رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على أغنية (جورجينا رزق) التى غناها فريد الأطرش

على غلاف مجلة (فوج) بعد أن تم اختيارها كواحدة من (ديفات) الفن والجمال

كتب : أحمد السماحي

أطلّت أخيراً ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق بالصوت والصورة في حفل تكريمها من مجلة (فوج) العالمية، إذ تم اختيارها كواحدة من (ديفات) الفن والجمال إلى جانب نجمة مصر نبيلة عبيد، والصوت العربي لطيفة.

وفي حوار أجرته معها مجلة (فوج العربية) قالت: (الجمال له جاذبيته بالطبع، ولكن الروح والذكاء والمعرفة والأخلاق الحميدة هى أهمّ مقوّمات الشخصيّة وأكثرها جاذبيّةً لكلٍّ من النساء والرجال).

جورجينا شغلت الدنيا في سبعينات القرن الماضي بعد اختيارها ملكة جمال الكون، وكانت تحيطها الأضواء إينما حلت، واتجهت إليها السينما المصرية واللبنانية، وقامت ببطولة أكثر من فيلم مثل (الملكة وأنا) و( باي باي حلوة) و(جيتار الحب)، مع أكبر نجوم هذه المرحلة مثل (رشدي أباظة، محرم فؤاد، عمر حورشيد) وغيرهم.

جورجينا على غلاف الشيكة بعد حصولها على لقب (ملكة جمال الكون )

ومن المعلومات التى لا يعرفها الكثيرين أن الشاعر اللبناني الكبير (توفيق بركات) كتب آخر أغنية تغنى بها الموسيقار الراحل وكانت بعنوان (حبينا.. حبينا) هذه الأغنية كانت في الأصل تتغني بجمال جورجينا رزق، ويقول مطلعها: (جورجينا يا جورجينا، حبيناكي حبينا)، وعندما أبدى الموسيقار فريد الأطرش رغبته في إنشادها، بدل الشاعر المطلع، وحذف اسم جورجينا من كل الأغنية.

وبالفعل قام الموسيقار فريد الأطرش بتلحينها وغنائها في آخر أفلامه (نغم في حياتي) إخراج هنري بركات، بطولته مع (ميرفت أمين، وحسين فهمي، وعدلي كاسب)، وهو آخر فيلم قام ببطولته قبل أن يتوفى في مستشفى الحايك في بيروت إثر أزمة قلبية في نفس العام، ولم يشهد عرض الفيلم في السينما حيث توفى يوم 26 ديسمبر 1974، الفيلم مستوحى من قصة (Fanny) لمارسيل بانيول، وضم الفيلم عدد من الأغاني التي لحنها وغناها فريد الأطرش، (حبينا حبينا) كلمات توفيق بركات، (علشان ماليش غيرك) كلمات فتحي قورة، (يا حبايبي يا غايبين) من كلمات مرسي جميل عزيز.

الموسيقار المبدع فريد الأطرش تفاهم مع توفيق بركات على تغيير بعض كلمات الأغنية

جدير بالذكر أن (توفيق بركات) لم يكن الشاعر الوحيد الذي كتب شعرا في (جورجينا رزق)، ولكن وزير الدفاع السوري السابق (مصطفى طلاس) ألّف ديوان شعر عنها سماه (تراتيل) جاء فيه: (إلى قيصرة الجمال في القرن العشرين جورجينا رزق أرفع هذه التراتيل).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.