رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد العبادي : أعتبر (الأرض) واحدا من أعظم أعمال العلايلي!

كتب : أحمد السماحي

كان النجم الراحل (عزت العلايلي) يسعى دائما لتلمس الحياة الشخصية الفنية المفترضة التى يقدمها فى فضاء المسرح أو أمام الميكرفون أو أمام كاميرات السينما والتليفزيون، مما يجعله مبدعا للشخصية التى يجسدها أمامنا، وليس مقلدا لشخصية لا وجود لها في الواقع، وبهذا الوعي والفهم  بفاعلية الدور قدم شخصية (عبدالهادي) الفلاح الشاب الثائر الذي يرفع فأسه مدافعا عن أرضه الطبيعية والمعنوية، المصرية والعربية.

لهذا أكد النجم الأردني الكبير (محمد العبادي) لـ (شهريار النجوم) أهمية دور (عبدالهادي) أو (عزت العلايلي) فى فيلم (الأرض)، وأعتبره واحدا من أهم أفلامه التى كشفت عن نجم كبير فى مجال الفن المصري.

المليجي والعلايلي في مشهد من (الأرض)

وأضاف النجم الأردني أنه لم يلتق بهذا الفنان المبدع فى أي تجمع أو مهرجان، لكنه أثرى الساحة الفنية المصرية بالعديد من الأعمال الهامة، وتابع (العبادي) رحم الله (عزت العلايلي) النجم المصري الكبير الذي كان أفضل سفير لبلده مصر.

جدير بالذكر أن النجم الراحل (عزت العلايلي) سبق وقدم رواية (الأرض) للأديب والشاعر المصري (عبدالرحمن الشرقاوي) على المسرح عام 1962، حيث أعدتها الكاتبة (أمينة الصاوي) وأخرجها (سعد أردش)، ولعب دور (الشيخ يوسف)، وهو الدور الذي لعبه فى فيلم (الأرض) الشاعر والكاتب والفنان (عبدالرحمن الخميسي).

وعرض فيلم (الأرض) في السادس والعشرين من يناير عام 1970 ويعتبر اللقاء الأول بين النجم عزت العلايلي والمخرج يوسف شاهين، بعدها توالت الأعمال بينهما مثل (الأختيار، الناس والنيل، اسكندرية ليه).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.