رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد شمروخ يكتب: (نص التحقيقات مع المتهمة ياسمين عز)

بقلم: محمد شمروخ

لا أدرى إن كان حقيقة أن قرارا من جهة ما مختصة قد صدر بإحالة الإعلامية (ياسمين عز) إلى التحقيق بتهمة مخالفة معايير المهنة، أم أن الخبر الذي انتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فيس بوك بهذا المضمون، كان نوعا من (الاشتغالات) المعتادة أم أنه سخرية مما حدث من ردود فعل عنيفة حيال المذيعة (الحسناء)، ولكن على أى حال صح الخبر أن لم يصح، فالسؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هو: ما هى مخالفة (ياسمين) عز لقواعد ومعايير المهنة؟!

ولكن لابد من سؤال لاحق يتردد بقوة: وأين هم من يلتزمون بمعايير المهنة في طول القنوات وعرضها (باستثناء – ياعينى عليهم – الغلابة بتوع ماسبيرو)؟!

لكن هذا هو الجانب الجاد.

– وهل هناك جانب آخر غير الجدية؟!

– طبعا هناك جانب غير الجدية، فالموضوع من بدايته يبدو هازلا.. باختصار القصة في حقيقتها قصة (غيرة ستات)!

– آه والنعمة الشريف غيرة ستات خاصة إن المذيعة (حسناء) و(لبقة) وفوق ذلك خالية من العقد النفسية والاجتماعية، وما اجتمعت هذه الصفات في أنثى مذيعة أو غير مذيعة إلا وأثارت الغيرة والقهر في نفوس البعض.

محمد شمروخ يكتب: (نص التحقيقات مع المتهمة ياسمين عز)
تنمروا على جمالها ومكياجها لأنها تنحاز للرجل

أكيد أنت كمتابع لاحظت قبل المعركة أن الأستاذة (ياسمين) تتمتع بحضور وجاذبية، بجانب رقة واضحة في حديثها، لاسيما وأنها تقف وحيدة مدافعة عن الرجل (الغلبان) ضد برامج وقنوات تم إطلاقها خصيصا لبث الكراهية ضد ذلك المخلوق الأرضى المدعو بالرجل والذي يجسد شخصية (عزيز بيه) وهو يستمتع بإحراق فستان كاميليا قدام عينيها في ليلة دخلتها يا عيبنى!

 فالرجل فقط هو بعينه (عزيز بك) البشع الذي كتبت الأقدار أن يقترن بالمخلوق الملائكي الرقيق المسمى بـ (المرأة) فتظل تتجرع المرارة من أول لحظة وحتى نهاية عمرها مع هذا الكائن العزيزي.

لكن صدقنى لو كانت (ياسمين) مذيعة (مخنشرة).. وحياتك ولا كان حصل حاجة، بالعكس.. كان يمكن تشجيع برنامجها من تحت لتحت لأن الأنثى (المخنشرة) لن يستمع لها أحد ولو استمع فبعض الرجال من عينتها وساعتها ستكون السخرية منها ومن لبسها وشعرها وصوتها المجعر وشعرها المخشن.. وممكن تكون عارفة تظبط المكياج وخصوصا (الآى لاينر)، وكمان عندها حاجب أتخن من حاجب!

محمد شمروخ يكتب: (نص التحقيقات مع المتهمة ياسمين عز)
نشرت ياسمين صورتين بينهما 11 سنة فرق يذكر

لكن سبحان الله يا أخى، كل ما حدث مع (ياسمين عز) هو إنهم (إنهن يعنى) فتشوا في صورها القديمة وطلعوا لها صور تبدو فيها أقل جمالا من طلتها على الشاشة، وهاتك يا مقارنات وتريقات على صورها القديمة التى تبدو فيها أقل جمالا بنسب ½% عن الآن.

والهرى والنكت يشتغلوا: سيبك من اللمعة دى.. ده كل صناعى.. العيون والرموش والشعر.

لكن (ياسمين) مضت في طريقها – وكما قيل لى – لم تنكر هذا الـ ½% وزادت أن نشرت بنفسها صورها القديمة!.

وبعدين بقى؟!

يعنى نعمل إيه مع الست دى، معقول برامج ودورات وسفريات ومؤتمرات وريشيسنات وأمم متحدة وبرلمان أوروبى وجمعيات وأفلام ومسلسلات و(أريد حلا وأمل حربي) وملايين الدولارات بنتدفع كل يوم علشان نولع في الراجل وتيجي الهانم دى تدافع عنه كده عينى عينك وتطلب من الستات يستسلموا في المعركة؟!

