات غنائية أحدهم عبارة عن جلسة والآخريين تسجيل ستديو وكان لهم صدى رائع لدى الجمهور الخليجي، أبرز الأغنيات التي عرفها ورددها الجمهور في تلك الفترة (جتني تقولي، سيد الغواني، قصة ضياع عبيد، ضيعتني، ودعتني وسافرت)، وغيرها.

(الدنيا حظوظ).. عنوان غلاف ألبوم (راشد الماجد) عام 1993

(راشد الماجد) .. الدنيا حظوظ

في عام 1990، قام (راشد الماجد) بطرح ألبوم بعنوان (طال انتظاري)، وفي نفس العام طرح ألبوم (حب الوطن) الذي يعتبر باكورة أعماله مع شركة (فنون الجزيرة للإنتاج الفني)، والتي أصبحت فيما بعد تحت ملكيته.

ثم في عام 1992 كان ألبوم (أبشر من عيوني) قد طرح في الأسواق، وقد عزز هذا الألبوم من مكانة (راشد الماجد) على الساحة الفنية من خلال أغنية (أبشر من عيوني) وأغنية (ما ينفع).

أما عام 1993 فكانت نقطة تحول لـ (راشد الماجد) على المستوى الخليجي، حيث نقلته إلى مستوى متقدم جداً وذاع صيته، وانطلقت نجوميته من خلال ألبوميين غنائيين هما (الدنيا حظوظ) و(الله كريم) اللذين طرحا في نفس العام وأظهرا قدراته الفائقة في الغناء والاختيار والتلحين أيضاً.

وتوالت نجاحات ألبوماته الغنائية فقدم خلال العامين 1994 و1995 ألبوم (شرطان الذهب) و(أغلى حبيبة)، وقد تركوا بصمة مهمة في مسيرته.

المسافر.. نقطة التحول الحقيقة والمهمة في مسيرة (راشد الماجد)

(راشد الماجد).. المسافر

يعتبر عام 1996 نقطة التحول الحقيقة والمهمة في مسيرة (راشد الماجد)، حيث أطلق ألبوم (المسافر) وقد حقق هذا الألبوم أضخم مبيعات في تاريخ ألبومات راشد الماجد وفي سوق الألبومات الغنائية حيث بلغت المبيعات حوالي مليوني نسخة.

 وحمل الألبوم عدد كبير من الأغنيات المهمة مثل (سواليفك، وينك حبيبي، وحشتيني، تفنن، عاش من شافك، المحبة) وغيرها.

بعدها توالت الألبومات الناجحة في مشوار (راشد الماجد)، منها (شمعة حياتي، على مين تلعبها، تضحك الدنيا، ويلي، مشكلني، الهدايا، الحل الصعب) وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.