رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

سر خروج: ع الزيرو، وأبونسب والسرب، من قائمة أفلام عيد الأضحى

كتب : أحمد السماحي

أصبح في حكم المؤكد خروج ثلاثة أفلام من المنافسة على إيرادات أفلام عيد الأضحى، وهذه الأفلام هى: ع الزيرو، أبونسب، السرب، والملاحظ أن خروج الأفلام الثلاثة لم يمر مرور الكرام على جمهور (السوشيال ميديا)، لكنه أشعل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، وترددت كثير من الشائعات حول الأفلام الثلاثة وصناعها، خاصة فيما يتعلق بفيلم ع الزيرو، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل، وبطولة (محمد رمضان، نيللي كريم، خالد الصاوي، جومانة مراد، إسلام إبراهيم)، حيث ردد البعض أن وراء عدم عرض الفيلم في العيد وجود خلافات بين بطل الفيلم النجم المثير للجدل محمد رمضان والمنتج جمال العدل، مما أدى إلى تأخر التصوير، وعدم الالتحاق بالعرض في العيد.

محمد رمضان ونيللي كريم ومنذر مهران في فيلم ع الزيرو

شائعات ع الزيرو

رغم خروج المنتج جمال العدل ونفيه ما تردد من شائعات حول بطل فيلم ع الزيرو، وأنهم بالفعل لم ينتهوا من تصوير الفيلم، وأن النجم محمد رمضان واحد من شركة (العدل جروب)، لكن ظل رواد السوشيال ميديا على موقفهم من وجود خلافات!

تدور أحداث فيلم ع الزيرو في إطار يجمع بين الكوميديا والأكشن، حول مواطن بسيط يدعى (حمزه وشهرته دراجون) يعمل (دي جي) وهو شاب ملتزم في بيته ويراعي ابنه يوسف بعد وفاة زوجته، ويجمعه القدر بإمرأة على قدر كبير من الجمال هي (مريم) وتربطه بها قصة حب، لكن يحدث حادثا ما يقلب الأحداث رأسا على عقب، وتدور باقي الأحداث.

أبو نسب خرج لنفس أسباب ع الزيرو

أبونسب وع الزيرو

أما فيلم (أبونسب) سيناريو وحوار أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، وبطولة (محمد عادل إمام، وياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، علاء مرسي، محمد لطفي، هالة فاخر) وغيرهم، فقد أعلن منتجه أحمد الجنايني لـ (شهريار النجوم) أن كثرة عدد أماكن التصوير، وتصوير كثير من مشاهد الفيلم في الشوارع كانت وراء تأحيل عرضه من عيد الأضحى إلى وقت لاحق،وحاله في ذلك مثل حال فيلم ع الزيرو.

تدور أحداث فيلم أبو نسب في إطار إجتماعي كوميدي حول طبيب شاب يعاني من أزمة نسب، ويقابل مدربة تنمية بشرية، وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية.

السرب تأجل موعده على غرار ع الزيرو

السرب على غرار ع الزيرو

الفيلم الثالث الذي خرج من المنافسة أيضا على غرار ع الزيرو، فيلم (السرب) تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد نادر جلال، حيث رأى صناعه أن العيد ليس توقيت عرضه، ولا يتناسب مع أحداثه التى وقعت على أرض الواقع منذ سنوات قليلة، لهذا فضلوا عرضه بعيدا عن زحمة أفلام العيد، والبعض يردد أنه من المقرر أن يعرض مع دخول موسم الشتاء القادم.

السرب، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم يجتمعون لأول مرة في فيلم سينمائي، وهؤلاء النجوم هم (منى زكي، هند صبري، عمرو عبد الجليل، قصي خولي، مصطفى فهمي، شريف منير، دياب، أحمد حاتم، كريم فهمي، آسر ياسين، محمود عبد المغني) وغيرهم، وتدور أحداثه حول ملحمة الثأر التى شنتها القوات المسلحة على عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى محافظة درنة بليبيا فى عام 2015، ثأرًا لذبح 21 مصريًا من الأقباط على يد تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية.

