رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد عبده وأنغام وماجد المهندس وأحمد سعد ورابح صقر يحتفلون بالعيد الوطني السعودي

شعار الاحتفالية (هى لنا دار)

كتب : أحمد السماحي

تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني من يوم 18 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر، تحت شعار (هي لنا دار)، وتحرص الحكومة السعودية في هذه الفترة على تنظيم عدد كبير من الفعاليات المهمة، حيث تكون المشاركة الايجابية من خلال الاحتفالات المتنوعة في جميع أرجاء المملكة، وكذلك تعليق الأعلام السعودية، والأغاني الوطنية التي تبث الانتماء في نفوس السعوديين وتمديد التاريخ السعودي والافتخار بتاريخ ميلادهم العظيم.

وسيقام بهذه المناسبة عدة حفلات غنائية لمجموعة من أشهر المطربيين السعوديين والعرب في مقدمتهم فنان العرب (محمد عبده) الذي سيحيي حفلا ضخما في (تبوك) يوم السبت القادم الموافق 24 سبتمبر، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو (وليد فايد)، ويجري حاليا البروفات مع الفرقة، ويختار مجموعة من أحب أغنياته للجمهور السعودي ليشدو بها في الحفل، من بينها عدة أغنيات وطنية.

فنان العرب محمد عبده

وعلم (شهريار النجوم) أن فنان العرب يعيش هذه الأيام في حالة من السعادة البالغة بعد أن دخل موسوعة (جينيس) كأول مطرب يتم أرشفة معظم أعماله بتقنية (الهولوجرام)، حيث انتهى من تصوير 100 أغنية بتلك التقنية، بعد أن ظهر بتلك التقنية للمرة الأولى خلال إحيائه حفلًا في نهاية شهر يناير الماضي باسم (ليلة المعازيم) على خشبة مسرح (البوليفارد) في مدينة الرياض.

ماجد المهندس
رابح صقر

أحمد سعد

ولن تقتصر الحفلات على حفل فنان العرب وحده، حيث يحيي المطرب ماجد المهندس حفلا يوم الخميس 22 سبتمبرفي القصيم، ويوم الجمعة 23 سبتمبر يحيي (رابح صقر) حفلا بالإحساء، كما تحيي أنغام بالمشاركة مع المطرب أحمد سعد حفل ساهر يوم السبت 24 سبتمبر في مدينة جدة.

وتحتضن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة (الأوبريت الوطني) الذي سيروي تاريخ البلاد عبر العصور بمؤثرات وتقنيات مبهرة من خلال لوحات فنية فلكلورية مبتكرة، إضافةً إلى إطلاق معرض تاريخي مصاحب للأوبريت يبرز تاريخ السعودية.

ولن يقتصر الاحتفال على الغناء فقط فيقدم سيرك (دو سوليه) عرضا مميزا في واحد من أضخم عروضه العالمية المنفردة والمصممة خصيصاً لليوم الوطني السعودي الـ 92 على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، تحت عنوان (ثروة وطن) على مدى 4 أيام متتالية في الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وتشهد العاصمة الرياض ومدينة جدة حدثاً مميزاً، يتمثل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسية، لتشكل موكباً وطنياً مهيباً يشارك المواطنين فرحهم، وذلك بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي.

وتحتضن 13 منطقة من مناطق المملكة مهرجانات تحتفي بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل؛ سيتم إطلاقها في الحدائق والمتنزهات العامة، وتضم عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والأعمال الحرفية، وتضم المهرجانات منصات تفاعلية للعروض مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

جدير بالذكر أن اليوم الوطني السعودي يحل يوم 23 سبتمبر من كل عام حاملا أهازيج الفرح والاحتفالات التراثية التي تشكل هوية المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.