رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

ماهر الهمامي : تكريم أحمد سعد جاء كرد اعتبار عن سوء تنظيم حفله في بنزرت

كتب : أحمد السماحي

مهما طال الباطل، ومهما غاب الحق، فلا بد للحق أن يظهر ويعلو ولو بعد حين، وقد ظهر الحق وعاد إلى صاحبه على يد الفنان المستنير ماهر الهمامي رئيس النقابة التونسية للمهن الموسيقية، عندما قام يوم الأحد الماضي الموافق 23 يوليو الجاري  بإستقبال المطرب أحمد سعد في مقر النقابة بتونس، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، ومنحه البطاقة الشرفية للنقابة وتكريمه عن مجهوداته في إعلاء الفن العربي، إثر مشاركته الفعالة والناجحة في مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى والغناء الذي تقام فعالياته هذه الأيام في العاصمة التونسية وتستمر حتى الأسبوع الثالث من شهر أغسطس المقبل.

الفنان ماهر الهمامي أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته باللقاء الذي تم بينه وبين المطرب أحمد سعد إثر مشاركته الناجحة في مهرجان قرطاج الدولي، وأكد أن اللقاء كان رائعا واكتشف خلاله فنان وإنسان على درجة كبيرة من الالتزام والخلق ومحب لتونس وشعبها كما أنه محب لفنه جدا وطوال اللقاء كان متواضعا للغاية، وأعرب المطرب المصري في اللقاء عن سعادته بوجوده في تونس وبتكريم النقابة له.

إقرأ أيضا : مصطفى كامل : أحمد سعد لابد أن يعتذر لنساء تونس

وصرح رئيس نقابة المهن الموسيقية التونسية: أن تكريم أحمد سعد ومنحة البطاقة الشرفية للنقابة جاء كرد اعتبار له عن سوء التنظيم الذي صادفه في تونس أثناء حفله في المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة في مدينة (بنزرت) خلال الأيام الماضية، ولاعتذاره بكل أدب وتواضع للمرأة التونسية، هذا الاعتذار الذي أسعدهم كنقابة المهن الموسيقية.

البطاقة الشرفية التى حصل عليها أحمد سعد من رئيس النقابة

أحمد سعد والبطاقة الشرفية

وعن ميزة البطاقة الشرفية التى حصل عليها أحمد سعد قال الهمامي: البطاقة الشرفية تعطى للفنانين الذين نكرمهم، وهى أعلى تقدير في تكريمات النقابة، وهي أيضا دلالة على الترحيب بالفنان في كل الأوقات.

وبسؤاله عن رأيه في موقف نقابة المهن الموسيقية في مصر، وهل كان موقفها من أحمد سعد متسرعا أم موفقا؟، قال : بيننا وبين النقابة المصرية اتفاقات ومعاملات، وتربطنا بهم علاقة طيبة للغاية، وما قام به مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية كان موفقا وجاء في وقته.

وأكد ماهر الهمامي سعادته البالغة بالكلمة التى كتبها المطرب أحمد سعد في سجل النقابة التونسية قبل رحيله وعودته إلى مصر، حيث كتب كلمة معبرة جدا، عبر فيها عن شكره وتقديره للدور الذي قامت به النقابة لحل المشكلة، وقال فيها: (إلى الجمهور العظيم شكراً على كل الحب والدعم، وإلى النقابة التونسية كل الشكر على الحكمة والفن في إدارة الأمور).

أحمد سعد يعني في قرطاج للمرأة التونسية

أحمد سعد يغني للمرأة التونسية

من المعروف أن أحمد سعد افتتح يوم السبت الماضي 22 يوليو الجاري المشاركة المصرية في مهرجان قرطاج الغنائي، حيث قام بإحياء حفل غنائي كبير، حضره آلاف من الجمهور التونسي، وأشاد في بداية حفله بالمرأة التونسية قائلاً: (زمان كنت بحلم أني أقف على مسرح قرطاج، وسط الناس الحلوة دي، أنتم أحلى جمهور في العالم، للعلم قالوا عني كلام أنا نفسي مش مصدقه، بيقولوا إني بغلط في المرأة التونسية، دي هى أحلى حاجة في الكون)، بعدها قدم لأول مرة موالاً غنائياً من تأليفه للإشادة بالمرأة التونسية.

أحمد سعد يحتضن جمهور قرطاج مؤكدا احترامه لتونس

أحمد سعد يؤكد احترامه لتونس

قدم أحمد سعد خلال وصلته الغنائية مجموعة من أهم وأشهر أعماله سواء القديمة أو الحديثة منها (إيه اليوم الحلو ده، وسع وسع، عليكي عيون، اشكي لمين، يا ليالي، الملوك، يا عراف)، وغيرها من الأغنيات التى أشعلت الأجواء، وتجاوب معها الجمهور التونسي تجاوبا كبيرا، وكان يردد مع (سعد) كلمات كل أغنياته بشكل رائع، مما أدخل الفرحة في قلب المطرب المصري.

وعقب انتهاء الحفل عقد أحمد سعد مؤتمراً صحافياً كبيرا مع وسائل الإعلام التونسية، أكد فيه على حبه واحترامه الشديدين للإعلام التونسي، نافياً كل الأخبار التي جرى تداولها عن رفضه الحديث معهم، التي رُوج لها أثناء مشاركته في حفل مدينة بنزرت.

أحمد سعد يعكس وجهة نظر (شهريار النجوم) في المؤتمر الصحفي

أحمد سعد  وشهريار النجوم

يذكر أنه في الوقت الذي أنهالت السكاكين تطعن بلا رحمه في ضهر وقلب أحمد سعد، فور المشادة الكلامية الحادة التى اندلعت بينه وبين منظمة المهرجان الدولي للتخييم والفنون والرياضة بالرمال بدورته الثانية، والكل يؤكد خطأ أحمد سعد دون أن يستمعوا إليه لمعرفة الحقيقة، كان (شهريار النجوم) هو الموقع الوحيد الذي أكد أن أحمد سعد لم يخطئ في حق المرأة التونسية، نظرا لمعرفتنا بطيبعة وأخلاق أحمد سعد، الذي أقتربنا منه على مدى شهور طويلة أثناء عملنا معا في برنامج (سعد وسعد)، ونعرف أخلاقه جيدا، ومدى حبه واحترامه للمرأة.

ماهر الهمامي يكرم أحمد سعد
شهادة التكريم التى حصل عليها أحمد سعد
الدرع الذي حصل عليه أحمد سعد
أحمد سعد يتجلى على مسرح قرطاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.