رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على الأغنية التى خطفتها (وردة) من على حنجرة وليد سعد !

المطربة الكبيرة وردة

كتب : أحمد السماحي

كانت المطربة الكبيرة (وردة) تعتبر الملحن الموهوب (وليد سعد) هو (بليغ حمدي) العصر، ولقد ذكرت هذا في برنامج (البيت بيتك) على القناة الأولى في التليفزيون المصري، مع الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير (محمود سعد)، وعندما أجريت معها واحد من حوارتنا، وكان تقريبا الحوار الأخير لها والذي أجريته عام 2011 ذكرت لي نفس الكلام، وكانت متأثرة للغاية من شركة (روتانا) بسبب منعها من غناء لحن جديد لـ (وليد سعد)، بسبب (الفلوس)! حيث سألتها يومها والحوار موجود على الإنترنت على صفحة جريدة (الأهرام) تحت عنوان (وردة الغناء العربي .. عطر فواح في بستان النغم) تضمن ألبومك الجديد (اللي ضاع من عمري) 6 أغنيات فقط ألا ترين أن هذا العدد قليل، ولا يتناسب مع سنوات غيابك التي اقتربت من العشر سنوات؟

قالت صحيح: لكن كان من المفترض أن يتضمن الألبوم أغنيات أخري للملحن والموزع اللبناني الرائع (بلال الزين) الذي أراهن عليه بقوة، والمبدع (وليد سعد) لكن للأسف (وليد وبلال) رفضا صيغة تعاقدات روتانا الجديدة التي لم تناسبهما وعلي أثرها انسحبا من الألبوم.

الملحن المتميز وليد سعد

لحن الموهوب بقوة (وليد سعد) لوردة الغناء العربي، مجموعة متميزة من الأغنيات منها (لو كان علي، منك لله، سلام الأحباب، أنا ليا مين غيرك، ولاد مصر)، وكل هذه الأغنيات من كلمات الشاعر الذي أضاف الكثير من المفردات الجديدة للأغنية المصرية (عوض بدوي)، وكلها حققت نجاحا كبيرا، خاصة أغنية (أنا ليا مين غيرك) التى قامت (وردة) بتصويرها بطريقة الفيديو كليب، وهذه الأغنية تحديدا لم تكن لأميرة الغناء العربي ولكن كان سيغنيها وليد سعد؟!

الشاعر الرقيق عوض بدوي

تعالوا نتعرف على مطرب الأغنية الأصلي من شاعرها (عوض بدوي) الذي قال لـ (شهريار النجوم) كان لقاءنا بالسيدة (وردة) أنا وصديقي الملحن (وليد سعد) بمثابة الحلم بالنسبة لنا، فهي تاريخ فني طويل، وحافل بالنجاحات المدوية مع أساطين الكلمة واللحن وعلى مدى أجيال، المهم وحتى لا أطيل عليكم، أسمعنا (وردة) أكثر من أغنية، وأختارت كل ما أسمعناها إياه، وفي نهاية اللقاء  ونحن نستعد لمغادرة منزلها قلت لوليد: ما تسمع الست (وردة) أغنيتك الجديدة التى ستغنيها بصوتك! ونظر لي (وليد) نظرة فيه حيرة وتساؤل وعتاب!، لكنه استجاب لي وقام بغناء أغنيته (أنا ليا مين غيرك) وبمجرد أن غنى (وليد) الكوبليه الأول الذي يقول :

أنا ليا مين غيرك، وحعيش لمين غيرك

إنت الحبيب ليا أنا، وإنت القريب مني أنا

وإنت اللي عمري أنا، ولا عمري قلبي لغيرك

حتى وجدنا المطربة الكبيرة سعيدة بما سمعته جدا، وصممت يومها على الحصول على هذه الأغنية، وبالفعل تنازل (وليد سعد) لها على الأغنية برحابة صدر، وهو راضي وسعيد بغناء (وردة) لأغنيته التى كان سيطلقها بصوته، واعترافا منها بهذا الجميل، ومن شدة حبها للأغنية جعلتها عنوانا لألبومها، ولم تكتف بهذا بل قامت بتصويرها بطريقة الفيديو كليب.

رحم الله أميرة الغناء العربي، وردة، وربنا يخلي لنا (وليد سعد، وعوض بدوي).

وليد سعد وعوض بدوي خلفهما صورة وردة في حفل توقيع عقدها مع شركة (روتانا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.