رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

الحكيم يعيد (دريد لحام) للسينما بعد (دمشق .. حلب)

دريد لحام رغم أعوامه الثمانين مازال يبدع في فنه
دريد لحام مع باسل الخطيب

كتب : أحمد السماحي

يوم الخميس الماضي دارت كاميرا المخرج المتميز (باسل الخطيب)  في ريف دمشق، وبدأت  تصوير فيلمه الجديد (الحكيم) تأليف ديانا جبور، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، وبطولة النجم السوري المبدع (دريد لحام) الذي يعود مجددا للعمل تحت قيادة (الخطيب) بعد فيلمهما المتميز (دمشق .. حلب) الذي قدم عام 2018، تدور أحداث فيلم (الحكيم)  فى بلدة ريفية نائية، وتحكي قصة طبيب – يجسده (دريد لحام) – يكرس وقته وحياته لخدمة أهل هذه البلدة بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية، فيصبح (الحكيم) لهم سواء على المستوى الاجتماعي أو المهني.

ويتناول الفيلم حالة التردي الإجتماعي التى خلفتها الحرب، وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم من خلال مواجهة (الحكيم) أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، لنعرف بعدها ما إن كان سيواجه أزمته وحيدا أم لا؟ بعد كل ما قدمه لأهل البلدة؟! .. هذا ما ستجيب عليه  أحداث الفيلم الذي سيتم تصويره في عدة أماكن بريف دمشق.

مشهد من فيلم (الحكيم)

يشارك دريد لحام البطولة مجموعة من النجوم من أجيال مختلفة فى مقدمتهم النجمة السورية الكبيرة (صباح الجزائري) التى ستحل ضيفة شرف على الفيلم، فضلا عن النجوم (روبين عيسى، محمد قنوع، ربى الحلبي، رامي أحمر، ليا مباردي، أحمد رافع، عاصم حواط، لوريس قزق، تسنيم باشا، راما زين العابدين ) وغيرهم.

جدير بالذكر أن آخر أفلام المبدع الكبير (دريد لحام) كانت من خلال الفيلم السينمائي الإنساني (دمشق .. حلب) الذي كانت تدور أحداثه حول رجل انطوائي، يعيش في معزل عن الأحداث في مدينة دمشق، فيما تقبع ابنته تحت الحصار في حلب، إلى أن ينفك الحصار، فيقوم بزيارة ابنته، ويرصد الفيلم من خلال هذه الرحلة انعكاس الحرب على الناس.

أفيش فيلم (دمشق ..حلب)
أفيش مسلسل (شارع شيكاغو)

كما حل النجم السوري الكبير العام الماضي كضيف شرف فى مسلسل (شارع شيكاغو)، تأليف وإخراج محمد عبدالعزيز، وبطولة (عباس النوري، أمل عرفه، سولاف فواخرجي، مهيار خضور) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.