رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أحمد عبدالعاطي يدخل مع (إلهام شاهين) عالم مصطفى محمود

كتب : أحمد السماحي

يعود الثنائي الذهبي المنتج أحمد عبدالعاطي، والمؤلف والسيناريست عمرو محمود ياسين ليبدعا من جديد عمل فني تلتف حوله الأسرة المصرية، ويذكرهم بالدراما الإجتماعية التي تعودوا عليها، من خلال قصة كتاب (55 مشكلة حب) للدكتور مصطفى محمود، حيث تجسد إحداها النجمة (إلهام شاهين).

والتى تناقش مشاكلهم بفهم، وتعبر عن قضاياهم بوعي، وتتسلل إلى أعماقهم بحب، هذه المرة يخوضان تجربة جديدة من خلال اتجاهما إلى الأدب حيث وقع اختيارهم على كتاب (55 مشكلة حب) ليقدما منه مجموعة من القصص الواقعية للجمهور.

إلهام شاهين وأحمد فهمي بطلي مسلسل (ألفريدو)

مسلسل (ألفريدو) لـ (إلهام شاهين)

المسلسل من المقرر عرضه قريبا،على قناتي (ON  دراما، وON  TV) ويتكون من 4 حكايات كل حكاية 10 حلقات، وتحمل أول قصة من الجزء الأول عنوان (ألفريدو) إخراج عصام نصار، وقد طرح أحمد عبدالعاطي أمس الأفيش الدعائي الأول للمسلسل من خلال صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي.

و(ألفريدو) بطولة النجمة الكبيرة (إلهام شاهين)، ويشاركها البطولة مجموعة من النجوم منهم (أحمد فهمي، ندا موسي، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داوود، محمد السويسي،أحمد فريد، عابد عنان، انجي كيوان) وإخراج عصام نصار.

كما يبدو من كواليس مسلسل (ألفريدو) إلهام شاهين تراهن على دورها

(إلهام شاهين) تراهن على دورها

النجمة (إلهام شاهين) أثارت فضول الجمهور، وجعلته في حالة لهفة وانتظار حيث نشرت صور من كواليس المسلسل وكتبت على صفحتها على (الفيس بوك) قائلة: (مبروك علينا مسلسل ألفريدو، يارب بالتوفيق، وأوعد جمهورى بدور جديد تماما، لم أقدمه من قبل، ولم تقدمه أي فنانة في الوطن العربى).

مسلسل (ألفريدو) بطولة (إلهام شاهين) مأخوذ كما ذكرنا من كتاب (55 مشكلة حب) للدكتور مصطفى محمود الذي قال في مقدمة الكتاب: ( بعض الأمراض يشفيها الكلام، كأمراض النفس، وعذابات الوجدان، وجراح القلوب.

 إقرأ أيضا : إلهام شاهين الشهيرة بـ (أم جهاد) .. كسبت الرهان ونجحت في كراهية الإخوان لها !

وليس الكلام هنا بمعني النصائح، والعظات، والعبر، والأراء السديدة! ولكنه كلام الإنسان لنفسه، إفضائه ونجواه، واعترافه بما يؤرقه، والأفضاء مجرد الأفضاء والأفشاء والأعتراف ولو للورق، من فض مكنون القلب.

والتعبير عن مشاعره الحبيسة المخنوقة المذبوحة في طيات الضلوع، يشفي ويريح، فالدمعة المسكوبة لا تضييع وإنما تفتح نافذة للعاطفة تتنفس فيها، والضحكة المريرة تفك ضائقة الروح، والأهة تفرج عن القلب .

ومع هذه الدموع والضحكات والآهات نعيش صفحات هذا الكتاب من خلال قصة (ألفريدو) مع (إلهام شاهين)، إنها رسائل مختارة من مئات الاعترافات التى وصلت إلي من قراء عديدين تعذبوا وسهروا وتأملوا وسخروا من الدنيا ومن أنفسهم.

