رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مدحت العدل : شارلي شابلن سيبعث في مصر من جديد في ذكرى رحيله

كتب : أحمد السماحي

شارلي شابلن.. رمز السينما العالمية الصامتة، الذي اشتهر بدور المتشرد بقبعته الدائرية، وسرواله الواسع، وحذائه الكبير، وسترته الضيقة، وعصاه الشهيرة، وملامح وجهه الغريبة التي تختلف كل الاختلاف عن وجهه الطبيعي، سيُبعث ناطقاً على المسرح المصري قريبا مملوءا بالحيوية ومفعماً بالموسيقى والغناء، وذلك من خلال العرض المسرحي الموسيقي الغنائي الجديد (شارلي شابلن) الذي ستبدأ أولى عروضه قريبا.

العرض المرتقب سيحمل بين ثناياه الكثير من الآمال والطموحات الكبيرة، فيما يتعلق بالشكل الذي ستعالج فيه المسرحية، وبإسلوب موسيقى وغنائي ناطق لشخصية الممثل الكوميدي، في إشارة إلى موهبته الجسدية وطموحه الراسخ، وكذلك استعراض صعود نجمه في عالم السينما رغم الصعوبات التي واجهها.

تجربة مسرحية مختلفة بكل المقاييس للعدل على المسرح المصرى

الكاتب والشاعر الكبير (مدحت العدل) مؤلف العرض أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بهذا العرض المسرحي الذي سيكون ناطقا من الألف إلى الياء بالموسيقى والغناء في تجربة مسرحية جديدة تعد مختلفة بكل المقاييس على المسرح المصرى، ولم تقدم في مصر من قبل، وعلى غرار العروض العالمية الغنائية الـ (ميوزيكال) التى تقدم على مسارح برودواي ـ Broadway ــ مثل (Moulin Rouge مولان روج، أوالطاحونة الحمراء) و(شيكاغو) وغيرها من العروض الغنائية العالمية.

وأضاف مؤلف عرض (كوكو شانيل): العرض من إنتاج (سي سينما برودكشنز) وسيقوم ببطولته الفنان محمد فهيم الذي سبق وشاهدناه من قبل في دوره الرائع (سيد قطب) في مسلسل (الجماعة)، وسيقوم بالتمثيل والغناء، وتشاركه البطولة الفنانة نور قدري التى سبق وشاركت معانا في دور صغير في مسرحية (كوكو شانيل) لكن هنا سيكون دورها بطولة، كما يشارك في العرض الفنان الكبير(أيمن الشيوي) وغيرهم من المواهب الرائعة.

والعرض من ألحان الملحن الموهوب إيهاب عبدالواحد الذي لحن استعراضات (كوكو شانيل)، وتوزيع الموزع الشهير نادر حمدي، فضلا عن فرق استعراضية ستشارك معنا، ويصمم الاستعراضات عمرو باتريك، ملابس ريم العدل، ديكور حازم شبل، إكسسوارات دكتور محمد سعد، أما الإخراج فهو لشاب موهوب يؤكد أن مصر ولادة وبخير وهو (أحمد البوهي).

محمد فهيم في أثناء البروفات

وصرح شاعر (رصيف نمرة 5): أن العرض سينطلق يوم 25 ديسمبر الموافق الذكرى الـ 35 لرحيل النجم الذهبي (شارلي شابلن) الذي رحل عن حياتنا عام 1977، بعدها وبالتحديد يوم 20 يناير سيعرض في الرياض وجدة، ثم يعود للقاهرة، وبإذن الله يستمر لسنوات على غرار ما يحدث في العروض العالمية التى يستمر عرضها لسنوات طويلة، حتى لو تم تغيير أبطالها، نظرا لإنشغالهم، أو حدوث ظروف تمنعهم من مواصلة العرض، ومقابلة جمهورهم بصفة منتظمة.

وعن ظروف ولادة فكرة هذا العرض قال صاحب (يعني إيه كلمة وطن): الحقيقة الفكرة ليست فكرتي، ولكنها فكرة (محمد فهيم، وأحمد البوهي) اللذين طلبا أن يجلسا معي وعرضا علي الفكرة ووجدت لديهما حماس شديد وحلم كبير بخروج هذه الفكرة أو هذا الحلم للنور، ومن شدة حماسهما وإصرارهما على خروج الفكرة أو هذا الحلم أصابتني هذه العدوى الحماسية وتحمس معنا (هاني نجيب وأحمد فهمي) أصحاب شركة (سي سينما برودكشنز)، ونتمنى أن يكلل حلمنا بالنجاح الجماهيري، وينال العرض إعجاب الجمهور في مصر والعالم العربي.

جدير بالذكر أن عرض (شارل شابلن) سيكون ثاني عرض مصري (ميوزيكال) من الألف إلى الياء بعد رائعة (إنقلاب) التى قدمها في التسعينات المخرج القدير (جلال الشرقاوي)، والشاعر الكبير (صلاح جاهين)، والمطرب والموسيقي والممثل المعجون بالموهبة (محمد نوح).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.