كريم محمود عبدالعزيز وراء شقيقه إبراهيم الروبي الشهير بكريم عبدالعزيز

بيت الروبي.. أول أفلام العرض

أول أفلام عيد الأضحى والذي عرض بالفعل منذ أربعة أيام هو فيلم (بيت الروبي) تأليف محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، بطولة (كريم عبد العزيز، نور، كريم محمود عبدالعزيز، وتارا عماد) وغيرهم.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول تأثير السوشيال ميديا سواء بالسلب أو الإيجاب على افراد المجتمع المصري الآن، وذلك من خلال الأنفلونسر (إبراهيم الروبي/ كريم عبدالعزيز) الذي يعيش مع زوجته (الدكتورة إيمان/ نور) وشقيقه الأصغر (إيهاب/ كريم محمود عبدالعزيز) صاحب مركز تجميل، حياة بسيطة هادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، ففكرا في أمر خطير! ماهو هذا الأمر هذا ما سترونه عند مشاهدة الفيلم! الذي يعتبر اللقاء الأول سينمائيا الذي يجمع المخرج بيتر ميمي مع النجم كريم عبدالعزيز، والرابع سينمائيا مع كريم محمود عبدالعزيز، بعد أفلام (موسى، من أجل زيكو، شلبي). 

تامر حسني مع دينا الشربيني في كواليس فيلم تاج

تاج تامر حسني في الموسم

من الأفلام التى ينتظرها الجمهور بشغف ولهفة فيلم (تاج) تأليف وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، بطولة (دينا الشربيني، بيومي فؤاد، هالة فاخر) وغيرهم، وهو أول إنتاج لسلسلة أفلام الأبطال الخارقين في مصر والوطن العربي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي، حول تيمة البطل الخارق (سوبر هيرو)، حيث يجسد نجم الجيل شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما (تاج وهارون)، ويمران بالعديد من الأزمات، والمفارقات الكوميدية والتراجيدية.

وسر انتظار الجمهور للفيلم حبهم للنجم تامر حسني، وفضولهم لمعرفة الشكل الذي سيظهر عليه نجم الجيل في هذه السلسلة العالمية الشهيرة.

بعبع أمير كرارة ينافس في عيد الأضحى

بعبع أميرة كرارة

يحاول النجم أمير كراره، تعويض الفشل الذى لحق بمسلسله (سوق الكانتو) الذي عرض طوال شهر رمضان من خلال فيلمه الجديد (البعبع) الذي يعود من خلاله للسينما بعد آخر أفلامه (كازبلانكا) الذي عرض منذ حوالي ثلاث سنوات، و(البعبع) تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، يشارك في  البطولة (ياسمين صبري، محمد عبدالرحمن – توتا، باسم سمرة، محمد أنور وعباس أبو الحسن) وغيرهم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار (لايت أكشن) عن الخير والشر، وقدرة الإنسان على الامتناع عن الشر، رغم كل المغريات التى يتعرض لها، حيث يجسد النجم أمير كراره من خلاله شخصية رجل يدعى (سلطان) كان مجرمًا لكنه تاب، ويواجه مع صديقه (سوكا / محمد عبد الرحمن) العديد من المواقف الكوميدية، والدرامية.

أحمد فهمي يتصدر بوستر مستر أكس

مستر إكس لا يمكن يموت

منذ أيام طرحت الشركة المنتجة لفيلم (مستر إكس) البرمو الرسمي له، والذي حقق انتشارا كبيرا بين رواد (السوشيال ميديا)، والفيلم قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب، بطولة (أحمد فهمى، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومى فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين)، وظهور خاص للمطرب أحمد سعد، وتدور أحداثه حول رجل يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

ويسجل (مستر إكس) التعاون السينمائي الأول بين (أحمد فهمي، وهنا الزاهد) بعد أكثر من لقاء تليفزيوني ومسرحي.

ويبدو أن كلمة النجم الكبير فؤاد المهندس والتى قالها منذ خمسين عاما في نهاية فيلم (عودة أخطر رجل في العالم) التى قال فيها (مستر إكس لا يمكن يموت أبدا)! قد تحققت على أرض الواقع، وها هو النجم أحمد فهمي يستعيد مجددا إسم (مستر إكس) ليذكرنا بالنجم فؤاد المهندس!.

وبعد عرض الأفلام التي تأكد مشاركتها في موسم عيد الأضحى تبدو لنا الأعمال التي خرجت بالفعل من قائمة الموسم، وهى: ع الزيرو، أبونسب، السرب لأسباب مختلفة ربما يجمعها عدم الانتهاء من التصوير حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.