رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أيمن سلامة لـ (العرافة) : اللجان الإلكترونية .. مافيا تقود الرأي العام !

أيمن سلامة لـ (العرافة) : اللجان الإلكترونية .. مافيا تقود الرأي العام !
الاختيار 3

كتب : أحمد السماحي

أثار الموضوع الذي نشرناه أمس السبت بعنوان (شباب مصر أحب الكبير أووي، ومين قال، وتابعوا وجوه، وسخروا من أفيهات رامز)! ردود فعل قوية من الجمهور، ومن بعض النجوم، وكبار المنتجين، حيث غضب الكثير منهم، وذكر كل نجم أنه الأكثر مشاهدة، وكان دليلهم في ذلك مسلسل (الاختيار3) حيث لم نأت بذكره في الموضوع وهو الأكثر مشاهدة، ولكل هؤلاء نقول: بالفعل مسلسل (الاختيار3) هو الأكثر مشاهدة عند جميع فئات الشعب، ولكننا ذكرنا أن الشريحة العمرية التى توجهنا إليها هى من الشباب الصغار من سن (15 إلى 25) سنة، وهى فئة عمرية كبيرة لا يستهان بها، وهذه هى وجهة نظرهم، وهذا رأيهم على أرض الواقع بعيدا عن كل ما هو موجود على الإنترنت.

ولقد أحببنا أن ننزل إلى الشارع المصري ويخوض فريق (السوشيال ميديا) هذه التجربة ابتغاء لوجه الحقيقة، ونقترب أكثر من الناس، بعيدا عن الزيف الموجود على الإنترنت والذي تقوده مجموعة من اللجان الإلكترونية التى أصبحت معروفة للجميع، والتى ترفع مسلسلات ونجوم إلى سابع سماء! وتنزل بـ مسلسلات ونجوم إلى سابع أرض!.

أيمن سلامة لـ (العرافة) : اللجان الإلكترونية .. مافيا تقود الرأي العام !
ما تبثه مسلسلات (الفورمات) ليس نابعا من مجتمعنا المصري
أيمن سلامة لـ (العرافة) : اللجان الإلكترونية .. مافيا تقود الرأي العام !
أفيش مسلسل (يو تيرن)

ظاهرة اللجان الإلكترونية ذكرها وبالدليل أمس الكاتب المبدع (أيمن سلامه) في برنامج (العرافة) الذي تقدمه الدكتورة (بسمة وهبة) على قناة المحور حيث قال: إننا نعيش عصر اللجان الإلكترونية على الإنترنت، وهؤلاء في استطاعتهم قيادة الرأي العام في الشارع المصري والإعلام، وتزيف الحقائق.

وأكد أن أحد أعضاء هذه اللجان زاره في مكتبه منذ يومين، قبل حضوره لتسجيل حلقة في البرنامج، وعرض عليه عمل شراكة بأجر معه (combin) لنفسه ولمسلسله نظير دفع مبالغ مالية كبيرة ليذكر أن مسلسله (يو تيرن) الذي يعرض حاليا هو واحد من المسلسلات الأكثر مشاهدة، حيث أن لديه صفحات على الإنترنت واحدة عليها 10 مليون متابع، والثانية 7 مليون، وانه سيكتب (بوست) يتحدث فيه عن المسلسل بشكل إيجابي نظير 40 ألف جنية، وهذا (البوست) سيتناقله الآلاف، بعدها يكتب بوست آخر نظير 20 ألف جنية، وهكذا، حتى يصبح مسلسل (يوتيرن) ونجومه حديث مصر كلها، خاصة وأن مسلسل (يوتيرن) الذي تقوم ببطولته (ريهام حجاج) مدفوع له فلوس حتى يتم مهاجمته!، وبهذه البوستات التى ستكتب سيحاربون اللجان الأخرى التى تهاجم المسلسل وبطلته.

وصرح سلامه: أن ما يحدث الآن حرب شرسة جدا، ومافيا، وللأسف الشديد هذه المافيا المسماة باللجان الإلكترونية هى التى تقود الرأي العام حاليا، والرأي العام يتحرك بناء على (كذا بوست) من (كذا لجنة)، سواء بالإشادة لنجم معين أو مسلسل معين، وهذه الإشادات أو الهجوم يتم (تشييرها) والناس تتناقلها، وبهذا أصبح هناك رأي عام ضد (فلان أو فلانة)!.

أيمن سلامة لـ (العرافة) : اللجان الإلكترونية .. مافيا تقود الرأي العام !
بسمة وهبة تؤيد رأي أيمن سلامة حول اللجان الإلكترونية

وأيدته في الرأي الدكتورة (بسمه وهبة) مقدمة البرنامج، التى أكدت أنها مافيا بالفعل موجودة الآن في حياتنا، وهذه المافيا ليست قاصرة على النجوم ولكنها تطال الجميع!.

ومن جهة أخرى أشار مؤلف (مع سبق الإصرار): أن الكاتب الراحل (وحيد) حامد هو أفضل سيناريست في مصر حتى الآن، وأنه فكرة ورش الكتابة مرفوضة بالنسبة له، وأنه يرفض مسلسلات (الفورمات) لأن الفن نابع من المجتمع، وما تبثه مسلسلات (الفورمات) ليس نابعا من مجتمعنا المصري.

وأكد صاحب مسلسل (ضد مجهول): أنه لا يحب أحد من النجوم يتدخل في شغله أو ما يكتبه، لكنه يحب الاستماع والمناقشة، وعن طريق هذه المناقشة إما يقنع النجم أو النجمة أو يقتنع هو بوجهه نظره.

وعن أفضل مسلسل يعرض في شهر رمضان الجاري قال : (الاختيار3)، وأفضل نجمة تعاون معها قال : (ريهام حجاج) فهي لا تتدخل إطلاقا فيما لا يعنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.