وبعضها طرائف تثير الأستغراب، وبعضها يثير الضحك، وبعضها آلام تبعث على البكاء، ولكن كلها كانت صادقة وواقعية، فيها الأرض بأوباشها، وترابها، وجواهرها الدفينة.

غلاف كتاب (55 مشكلة حب)

جمل لا تنسى في (55 مشكلة حب)

من الجمل التى وقفنا عندها ونحن نتصفح كتاب (55 مشكلة حب) جمل تصلح مأثورات شعبية منها (الحب لا يحركه مهندس يمسك بالمسطرة والبرجل، ويرصد الأرقام في ورقة، ولكن يحركه، شاعر رقيق مجنون يلعب على القلب، والنساء حتى المدرسات منهن يعشق الشعراء والمجانيين)، وهو ما سوف تجسده (إلهام شاهين).

إقرأ أيضا :  السلفيون في مرمى نيران الثأر من إلهام شاهين بـ (المومس الفاضلة) !

ويقول أيضا الدكتور مصطفى محمود (الحُب ليس بالشعور الذي نطلبه ونجري وراءه لمجرد التقليد، ولمجرد اننا سمعنا ان فلاناً أحب، نأخذ ذيلنا، بأسناننا وطيران على أول جار واقف بالشباك، ونروح نازلين فيه حُب ده كلام فارغ ودي هيا المراهقة فعلاً!.

(الحب شعور تلقائي يغزو القلب من تلقاء نفسه بدون استدعاء بدون أن نرسل له التماساً، وحب السابعه عشر لايُمكن ان يكون حباً انه فضول ، نزوه شهوة، لعب، أي شيء إلا أن يكون حباً).

(أرت ميكر) تخوض تجربة درامية جديد مع (إلهام شاهين)

أرت ميكرز وإلهام شاهين

تعتبر شركة (ارت ميكرز) منتجة مسلسل (55 مشكلة حب) مع إلهام شاهين، أولي الشركات التي انتهجت إنتاج نوعية المسلسلات المنفصلة، التى تتكون من مجموعة من الحلقات القصيرة، من خلال إنتاجها 4 أجزاء من مسلسل (نصيبي وقسمتك)، حيث كانت رائدة في هذا الاتجاه، لهذه النوعيه من المسلسلات، بعدها قلدتها كثير من الشركات المصرية والعربية.

كما قدمت الشركة المخرج (عصام نصار) في أولي تجاربه الإخراجيه من خلال مسلسل (نصيبي وقسمتك) الجزء الرابع، بعدها توالت أعمال نصار مع الشركة منها مسلسل (طير بينا يا قلبي) بطولة محسن محيي الدين وريم مصطفى.

(إلهام شاهين( توجه نداءا للعالم لمساعدة المغرب وليبيا

(إلهام شاهين) وضحايا المغرب وليبيا

من جهة أخرى نعت النجمة الكبيرة (إلهام شاهين) سفيرة الإنسانية ضحايا الزلزل المروع في المغرب، وضحايا الإعصار المدمر في ليبيا، وكتبت على صفحتها على الفيس بوك قائلة : (الأضرار الناجمه عن الإعصار دانيال فى ليبيا كارثيه، ضحايا بالآلاف جراء  الفيضانات التى جتاحت درنة.

وكذلك المناطق المحيطه، أدت لإنهيار الجسور والبيوت، وإنزلاقها للبحر مشهد خيالى كارثى، كل كلمات الرثاء لا تكفى، ربنا معاكم، و فى انتظار تحرك المنظمات الدولية والدول الصديقه لإنقاذ ليبيا من هذه الكارثة التى أحلت بها.. ربنا يستر، ويساعدهم و يصبرهم على هذا الابتلاء.. قلوبنا مع  الشعب الليبي  الشقيق). 

عمرو محمود ياسين وأحمد عبد العاطي يلتقيان من جديد

 

شعار شركة (أرت ميكر)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.