رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

في ترانزيت.. جهاد سعد وبديع أبوشقرا ونادين تحسين بيك يلتقون

كتبت : صبا أحمد

 تستعد شركة (حارس ستديوز) بالتعاون مع (ATL) من مؤسسة شبكة (زي) الإعلامية لتقديم أول إنتاج مشترك يجمعهما وهو المسلسل العربي ترانزيت، سيناريو وحوار الكاتبة السورية لجين خلف، وإخراج باسم السلكا الذي أمتعنا العام الماضي بمسلسل (على قيد الحب) تأليف فادي قوشقجي، وبطولة (دريد لحام  أسامة الروماني  نادين خوري، صباح الجزائري، سمر سامي، جرجس جبارة).

مسلسل ترانزيت، تم تصويره كاملاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو بطولة (جهاد سعد، نادين تحسين بيك، بديع ابو شقرا، هافال حمدي، نادين خوري، جلال شموط، نظلي الرواس، نورا رحال، وتولين البكري، عدنان أبو الشامات، سحر فوزي، مؤيد الخراط، لينا حوارنة، سوسن أبو عفارة) وغيرهم، إلى جانب ممثلين من مصر، والسودان، والأردن، والإمارات، بحكم جغرافية المكان حيث أن مدينة دبي التي تم تصوير العمل فيها هى نقطة تقاطع لكافة الجنسيات وتجمع شخصيات من كافة أنحاء العالم.

بطلاتمسلسل ترانيت، في صورة من كواليس العمل الذي يقدم دراما مشوقة

ترانزيت.. دراما عاطفية مشوقة

وتدور أحداث مسلسل ترانزيت، في إطار من الدراما العاطفية المشوقة بطابع اجتماعي إنساني، ويتخلله خط من الأكشن الذي يضفي على العمل عنصر المفاجأة، وهو مستوحى من المسلسل الشهير لـ (زي – (Chupke Chupk ويتناول ترانزيت، حياة زوجين يشرعان في رحلة مشتركة ويشاء القدر أثناء رحلتهما أن يدخلا في أحداث وتفاصيل غير متوقعة، ويقدم المسلسل مزيجاً ساحراً من الرومانسية والدراما والتجارب الإنسانية تتقاطع مع جريمة قتل غامضة تتكشف تفاصيلها في أحداث العمل.

وفي تصريح خاص يقول المخرج باسم السلكا: يشرح مسلسل ترانزيت، كيف تتم في مدينة دبي الصاخبة المبنية على النظام والوقت علاقات حب لا تخضع لأي شرط من شروط الحياة في زمننا الحالي، فالعلاقات الإنسانية لا تخضع للرياضيات بل تخضع للظروف المحيطة بكل علاقة وللمشاعر الخاصة بالأشخاص الذين يشكلون هذه العلاقات، وكيفية تعاملها مع محيطها.

وأكد السلكا: أنه سينتهي من إتمام العمليات الفنية لمسلسل ترانزيت، في غضون شهر أو شهرين ويسلمه للشركة المنتجة، ولها القرار في توقيت عرضه، وأن الشركة ستحدد المنصة والقناة التي سيتم عرض المسلسل عليها، وهو مكون من 45 حلقة.

سبق وصرح السلكا، أن الأعمال العربية المشتركة ساهمت في إنقاذ اللهجة السورية في فتراتها الصعبة لأن هناك فترة كان من الممكن أن تُدفن فيها اللهجة السورية إلى الأبد، فكانت هذه الأعمال فرصة لتنفس اللهجة خارج البلد.

جهاد سعد وسيلفيو القصاب وبديع أبو شقرا في كواليس ترانزيت، الذي يستعيد شغف الدراما السورية

ترانزيت وشغف الدراما السورية

وأضاف أن الدراما السورية بحاجة للعمل بشغف  كبير كما أن نجاح أي عمل سوري هو نجاح لكل العاملين في الدراما لأنه يرفع سوية الأعمال كافة ويعيد لها تألقها.

يذكر أن مسلسل ترانزيت، تم تصويره بأحدث التقنيات والكاميرات المتطورة، وفي مواقع تصوير تم اختيارها بدقة وعناية لتعكس تفاصيل إيقاع الحياة العصرية في دبي، ليكون هذا المسلسل شهادة على التزام (حارس ستديوز) و(ATL) بتقديم إنتاجات من الدرجة الأولى تأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم.

 وفي هذا السياق يقول السيد (مانوج إبراهام ماثيو) نائب الرئيس التنفيذي والرئيس الإقليمي لـ (zeeentertainment) هذا هو إنتاجنا السابع عربياً، ولدينا قائمة من 5 إنتاجات على أرض  الواقع، وإنتاج آخر مع (حارس ستديوز) قيد التنفيذ، أيضاً بصفتنا منتجاً شريكاً لهذا المسلسل، إنه لمن دواعي الفخر أننا تمكنا من القيام بتصويره بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع وجود غالبية المواقع في دبي، فقد نجح عمار حارس في تجميع طاقم ممتاز.

وأضاف: تتمتع الإمارات والمنطقة العربية بمواهب إبداعية استثنائية، وفي(Zee)  نود الاستمرار في رعاية هذا الإبداع والاستثمار فيه.

المخرج باسم السلكا ومنتج ترانزيت عمار حارس في أول تعاون مع Zee

ترانزيت أول إنتاج لـ Zee

بدوره عبر عمار حارس المدير التنفيذي لـ (حارس ستديوز) عن حماسه لهذا المشروع قائلاً: يسعدنا أن نقدم مسلسل ترانزيت، وهو إنتاجنا الأول، ونحن فخورون للغاية بشراكتنا مع ATL – A Zee Network  Enterprise لهذا المسعى، ويمثل هذا خطوة مهمة وعلامة فارقة بالنسبة لنا في الوقت الذي نشرع فيه بالإنتاج، ونعيد تعريف الترفيه من خلال سرد القصص المؤثرة من المنطقة العربية.

معروف أن شركة (حارس ستديوز) تأسست في عام 2022، وهى في طليعة صناعة الترفيه، مدفوعة بشغف لمشاركة القصص الآسرة من المنطقة العربية، من خلال رؤية عالمية، وتهدف (حارس ستديوز) إلى جذب الجماهير من جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على ثراء الثقافات والتقاليد والأعمال الفنية من الشرق الأوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.