رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

دراما رمضان ترفع شعار : (التكرار يعلم الشطار) !

كتب : أحمد السماحي

بدأ منذ أيام في مدينة الإنتاج الإعلامي تصوير مسلسل (الإمام الشافعي) تأليف ورشة كتابة من مصر وسوريا يشرف عليها الكاتب المصري محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو، وإنتاج شركة media hub)) والشركة المتحدة، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب منهم (خالد النبوي، أروى جودي، نضال الشافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، وليد فواز، خالد أنور، محمد علاء، أحمد عبدالله محمود، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمي أبو ضيف)، والمسلسل من المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني 2023.

حلقات المسلسل تتم مراجعتها من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بالإضافة لوجود مراجع تاريخي بفريق عمل المسلسل، ونظرا لأن العمل يتناول آخر 6 سنوات في حياة الإمام الشافعي وتحديدا في الفترة التي كان يتواجد فيها في مصر بعد قدومه من العراق، لهذا قرر القائمين على المسلسل تصوير كل أحداث العمل في مناطق متفرقة من مصر.

خالد النبوي

الإمام الشافعي هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى هامة.

جدير بالذكر أن الدراما المصرية سبق وقدمت قصة حياة (الإمام الشافعي) في مسلسل عام 2007، من ﺗﺄﻟﻴﻒ بهاء الدين إبراهيم، ﺇﺧﺮاﺝ شيرين قاسم، بطولة (إيمان البحر درويش، منى عبدالغني، فايزة كمال، محمد عبدالجواد، نبيل نور الدين، مفيد عاشور، خالد الذهبي، عبير الشرقاوي، أحمد حلاوة، مصطفى حشيش، بسام رجب) وغيرهم.

وصاحب هذا المسلسل جدلا كبيرا بسبب اختيار الجهة المنتجة للفنان إيمان البحر درويش لتجسيد سيرة حياة (الإمام الشافعي) في الوقت الذي يوجد فيه نجوم كبار يصلحون لأداء الدور، خاصة وأن (إيمان) كان مطربا وليس ممثلا!.

طارق لطفي

بتكرار إنتاج مسلسل عن (الإمام الشافعي) تكون الدراما المصرية ترفع شعار (التكرار يعلم الشطار) في شهر رمضان القادم، خاصة وأن هناك أيضا مسلسل للنجم (طارق لطفي) سيعرض بعنوان (مذكرات زوج) للكاتب الكبير الراحل أحمد بهجت، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، إخراج مريم أحمدي، إنتاج شركة أروما ستديوز، سبق وقدمه النجم الكبير (محمود ياسين) في بداية تسعينات القرن الماضي، وشاركته البطولة فردوس عبدالحميد ومجموعة من نجوم الكوميديا مثل (عبدالله فرغلي، حسن حسني، المنتصر بالله، حسن مصطفى، سيمون)، وغيرهم، من إخراج حسن بشير.

مذكرات زوج بطولة (محمود ياسين)
الإمام الشافعي بطولة (إيمان البحر درويش)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.