رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عبادي الجوهر يُعيد الغناء الطربي والروقان في ألبومه الجديد

أخطبوط العود عبادي الجوهر

كتب : أحمد السماحي

في زمن الصخب والتلوث الغنائي وسيطرة أغنيات المهرجانات على الساحة الغنائية المصرية والعربية يطرح المطرب والملحن الخليجي الكبير (عبادي الجوهر) ألبومه الغنائي الجديد (عبادي الجوهر 2021) في عيد الفطر المبارك، ليحلق بنا في سماء الطرب والشجن بأغنياته التى أشبه ما تكون بالغوص إلى أعماق بحر ملئ بالأسماء الملونة والأصداف التى تخفي في جوفها اللألئ أو الأحجار المنقوشة بنقوش ذهبية وعرائس البحر ذوات الشعر المسحور والعيون الغامضة اللواتي يجذبنك بغنائهن السحري إلى حيث تدري ولا تدري.

الألبوم يتضمن ثمانية أغنيات لحن منهم المطرب سبعة، ولحن (أحمد عبده) أغنية (فمان الله تبي تمشي .. وانا اللي ماغفا رمشي وانت بعيد) كلمات المنذر، وجاءت الأغنيات السابعة كالتالي: (شفت الوهم كيف أخذلك .. ولأي حالة وصلك) كلمات فارس، (عجبك الحين، هذا احنا تفارقنا) كلمات عوض الحارثي، (عندي سؤال اصعب من صدوف القدر) كلمات دلال الشريف، (ماخذيت من المحبة غير شوقي والحنين) كلمات د. علي الغامدي، (دام ترضيني كذا .. انا بزعل كل يوم) أحمد الحسين،  (ياجديد الحب وينك من قديم) كلمات فهد النعمي، (تعبت انا من طيبتك .. واشتقت أحس بقسوتك) خالد العوض.

عبادي الجوهر في إحدى الحفلات

استطاع (الجوهر) أن يؤكد أن الطرب الأصيل هو الذي يهز وجدان الجمهور العربي العريض بعيدا عن (الهلس) الحادث الآن فى الأغنية، وأدخلنا بشدوه العذب ورنة عوده التى صاحبته في كل الأغنيات عالم ملون ملئ بالفراشات والطيور والألوان والأشجار والجبل والنهر، فشكرا موسيقارنا الكبير على عدم تنازلك عن لونك الغنائي وتعبك فى إنتقاء الكلمة المغناة التى تخرج من بين شفايفك، والألحان الشجية التى أعادتنا إلى زمن الهدوء والروقان الفني الجميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.