رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

وجوه .. دراما تكشف روعة أداء حنان مطاوع

علا السنجري

بقلم : علا السنجري

في شهر الصوم ، هناك دوري الدراما التلفزيونية يفرض نفسه بالعديد من الأعمال الفنية ، ويعتبر موسم للإنتاج المكثف لضمان نسب المشاهدة ، لكن السباق هذا العام يختلف بظهور الست (حنة بنت القبايل) ، والمعروفة إعلاميا باسم (حنان مطاوع) متربعة على قمة الهرم الدرامي ، بموضوع مختلف ومميز ، يجذب المشاهد .

(حنة) هنا في العمل الدرامي (وجوه) في حكاية (وش تالت) ، لا تبدع وحدها ، بل يشترك معها فريق كامل من الفنانين لتكتمل كل عناصر النجاح للمسلسل وكل هذا من الحلقات الأولى له .

حنان مطاوع .. حالة إبداعية متفردة في دراما رمضان 2022

طبيبة شرعية تعاني من الذهان ، صعوبة في التركيز والتواصل مع الواقع ، تصاب بهلاوس سمعية وبصرية ، خاصة بعدما دخلت السجن بتهمة قتل زوجها ، ولكنها في النقض تاخذ براءة .

من خلال استرجاعها الذكريات ، نجدها وجه بريء وسط أشخاص متلوننين بأكثر من وش ، ربما كان أولهم زوجها ، الذي أظهر أول وجه له وهو  الخائن لها حتى من قبل الزواج ، علاقتها متوترة به منذ أن فقد عمله ، ووجهه التالت كان اتهامه لها  بالخيانة ، والدته أخبرتها بموت ابنتها لأنها جاءت من حرام وان أخواتها لم يسألوا عنها ولم يهتموا ، وتتوالى الأحداث ، أما وجهه الثاني كان توريطه لها في عمليات زرع الأعضاء المشبوهة .

استطاع المؤلف (محمد علي إبراهيم) شرح الشخصيات بين الماضي والحاضر في سلاسة تتابع الأحداث دون أن يفقد المشاهد الاهتمام .

المخرج (معتز حسام) استطاع بالصورة والتركيز على الوجوه التأكيد على فكرة العمل ، وإظهار الانفعالات لتتضح صورة الوش التالت لكل منهم .

محمود عبد المغني .. براعة الممثل القدير
تامر فرج .. أجاد الدور الجاد كما يتقن الكوميديا

الفنان (تامر فرج) أجاد الدور الجاد كما يتقن الكوميديان في تألقه ، قام بدور ابن العم السند الحقيقي لسلمى رغم أنها رفضت الارتباط به ، يحاول مساعدتها دون مقابل رغم عدم موافقة زوجته ، الفنان محمود عبد المغني قمة في إجادة أدواره سواء في هذا المسلسل أو غيره مثل (العائدون) ، نورهان الصديقة ذات الملامح البريئة التي تقف بحوار صديقتها في المحنة ، عابد عناني موهبة رائعة ، عبر عن كل الوجوه المختلفة لشخصيته من خلال انفعالات متعددة ، كل من دنيا المصري ورشا سامي و حسن عيد مواهب فنية تم توظيفها في العمل جيدا.

نورهان .. جسدت بإتقان دور الصديقة ذات الملامح البريئة
عابد عنان.. موهبة رائعة تحتاج للفت النظر لها

الست (حنة) فنانة مثقفة ذكية تقدم الشخصية بمنتهى الذكاء والصدق ودون تكلف أو اجتهاد ، تبهرك في إظهار المشاعر والانفعالات المدروسة بدون مبالغة ، تجعلك تنسى إنك تشاهد عمل فني من بطولة (حنان مطاوع) ، بل تجذبك للاندماج والتعاطف معها ، كل هذا ظهر في أهم مشهد من وجهة نظري حين قرأت الرسالة التي تفيد بموت ابنتها ، والمشاهد التي تعبر عن إصابتها بالمرض .

العمل جذب العديد من الجماهير منذ الحلقة الأولى ، عالج المعادلة الصعبة للحصول على عمل جيد من حيث الموضوع والتمثيل والإخراج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.