رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد محمود : (بالطو) لا يمكن أن يوجه إهانة لأحد.. فقط هو يعكس الواقع!

* أشارك (يسرا، وأحمد مكي، وأمينة خليل) مسلسلاتهم وستعرض جميعا في شهر رمضان

* أنتظروني قريبا مع علي ربيع في (نصي التاني)

* ما أثير حول (بالطو) ضجة مفتعلة غرض القائمين عليها الشهرة

* يوجد تنويه يسبق عرض (بالطو) بأن الحلقات من وحي خيال الكاتب، ولا تمت للواقع بصلة.

الفنان الكوميدي محمد محمود يعيش حالة انتعاش فني حاليا

كتب : أحمد السماحي

يوجد في حياتنا التمثيلية الحالية مجموعة من العمالقة، الذين لا يقلون روعة ولا إبداع عن (حسين رياض، وصلاح منصور، وعبدالوارث عسر، وعبدالرحيم الزرقاني، وأمينة رزق، وسناء جميل) وغيرهم من عمالقة الأمس، وهؤلاء النجوم الحاليين يتركون بصماتهم على كل دور يقومون به، مهما كانت درجة رداءة أو سطحية العمل الذي يشاركون فيه، فظهورهم يجعل العمل الذين يشاركون فيه عملا جيدا ومثيرا للاهتمام على الأقل في المشاهد التى يظهرون فيها ويحملونها على سواعدهم، ويدافعون عنها بموهبتهم الخارقة التى لا تعوض.

من هؤلاء الفنان الكوميدي متعدد الوجوه (محمد محمود) الذي يعيش هذه الفترة في حالة نشاط فني مكثف، حيث يشارك في أكثر من عمل، من المقرر عرض معظمهم خلال شهر رمضان القادم، أولهم مسلسل (حمد الله على السلامة) تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل، وبطولة (يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أوتاكا) وغيرهم.

كلاكيت (الهرشة السابعة)

كما يشارك في  مسلسل (الهرشة السابعة) تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، و تدورالأحداث  في إطار اجتماعي كوميدي، ويتطرق إلى مشكلة توتر العلاقة بين الزوجين في السنوات العشر الأولى من الزواج خاصة بعد السنة السابعة، فيما تتطرق الأحداث إلى نظرة المجتمع للمرأة التي تتلقى عروضاً للزواج في سن متقدم، المسلسل يتكون من 15 حلقة، ومن المقرر أن يعرض عبر شاشة ( mbc مصر) ويشارك في بطولته (أمينة خليل، محمد شاهين، عايدة رياض، عماد رشاد، أسماء جلال، علي قاسم، حنان سليمان) وغيرهم.

والمسلسل الثالث هو الجزء السابع من مسلسل (الكبير أووي) حيث سيشارك كضيف شرف، بجانب النجم أحمد مكي، وكلا من (رحمة أحمد، هشام إسماعيل، بيومى فؤاد، محمد سلام ) وغيرهم من الفنانيين، والعمل من إخراج أحمد الجندي.

متعدد الوجوه محمد محمود

المسلسل الرابع والذي سيعرض قريبا على منصة (شاهد) هو (نصي التاني) تأليف إياد صالح، إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد الجنايني، وبطولة (على ربيع، وفاء عامر، ميرنا نور الدين، سلوى عثمان، رنا رئيس، ومحمود البزاوي) وغيرهم، وهو مكون من عشر حلقات، وتدور أحداثه  في إطار كوميدي حول  شاب يعمل موظف في بنك، يتقابل مع فتاة جديدة كل حلقتين ويعيش قصة حب معها ثم يتركها ليبحث عن غيرها، إذ يسعى للعثور على نصفه الثاني والاستقرار في حياته العاطفية.

الفنان الكبير محمد محمود أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بحالة النشاط الفني التي يعيش فيها حاليا، وما يضاعف من سعادته ختلاف أدواره في كل عمل من الأعمال الأربعة التى يشارك في بطولتها هذه الأيام.

وأكد بكل خجل: أن شركات إنتاج المسلسلات التى يشارك في بطولتها طلبت من جميع الفنانيين المشاركين فى هذه الأعمال عدم الإفصاح عن أدوارهم، حتى تكون مفاجأة للجمهور خلال عرضها في شهر رمضان القادم، لهذا لن يستطيع الحديث عن دوره في كل مسلسل يشارك في بطولته.

