رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

التليفزيون السعودي يستضيف (جورج وسوف، والرباعي، والشرنوبي، والحلاني)، والقنوات المصرية تستضيف (شاكوش وبيكا)

كتب : أحمد السماحي

في الوقت الذي تستضيف برامجنا الترفيهية على الفضائيات المصرية خلال شهر رمضان الكريم (حسن شاكوش، وحمود بيكا، وسعد الصغير) وغيرهم من مؤدي المهرجانات والأغاني الشعبية الرديئة، نجد أن هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية حرصت على تقديم كل ما هو ممتع وراق لجمهورها، فمن البرامج الحوارية المهمة والممتعة التى تعرض طوال شهر رمضان عبر شاشة (SBC) السعودية، برنامج (مراحل) تقديم المذيع السعودي  المتميز (علي العلياني) الذي يتميز بطلته المتميزة، وثقته الكاملة في نفسه، وهدوئه الرزين، وصفائه الداخلي الذي أمكنه من معرفة ما يريد وأوصله إلى ما يصبو إليه مع ضيوفه.

على العلياني مقدم برنامج (مراحل) على التلفزيون السعودي

برنامج (مراحل) الذي يعرض منذ بداية الشهر الكريم استضاف في موسمه الثاني حتى الآن مجموعة من أبرز النجوم في مجالات مختلفة منهم (جورج وسوف، علي عبدالستار، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، صلاح الشرنوبي، فؤاد عبدالواحد، محمد السكران، حسين عبدالغني، يعقوب بوشهري، سعود القحطاني، خيرية أبولبن، نور الغندور، داليا مبارك، سعود بن محمد، إبراهيم الخيرالله).

تميز الحوار بالرقي والثقافة والوعي والمتعة، واستطاع (العلياني) إخراج تصريحات جديدة من نجوم حلقاته، حيث تحدث عاصي الحلاني عن حياته الأولى بين الطفولة والحرب، ووضع لبنان الحالي أيضًا، وموقف عائلته من من دخوله مجال الفن.

عاصي الحلاني

واعترف الحلاني أن أسوأ مرحلة مرت عليه: بين السنين 1975 وحتى 1990، وهي سنوات الحرب في لبنان، وقال عنها إنه أراد محوها من تاريخه مضيفًا أنه لم يعش طفولته فيها، مضيفًا: كل جيلي لم يعش الطفولة والحرية التي كنا نحلم فيها.

علي عبد الستار

وكشف النجم (علي عبدالستار) في (مراحل) عن أغنية لم تخرج للنور لحنها له الملحن السعودي الشهير (عمر كدرس) الذي رحل عن حياتنا الفنية عام 2002، وعندما اتصل (شهريار النجوم) بسفير الأغنية القطرية وسألناه عن هذه الأغنية قال: هى أغنية عمرها حوالي 30 عام بعنوان (ألوان الجرح) كلمات بوفيصل، وسيخرجها قريبا للنور بعد إعادة توزيعها بشكل عصري.

صلاح الشرنوبي

وتحدث الموسيقار صلاح الشرنوبي عن مراحل كثيرة في حياته الفنية أهمها تعاونه مع المطربة الكبيرة (وردة) من خلال أغنية (بتونس بيك)، وتعاونه أيضا مع قيثارة الغناء نجاة الصغيرة من خلال أغنية (اطمن)، وتذكر آخر ألحانه للمطربة ذكرى (فرصة أخيرة) وقام بغنائه على العود.

صابر الرباعي

كما وجه (صابر الرباعي) دعوة لـ (أصالة وانغام) خلال حلقته بنسيان الماضي والبدء بصفحة جديدة في حياتهما كونها من الفنانات الكبار وبمثابة قدوة للأجيال الشابة، أما بالنسبة للديو الذي جمعه مؤخرا مع (نجوى كرم )في ليلة تكريم المطرب الراحل طلال المداح، فأكد أنه لاقى استحسانًا من الحضور والموسيقيين.

يعقوب بوشهري

وتحدث الناشط الكويتي (يعقوب بوشهري) عن حياته وطفولته وبدايته، وعلاقته بالفن والاستثمار وقصة التباهي في حياته وعلاقته مع الجمهور، وغيرها من الأشياء المثيرة في حياته.

وحل سلطان الطرب جورج وسوف على البرنامج في أول ظهور له بعد وفاة ابنه (وديع) وكشف خلال لقائه عن آخر كلماته مع ابنه وديع، وعن إحساسه به وبوفاته قبل إعلان الخبر.

وأكد جورج وسوف أنه مادام يتنفس سيستمر في الغناء مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى أعطاه الموهبة لإسعاد الناس وإنه دائما سيكون في خدمة محبيه من الجمهور.

جورج وسوف

وأرجع سلطان الطرب الفضل في إحساسه المرهف من حبه وعشقه لأم كلثوم منذ الطفولة مشيرا إلى أن فيروز قامة كبيرة تعبر عن لبنان وكلما ذكر لبنان ذكرت فيروز.

وقال وسوف إن شاكر الموجي عمل معه حوالي 75% من أعمال الغنائية ولحن الكثير من الأغاني الناجحة ويكن له فضل كبير على مشواره الفني؛ بالإضافة إلى صلاح الشرنوبي الذي لحن له كثير من الأغاني الناجحة.

جدير بالذكر أن برنامج (مراحل) يتكون من عدة فقرات، ويقوم على محاورة الضيف عن شتى تفاصيل حياته، حيث يفوز الضيف بجائزة مالية تخصص للعمل الخيري، ويستضيف العلياني يوميا طوال شهر رمضان أحد نجوم الفن والإعلام والمجتمع، ويطرح عليه ما يقارب من 20 سؤالًا مقسمين إلى 20 مرحلة، في كل مرحلة يتجاوزها النجم يجمع مبلغ من المال، وفي النهاية يتم التبرع بكامل المبلغ لحالات إنسانية.

نور الغندور
فؤاد عبد الواحد
داليا مبارك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.