رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(لطيفة وأحلام ورابح وعبدالستار وميريام) يدعمون كأس العالم بأغنيات مفرحة

كتب : أحمد السماحي

تتجه أنظار العالم اليوم الأحد خاصة من عشاق الدائرة المستديرة نحو دولة قطر الشقيقة، حيث تنطلق مساء اليوم منافسات النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم، بمشاركة 32 منتخبا وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، ويشارك فى مونديال قطر 32 منتخبا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى تقام فى العالم العربي، والثانى الذى تقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 فى كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التى تقام فيها البطولة خلال الشتاء، وستكون ضربة البداية فى مونديال 2022 بالمواجهة الافتتاحية بين منتخب قطر ونظيره منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد (البيت) بمدينة الخور.

لطيفة .. مربوحة

لطيفة … مربوحة

بهذه المناسبة أطلق مجموعة من المطربيين أغنيات تشجيعية ووطنية لدعم الفرق العربية، حيث أطلقت المطربة الكبيرة (لطيفة) أغنية بعنوان (مربوحة) تغنيها للمنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، والأغنية كلمات وألحان حمدي المهيري، وإخراج شريف ترحيمي، الذي قام بتصويرها في دبي خلال الأيام الماضية.

وحقق الكليب نجاحا كبيرا، وقبلها كتبت (لطيفة) على برومو الأغنية كلمات رائعة تؤكد من خلالها هويتها العربية بعيدا عن التعصب الأعمى حيث قالت: (مربوحة وانشالله انشالله يالعالي ‏مولانا يا الله معانا يا ربي، مربوحة لكل المنتخبات العربية اللي أملنا فيهم كبير، تونس، السعودية، المغرب، قطر، ربنا يوفقكم و ألف مبروك لقطر كأس العالم، وكلنا منتظرين عشان نعيش أحلى لحظات تفرحنا وتسعدنا في تاريخ العالم العربي).

ويقول مطلع أغنية مربوحة :

مربوحة و ان شاء الله ، ان شاء الله يا العالي

مولانا يا الله ، معانا يا ربي

Allez allez allez vazy allez

وسط العالم وسط الناس عالي الهمة عالي الراس

عالي النخوة و الاحساس، لاباس علينا لاباس

مشينا لفينا العالم ما لقينا

كي بلادي الزينة كيف أمي الحنينة

أعطينا ما خذينا ، و ماماتش فينا الغرام

علي عبد الستار .. قطر الإبداع

علي عبدالستار.. قطر الإبداع

كما أطلق سفير الأغنية القطرية المطرب الكبير (علي عبدالستار) أكثر من أغنية احتفاءً باستضافة قطر لبطولة كأس العالم، حيث أصدر في البداية أغنية بعنوان (كأس العالم 2022) من كلمات وألحان عمر الخير، فيما قام بالتوزيع الموسيقي الفنان (بوب جو)، وشاركه الغناء نجما الراب (جابرييل، ودانييل زيلسي).

ثم طرح أغنية ثانية خلال الأيام الماضية بعنوان (يا ولد بلادي) كلمات المجموعة، ومن ألحان (عبدالستار)، ومنذ يومين طرح أغنية ثالثة بعنوان (قطر الإبداع) كلمات عبدالله الرمالي، ألحان د.إبراهيم الدخيل، توزيع حسن سعيد.

أحلام .. عز وفخر

أحلام .. عز وفخر

أما الملكة (أحلام) فقد أطلقت أغنية تشجيع للمنتخب السعودي حملت عنوان (عز وفخر) على قناتها الرسمية على يوتيوب، من كلمات معتزة، وألحان أحمد الهرمي، حيث أصدرت الأغنية على شكل فيديو كليب، تضمن أبرز اللقطات للاعبي المنتخب السعودي من مختلف المباريات السابقة.

تقول كلمات عز وفخر:

البيرق الأخضر، بنوره مسطّر

بالمنتخب يفخر،عزّ السعودية

عز وفخر، والشّعب كله لك حضر

اخضر يسر اللي نظر،للفوز جينا مقبلين

والله ما نعرف خطر،جيناك يادوحة قطر

امن البحر لين البحر، على الولي متوكلين

رايح صقر .. يالأخضر

رابح صقر .. يالاخضر

كما طرح المطرب والملحن السعودي الكبير (رابح صقر) أغنية بعنوان (يالأخضر) من إنتاج شركة روتانا، والتي أطلقتها عبر منصاتها الرقمية، وأكدت أن هذا العمل هو إهداء من شركة روتانا ورابح صقر للمنتخب السعودي الوطني لدعمه بمونديال كاس العالم قطر 2022 ، حيث تضمن الفيديو كليب الخاص بالأغنية لقطات مختلفة من مباريات سابقة خاضها المنتخب السعودي، وطغت عليها أجواء حماسية كبيرة.

ويقول مطلع أغنية (يالاخضر) التي كتبها الشاعر خالد العوض ولحنها رابح صقر:

فرح قلبي يا الأخضر، انتَ قدها و تقدر

يا التاريخ يا الحاضر، خلينا معاك نكبر

 ونهتف لك نصفق لك وكل الدنيا توقف لك

عن امجادك دروا أول، نبيهم يعرفون أكثر.

مريام فارس .. Tukoh Taka

ميريام فارس .. Tukoh Taka

كانت بطولة كأس العالم التى تقام في قطر سببا في إظهار الموهبة اللحنية والتوزيعية للمطربة اللبنانية (ميريام فارس) التى لحنت ووزعت الجزء العربي من أغنيتها (Tukoh Taka) إحدى الأغاني الرسمية لـ كأس العالم 2022 والتي شارك في غنائها أيضاَ (نيكي ميناج ومالوما)، وكشفت (ميريام) في حديث لها لإحدى الفضائيات قائلة (أنا عملت اللحن العربي، وعملت التوزيع تبعه، يعني كل الموسيقى العربية والشرقية اللي سمعتوها هى توزيعي، أما كلام الجزء العربي من الأغنية من كتابة شقيقتي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.