رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

رانيا يوسف ترقص وتغني مع (قمر الغجر) على مسرح البالون

رانيا يوسف ترقص وتغني مع (قمر الغجر) على مسرح البالون
تجسد رانيا عوالم مختلفة مليئة بالتناقضات والحب والصراع

كتب : أحمد السماحي

تخوض النجمة (رانيا يوسف) لأول مرة في مشوارها الفني تجربة جديدة عليها تماما حيث تقوم بالرقص والغناء من خلال دورها في المسرحية الغنائية الاستعراضية (قمر الغجر)، تأليف وإخراج د.عمرو دوارة عن مسرحية (قمر بنت الغجر) للكاتب محمود مكي، تدور أحداث المسرحية في إطار درامي غنائي استعراضي عن  رحلة جامعية لمجموعة من الطلبة في قرية ساحلية، ومن خلال هذه القرية نشاهد عالم الصيادين ورحلتهم في عالم البحر.

 وأيضا نشاهد بجانبهم قرية الغجر الذين يقرأون الطالع ويوشوشون الودع لنزلاء الفندق والسائحين، وتدور الأحداث بين هذه العوالم المختلفة المليئة بالتناقضات والحب والصراع، ماذا سيحدث بين كل هذه العوالم؟ هذا ما سيجيبه عليه العرض المسرحي الذي يتخلله مجموعة من الاستعراضات المتميزة بين الطلبة، واستعراضات الصيادين، واستعراضات الغجر في جو كرنفالي مليئ بعالم الاستعراض الملون المليئ بالفراشات والطيور والألوان.

رانيا يوسف ترقص وتغني مع (قمر الغجر) على مسرح البالون
طارق صبري

العرض سيقدم قريبا على مسرح (البالون) وهو بطولة (رانيا يوسف، طارق صبري، رضا الجمال، شادي سرور، آمال رمزي، ريم أحمد، علاء عوض، جمال عبدالناصر، سيد عبدالرحمن، نهلة خليل، وفاء السيد، عصام عبد الله، وسحر عبد الله، وصابر رامي) وغيرهم، الأغاني تأليف سعيد شحاته، ألحان ماجد عرابي، ديكور د. محمد سعد، ملابس د. مروة عودة، إضاءة شريف البرعي، استعراضات مناضل عنتر.

الدكتور والباحث والناقد المسرحي عمرو دوره أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بهذا العرض المسرحي المليئ بالاستعراضات والأغنيات، والذي أشبه ما يكون بالغوص في أعماق بحر مليئ بالأسماك الملونة والأصداف التى تخفي في جوفها اللألي أو الأحجار المنقوشة بنقوش همجية وعرائس البحر ذوات الشعر المسحور والعيون الغامضة، وما يضاف من سعادته تعاونه مع نجوم العرض فكل نجم منهم له تاريخ ومشوار حافل بالنجاحات الكبيرة، ويتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

رانيا يوسف ترقص وتغني مع (قمر الغجر) على مسرح البالون
الباحث الدكتور المسرحي عمرو دوارة

وصرح صاحب وهج العشق: أن البروفات ستبدأ بإذن الله مع مطلع العام الجديد وبالتحديد يوم الخامس من يناير القادم، وقد انتهى مهندس الديكور من تصميم ديكورات العرض، وكذلك مصممة الملابس، وأيضا الأغاني والاستعراضات، وسيقوم أبطال العرض بالغناء، مع مجموعة من الأصوات الرائعة التى تم اختيارها بعناية فائقة.

وخصنا مخرج مسرحية (السلطان يلهو): بواحدة من أغنيات العرض التى ستقدمها (قمر) أو النجمة ()رانيا يوسف والتى تقول كلماتها :

قمر: باقول الرزق زيّ البحر

واقول للناس نبيّن زين

واشيل الحرّ فوق راسي

واخاف الله ليوم الدين

بنقرا الكفّ والمكتوب

ونعدل طالعك المقلوب

غجر قمرات وياما قلوب

قتلناهم بغمزة عين

غجر والخيمه ولدانا

حواري الأرض واخدنا

قلوبنا الطيبه حدانا

نتوه وتدلّنا العناوين

باقول الرزق زيّ البحر

واقول للناس نبيّن زين

يأتي عرض (قمر الغجر) للمخرج عمرو دواره  بعد انقطاع دام حوالي 13 عاما عن العمل في مسارح القطاع العام، حيث كان آخر عرض مسرحي له عام 2010، وهو (وهج العشق) الذي قدم على مسرح الشباب، وعرض أيضا على مسرح ميامي.

جدير بالذكر أن (قمر الغجر) هو العرض رقم 64 في تاريخ مشوار الدكتور (عمرو دواره) حيث قدم قبله العديد من العروض الناجحة نذكر منها (شرف الكلمة) تأليف عبد الرحمن الشرقاوي وسعدي عبد الكريم، وبطولة خالد الذهبي وخالد عبد الحميد، والذي قدم عام 2020، ونال شرف تمثيل مصر بالعراق، وفي عام 2019  قدم (الممثلة عاشقة نجيب محفوظ) مونودراما بطولة الفنانة (انتصار) ونال شرف تمثيل مصر بكل من المملكة العربية السعودية والأردن.

ومن أهم عروضه (السلطان يلهو) بطولة (أحمد راتب، سميرة عبد العزيز، سامي مغاوري، انتصار، خليل مرسي)، ومسرحية (يوم من هذا الزمان) بطولة (سهير المرشدي، وحنان مطاوع، وممدوح درويش) ونال شرف  تمثيل مصر بمهرجان دمشق الدولي عام 2004، وغيرها من العروض المتميزة للغاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.