رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

صراع الأشقاء على الميراث.. تيمة تتكرر في الدراما الرمضانية الحالية

كتب : أحمد السماحي

المتابع للمارثون الرمضاني لابد وأنه يلاحظ صراع الأشقاء على الميراث حيث يوجد مسلسلين من الأعمال التى تعرض على شاشته حاليا تحملان نفس الفكرة ويتحدثان عن فتنة الميراث بل لعنته التي تطارد الأبناء، وربما نجد خطوطا أخرى خلال الأيام القادمة مع توالي الحلقات، لكن وبعد ثلاثة أيام من عرض مسلسلي (عملة نادرة) تأليف مدحت العدل، إخراج محمد العدل، ومسلسل (جميلة) تأليف أيمن سلامه، وإخراج سامح عبدالعزيز وجدنا تشابها كبيرا في الأحداث مع لختلاف بيئة كل عمل وشخوصه، ففي كليهما فضل الأب أحد أبنائه على باقي الأخوات ليخصه بنصيب الأسد في الميراث، أو يخصص له جزء من أمواله، ليشعل نارا لا تنطفئ بين الإخوة.

صراع الأشقاء على الميراث.. تيمة تتكرر في الدراما الرمضانية الحالية
بوستر مسلسل (عملة نادرة)

هذا التصرف من جانب الأب جعل العلاقات بين الإخوة مسمومة، وكلا منهم يخطط ويتأمر، ويدير المكائد للآخرين، ففي مسلسل (عملة نادرة) نجد (الحاج عبد الجبار/ جمال سليمان) يقرر كتابة 50 فدان مطلة على النيل باسم حفيده المولود الجديد (يوسف) ابن ابنه (بلال) وسط ذهول أبنائه، وهذه الواقعة لا تمر مرور الكرام حيث يعمي الحقد قلب (مسعود) ويستدرج  شقيقه (بلال) وسط طريق مظلم بين جبيلين، ويقوم بقتله بقلب بارد بعدة رصاصات، وحتى يبعد الاتهام عن نفسه يضرب نفسه برصاصة! وتشتعل الأحداث بسبب الـ 50 فدان التى كتبهم (الحاج عبدالجبار) لحفيده وسنرى ماذا سيحدث خلال الأيام القادمة؟!

أما في مسلسل (جميلة) يموت الأب المحامي الكبير (سالم الألفي) مما يشكل صدمة لأولاده ، وبعد مراسم العزاء يقررون فتح خزنتة والاطلاع على الوصية التي تركها، وفور فتحها ينتاب جميع أفراد عائلته حالة من الذهول والدهشة بعد العثور على أوراق وعقود بيع وشراء تركها الوالد جميعًا باسم ابنتة (جميلة/ ريهام حجاج)، وهو ما يشعل نار الفتنة بينهم خاصة من زوج الأخت (شريف/ هشام إسماعيل) زوج (آيه/ سامية عاطف) الذي بدأ يدير المكائد، وتتوالي الأحداث.

صراع الأشقاء على الميراث.. تيمة تتكرر في الدراما الرمضانية الحالية
بوستر مسلسل (جميلة)

المثير أن العملين إنتاج شركة واحدة هى (العدل جروب)، وسننتظر حتى نهاية عرض العملين لنعرف ماذا تخبأ الأحداث القادمة! حتى لا يتهمنا أحد بالتسرع في الكتابة، أو أننا نسبق الأحداث أو نكتب عن عمل مازال يعرض، لكن هذه مجرد ملحوظة!.

الطريف أن قبل أيام من بداية المارثون الرمضاني عرض مسلسلي (الأصلي)، و(أولاد عابد) ناقشا فكرة تفضيل الأب لأحد أبنائه في الميراث، فشاهدنا في (الأصلي) تفضيل (سيد الأصلي/ أحمد بدير) لابنته (فاطمة/ ريهام عبدالغفور)، وفي (أولاد عابد) منح (عابد المصري/ رياض الخولي) ابنته (هبة/ مي الغيطي) نصف ثروته، والنصف الثاني لأبنيه (آدم / محسن محيي الدين) و(رياض / إيهاب فهمي)، و(جميلة / انتصار)!، وهو ما فجر الصراع بين الإخوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.