رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مصطفي فهمي .. يطلق شاربه ويلبس العباءة في ( الحرير المخملي)

مصطفى فهمي بلوك الشخصية

كتب : أحمد السماحي

يظهر النجم الكبير (مصطفى فهمي) بإطلالة أو (لوك) جديد عليه  تماما في مسلسله الجديد (الحرير المخملي) الذي أوشك على الانتهاء من تصوير دوره فيه، وسيعرض خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيطلق شاربه، ويرتدى (العباءة) ويمسك العصا، ويتحدث اللهجة الريفية.

المسلسل تدور أحداثه فى فترة الثمانينات، ويجسد من خلاله النجم (مصطفى فهمي) شخصية (عبدالرحمن التهامي) أحد الإقطاعيين الكبار، الذي يمتلك العديد من الأراضي، وسليل عائلة إقطاعية كبيرة، والذي تزوج أكثر من مرة، آخرها كانت من نجمة سينمائية شهيرة نشأت بينهما علاقة حب وأجبرها على الاعتزال، وهى وافقت لأنها تحبه بقوة، و(عبدالرحمن التهامي) رجل (حنبلي) يريد أن ينفذ كل شيئ بطريقة سليمة وصحيحة.

 ويعتبر وجهة نظره سليمة دائما، لهذا يعيش حالة صراع مع نفسه، ومع عائلته، لأنه اكتشف أن الحياة لا يمكن أن تسير كما يريدها بالضبط، وأن الحياة تغيرت وأن ما يريده ليس حكما مطلقا.

النجم مصطفى فهمي أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بدوره فى هذا المسلسل الذي يعتبر جديدا عليه، وأول مرة يجسده، ويتمنى أن ينال إعجاب الجمهور وقت عرضه.

بعض أبطال مسلسل الحرير المخملي

وأضاف: أن ما جذبه لهذا المسلسل أنه مكتوب بشكل متميز للغاية، والأحداث غنية جدا ومليئة بالمواقف الدرامية التى ستجذب الجمهور، ويحكي بشكل إنساني عن الاختلاف بين الأجيال مع تطور الحياة، مما يخلق صراعا بين هذه الأجيال، فكل جيل يرى الحقيقة والسعادة من وجهة نظره وبطريقته الخاصة.

المسلسل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديبة الشابة (أميمة عز الدين)، وتدور أحداث الرواية في إحدى قرى الدلتا في القرن الحادي والعشرين، عن جد مزواج تزوج من أربعة واحدة من القرية التي تدور بها الأحداث، والأخريات من القاهرة والنوبة والإسكندرية، ونتج عن كل زيجة إبن أو إبنة، اختارتهم المؤلفة ليكونوا أبطال روايتها وكأنها تحلل من خلالهم المزيج الاجتماعي المصري، وترصد مصائرهم من خلال هذا التفاعل، وتناقش من خلال رواياتها صراع الأجيال، ونظرة المجتمع للأنثى.

جدير بالذكر  أن مسلسل (الحرير المخملى) يضم كوكبة من النجوم هم (مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، هالة فاخر ، طارق صبرى ، أحمد سعيد عبد الغنى، أحمد جمال سعيد، إسلام جمال، هاجر الشرنوبى، مها أبو عوف، سامى مغاورى، دنيا عبد العزيز، محمد الصاوى، يسرا المسعودى، بسمة ماهر، رضوى جودة، كريم الحسينى) وآخرين، وإشراف على الكتابة السيناريست (أمين جمال)، ومن سيناريو وحوار (أحمد أبو زيد توفيق وشادى أسعد وحمدى التايه) وإخراج أحمد حسن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.