رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(شيكو وعلي ربيع) يتفوقان على (محمد رمضان) في إيرادات ليلة العيد!

كتب : أحمد السماحي

جاءت إيرادات ليلة وقفة عيد الفطر المبارك يوم الخميس الماضي 20 أبريل لمجموعة الأفلام التى عرضت مخيبة لآمال، وليست في حصيلة السنوات السابقة، رغم كثافة نسب المشاهدة وفتح دور العرض لكل الأعمار، ووجود حفلة منتصف الليل التى تبدأ من الساعة 11 ونصف وحتى الواحدة صباحا!.

وحقق فيلم (ابن الحاج أحمد) فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي، وأحمد محيي، فادى أبوالسعود، إخراج معتز التونى، والذي يعتبر أول بطولة مطلقة منفردة لـ (شيكو) في السينما مفاجأة ضخمة حيث تفوق على كل الأفلام المشاركة معه، وذلك باحتلاله المركز الأولى في الإيرادات التى بلغت 254 ألفا و154 جنيها.

وجاء في المركز الثاني فيلم (بعد الشر) تأليف أمين جمال، ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب، بطولة علي ربيع إيرادات وصلت إلى  148 ألف جنيه، وبهذا تفوق كلا من (شيكو وعلى ربيع) على النجم محمد رمضان الذي جاءت إيرادات فيلمه (هارلي) قصة وسيناريو محمد سامي، ومحمد سمير مبروك، إخراج محمد سمير، في المركز الثالث حيث حقق إيرادات قدرت بـ 100 ألف جنيه من شباك التذاكر.

واحتل فيلم (رمسيس باريس) تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هيفاء وهبي، جومانة مراد، مصطفى خاطر، محمد سلام، حمدي الميرغني، محمود حافظ، محمد ثروت، محمد أسامة أوس أوس، سامي مغاوري) وغيرهم، المركز الرابع في قائمة الأعمال المتنافسة، حيث حقق  48.926 ألف جنيه.

وجاء في المركز الخامس الفيلم الكوميدي الفانتازي (ساعة إجابة) فكرة أحمد شيكو، تأليف شيرين علاء، محمد خضر، أحمد شيكو، ريم معاليفي، مصطفى خضر ورحاب نبيل، إخراج مصطفى أبوسيف، وبطولة (غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، سوسن بدر، بدرية طلبة، فيدرا، فراس سعيد، إيمان السيد، مراد مكرم، أحمد فتحي، عمر كمال)، حيث حقق 18 ألف جنيه من شباك التذاكر.

أما المركز الأخير فكان من نصيب الفيلم الكوميدي (مغامرات كوكو)، تأليف إيهاب ناصر، إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمي، محمد أسامة، منة فضالي، نانسي صلاح، عمرو عبدالعزيز، سارة سلامة، حمدي الميرغني) حيث حقق 15 الف جنيه فقط!.

وعن فيلم (يوم 13) الذي يعتبر أول فيلم مصري بتقنية 3D، وهو مصنف للكبار فقط، نظرا لأن أحداثه تدور في إطار الرعب، الفيلم تأليف وإخراج وائل عبدالله، وبطولة (دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، أروى جودة، مجدي كامل، محمود عبدالمغني، أحمد داوود، جومانا مراد، نسرين أمين وفيدرا، جيهان خليل) فاقتصر عرضه على العرض الخاص فقط يوم الأربعاء 19 إبريل، وسيطرح قريبا في دور العرض.

والسؤال الذي يشغل بال كثيرين من عشاق (الفن السابع) هل ستستمر هذه المراكز كما هى مع تغيير الإيرادات أما يحدث تغييرات في المراكز وتعلى إيرادات أفلام على آخرى؟!.. هذا ما ستجيب عنه الأيام القادمة؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.