رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أمينة خليل .. هل تحقق نجاحا كبيرا في موسم الصيف السينمائي؟!

كتب : أحمد السماحي

أمينة خليل نجمة مصرية نفتخر بها، تجمع بين الكبرياء الذي يرفل في الحياء وقوة ممزوجة باللطف والمرونة، تحاول أن تكون في سلوكها الشخصي، قدوة طيبة وراقية لأبناء الناس الطيبين، لهذا تسعى بنات العائلات الكبرى لخطب ودها واكتساب صداقتها، ومن خلال سلوكها الملتزم تؤكد على احترام الفنان وتقديره، وفي فنها تتجدد وتتنوع وتتشخص أمينة خليل في كل دور تلعبه سواء في السينما أو الدراما، الفن عندها ليس فستانا شيك، ولا مكياجا صارخا، ولا ظهور في المناسبات الفنية طول الوقت، ولا صور تنشرها على حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي على (الفاضي والمليان).

إقرأ أيضا : أمينة خليل تسطر تاريخا جديدا لأدائها في (خلى بالك من زيزي)

ولكن الفن عند أمينة خليل أسمى وأرقى من كل هذا، الفن رسالة مهمة تقدم من خلاله شخصيات وقضايا تخص المجتمع، وتتحدث عن المسكوت عنه وتناقشه، خلال الساعات الماضية طرح بوستر فيلمها الجديد (وش في وش)، تأليف وإخراج وليد الحلفاوي، وبطولة (أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد خالد صالح، بيومي فؤاد، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، محمود الليثي، سامي مغاوري، سلوى محمد علي، خالد كمال)، فضلا عن بعض ضيوف الشرف من النجوم مثل عدد من ضيوف الشرف منهم، الفنان الكبير لطفى لبيب، والنجم خالد الصاوي، والنجوم الشباب عمر متولي، ومصطفى غريب.

بوستر وش في وش وفي الخلفية الزجاج المكسور

أمينة خليل والزجاج المكسور

ظهرت أمينة خليل ومحمد ممدوح على البوستر وهما يقفان أمام بعضهما، في أجواء من الإثارة والتشويق، بينما يتواجد زجاج مكسور أعلى البوستر، وعلقت الشركة المنتجة ببعض الكلمات المرفقة قائلة : (الحب باين في عينيهم والحكاية ما بينهم كانت تمام، لغاية ما العيلة كلها بدأت تتدخل، استنوهم كلهم (وش في وش) عشان تعرفوا اللي حصل معاهم في جميع دور العرض بمصر من 16 أغسطس وكل الدول العربية من 17 أغسطس)، فيلم (وش في وش) تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي داخل شقة زوجان يجتمع فيها بالصدفة أفراد عائلتي الزوج والزوجة، وتحدث بينهم العديد من المشاكل بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية.

فيلم أمينة خليل الجديد (وش في وش) ينافس بقوة خلال موسم الصيف الجاري، والسؤال الذي طرحه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي هل يحقق الفيلم الإيرادات الضخمة التى تحققها حاليا بعض الأفلام؟! ويقيني أنه بعيدا عن لعبة الإيرادات، سيحقق الفيلم نجاحا متميزا، وسيناقش بشكل متميز قضية اجتماعية وسيقدمها بطريقة كوميدية، وسيبقى في الذاكرة مدة طويلة مثل كل أعمال الثنائي (أمينة خليل، ومحمد ممدوح).

إقرأ أيضا : مشاعر جميلة بين “أمينة خليل ومحمد الشرنوبي”

من ناحية ثانية انتهت أمينة خليل من تصوير دورها في فيلم (شماريخ) تأليف وإخراج عمرو سلامة، وهو الآن في مرحلة المونتاج والمكساج، تمهيداً لدخوله مراحلة الجرافيكس والموسيقى، ويعمل فريق عمل الفيلم على أغنية جديدة لتكون ضمن أحداث العمل، لكن لم يتم الاستقرار على المطرب حتى الآن، وأنها لن تكون بصوت (آسر ياسين أو أمينة خليل)، لكن بصوت مطرب مشهور لم يستقروا عليه، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد طرح الفيلم بدور العرض.

فيلم (شماريخ) بطولة (آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، أدهم الشرقاوي، سالي حماد، محمد ثروت)، والراحل  مصطفي درويش، فضلا عن العديد من ضيوف الشرف، الفيلم من إنتاج شركة (سي سينما برودكشن) لأصحابها (هاني نجيب وأحمد فهمي) بالشراكة مع شركة عرب موشن، والفيلم يدور في إطار درامي تشويقي أكشن، حول الضغوط التي يتعرض لها الإنسان أثناء رحلة حياته، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتواجهه الكثير من الصعاب وضغوط المجتمع.

هكذا ظهرت أمينة خليل في مهرجان كان

أمينة خليل في كان

يذكر أن الفنانة أمينة خليل  ظهرت على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023 برفقة المخرجة ومديرة التصوير هيا خيرت، التي كرمها المهرجان بجائزة تشجيعية ضمن فعالياته، وحضرت بعض العروض السينمائية التى عرضت طوال أيام وليالي المهرجان.

ومن ناحية أخرى ناقشت أمينة خليل في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل (الهرشة السابعة)، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، مشكلة توتر العلاقة بين الزوجين، في السنوات العشر الأولى من الزواج، خاصة بعد السنة السابعة، فيما تطرقت الأحداث إلى نظرة المجتمع للمرأة التي تتلقى عروضاً للزواج في سن متقدم.

المسلسل كان مكونا من 15 حلقة، وعرض عبر شاشة ( MBC مصر) في المارثون الرمضاني وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم (محمد شاهين، عايدة رياض، عماد رشاد، محمد محمود، أسماء جلال، علي قاسم، حنان سليمان) وغيرهم.

أمينة خليل ناقشت العديد من القضايا الإجتماعية في أعمالها
أمينة خليل حاول أن تكون قدور لبنات جيلها
بوستر فيلم شماريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.