محمد محمود يتصدر أفيش (بالطو) بدوع عبدالبديع

وعن رأيه فيما أثير خلال الأيام الماضية من جدل بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل (بالطو) الذي يشارك في بطولته، حيث اتهم أهالي مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ صُناع العمل بإهانتهم والتقليل من شأنهم، قال: يوجد تنويه يسبق عرض الحلقات بأن الحلقات من وحي خيال الكاتب، ولا تمت للواقع بصلة، كما أن العمل إنتاج شركة محترمة ووطنية ولا يمكن أن يكون الغرض من إنتاجها لهذا العمل إهانة أحد، أوالإساءة لأحد، فضلا على أن القرية التى نتحدث عنها وهى (خرشوف الليف) غير موجودة أصلا في الواقع، لكنها من تأليف مؤلف الحلقات، والعمل يعكس واقع موجود بالفعل في المجتمع المصري.

وأضاف نجمنا الكبير ساخرا: إذا كان البعض لا يرى هذا الواقع، و(حاسين إنهم عايشين في المدينة الفاضلة، يبقى ربنا يزيدهم من نعيمه!)، وعموما إذا كان البعض أنكر هذا الواقع في المقابل يوجد شريحة أخرى من الجمهور ترى أن العمل معبر عنهم، وإننا وضعنا أيدينا على سلبيات نتمنى أن نتعافى منها جميعا.

وعن رأيه في عضو مجلس الشعب الذي تقدم ببيان عاجل إلى رئيس المجلس موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ونيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مطالباً إياهم بـ التحرك الفوري والعاجل من أجل وقف عرض هذا المسلسل المسيئ لأهالي مركز (مطوبس) والمنظومة الصحية قال محمد محمود: يوجد ناس مهمتها في الحياة الاصطياد في الماء العكر، وتهوى الشهرة، وأبسط طريق لهؤلاء للشهرة عمل قضية يتهمون فيها أحد الأعمال الفنية بالإساءة لشخص ما، أو مكان ما، في النهاية لا أملك إلا أن أقول ربنا يهنيهم بعقلهم!

مع العملاق يحيي الفخراني

وأنهى (طريف) بطل مسلسل ( نجيب زاهي زركش) حديثه معانا قائلا : إذا قمنا بأعمال سطحية لا تعجبهم ويتهمونا بالسطحية والتفاهة!، وإذا قمنا بكشف المستور ووضعنا أيدينا على سلبيات موجودة بالفعل أيضا لا نعجبهم ويرفعون علينا القضايا!، لا نعرف بالضبط ماذا نفعل أو ماذا نقدم؟!

جدير بالذكر أن مسلسل (بالطو) مأخوذ عن رواية (بالطو وفانلة وتاب) قصة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، إخراج عمر المهندس، إنتاج ( Watch it) بطولة (عصام عمر، محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبدالرسول، مريم الجندى، محمد رضوان)، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم (بيومي فؤاد، خالد الصاوى، محمد لطفى، محمود البزاوى، سلوى خطاب) وغيرهم، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول طبيب قاهري تخرج حديثًا وفجأة وجد نفسه أصبح مديرا للوحدة الصحية في إحدى القرى ومسئولا فيها عن كل شئ.

والعمل يكشف الروتين القاتل في الدوائر الحكومية، ويلقي الضوء على الأطباء الذين يتخرجون دون أن يكونوا على قدر كبير من المعرفة والمهنية التى تجعلهم يمارسون عملهم كأطباء ويكونون مسئولين عن أرواح ناس، كما يناقش أيضا مشكلة الواسطة التى تعين أطباء في أماكن مجاورة لمنازلهم، وأطباء في آخر الدنيا، وغيرها من السلبيات التى نعاني منها بالفعل.

ويعرض العمل حصرياً على منصة (Watch it) بواقع حلقتين في الأسبوع، وهو مكون من 10 حلقات ويحقق نجاحات لافتة منذ انطلاق عرضه، وتصدر محركات البحث في موقع جوجل (ترند) بعد عرض الحلقتين الثالثة والرابعة أول أمس الأربعاء.

مع النحم محمد هنيدي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.