ومعروف طبع قوة سطوة الحركة النسائية حتى أنها ترغم حكومات حول العالم على تغيير قوانينها وتتدخل في أخص خصوصيات المجتمعات في كل مكان ولا حد قادر يبرطم بكلمة.

  • طبعا يا باشا مش حماية؟!

لكن حتى الآن لا نعلم ما هى التهمة التى تواجهها (ياسمين عز)، هل مجرد تجميل صورة الرجل في حد ذاته جريمة؟!

وسواء وقع تحقيق أم لم يقع، فلنتخيل هنا كيف سيجرى التحقيق معها سيكون هذا التصور الهازل:

(إنه في يوم كذا من شهر كذا وبناء على الشكاوى الواردة بخصوص خروج المدعوة يا سمين عز عن الخط المرسوم للقواعد والمعايير الإعلامية – اللى محدش معترف ولا بيعمل بها أصلا، لا في شرق ولا في غرب – ولمناسبة مثول المتهمة أمامنا واجهناها بالاتهامات الآتية، واللى مش عارفين لها أساس قانونى حتى تاريخه.. لكن حكم القوى يابيه)!

محمد شمروخ يكتب: (نص التحقيقات مع المتهمة ياسمين عز)
ردود فعل عنيفة حيال المذيعة (الحسناء)

وبدأ التحقيق:

س: ما هو قولك فيما هو منسوب إليك من أنك لم تطالبي مثلا بضرورة منع تعدد الزوجات في زمن يتزوج فيه الرجال على مشارف الخمسين من زوجة واحدة بالعافية ويادوب عارف يصرف على زوجة واحدة؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: بصفك متخصصة في الدفاع عن الرجل: كيف تفسرين مسئولية الزوج إصرار زوجته على الطلاق لأنه تزوج من أخرى ثم تأتى نفس الزوجة بعد طلاقها تتزوج من رجل آخر ويكون الزوج الجديد متزوجا من أخرى؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: ما قولك فيما ثبت من التحريات التى قامت بها جهات مجهولة باتهامك بأنك لم تطالبي بتغيير مواد قانون الأحوال الشخصية، لا الحالى لا المقبل ولا ما بعد المقبل ولا ما بعد بعد المقبل لصالح المرأة؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: أنت متهمة بأنك رافضة الخلع ولم تحاربى فكرة الطلاق الشفوى ولا ولا موافقة أساسا على قوانين من يوم فيلم (أريد حلا) وهى نازلة على رأس الرجل كل فترة لحد ما فق الذاكرة الرجولية؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: ما قولك في أنه بصفتك إعلامية مشهورة فأنت متهمة بالمبالغة في الاهتمام بمظهرك والظهور بصورة جميلة وتتحدثين برقة مستفزة بغرض كيد المشاهدات وتخليهن يهروا وينكتوا منك طول الحلقة؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: أنت متهمة بأنك لا تستعينى بخبيرات في وسائل جديدة للتنكيد على الرجل ولا نقومين بالتحريض على خراب البيوت؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: لم يثبت من خلال المشاهدات أنك غير موافقة على قوانين (فاتن حمامة) ولا الست (أمل حربي) ولا على أن المحاكم بسببهما لا تلاحق على القضايا.. إيشي طلاق.. وإيشي نفقة.. وخلع وحضانة وإسقاط حضانة وعرفى ورؤية وامتناع عن رؤية.. يوووووووه.. وهم ما يتلم؟!

ج: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: كيف تفسرين أنك الوحيدة على الشاشة التى بلت ريق الرجل بكلمتين حلوين وكمان بتطلبى من الزوجات البعد عن النكد؟!

ج:  !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

س: ثبت من التحقيقات أنك غير معقدة نفسيا ولا عندك عقد اجتما عية ولا زوج يصبحك بعلقة ويمسيكي بالتانية ولا أى إشارة إلى أنك متعقدة من الرجالة وكارهة الحياة بسببهم ولا بتمشى في الشارع تقولى يا شر اشتر؟!

ج: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم في ساعته وتاريخه حيث اعترفت المتهمة بما هو منسوب إليها وتقرر رفع التحقيق للجهات المختصة وغير المختصة، أو أى حد يطلعنا من الورطة ممكن يهندس لنا تهمة نعاقب بها الست المفترية دي!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.