رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

كاظم الساهر .. فارس العشق والجنون

رضا العربي

تحليل الفلكي : رضا العربي

الفنان الجميل (كاظم الساهر) أذوب فيه عشقا لسموه في أخلاقه وتفرده في ألحانه واختيار كلماته من أجمل ماكتب شعراء العرب فعلا، هو القوة الباقية التي يحتمي خلفها الفن العربي بعدما تواري الدور المصري واختفت القوي الناعمة المصريه الممثلة في فنها وإبداعها الشعري والموسيقى والغنائي للأسف.

ولد كاظم الساهر، في يوم الخميس ألموافق 12/9/1957 في تمام الساعة الخامسة والثلث من صباح اليوم السابق ذكره، إذا الفنان كاظم الساهر من مواليد برج العذراء،  وطالعه أيضا عذراء، وهذه تعتبر هدية من هدايا الطبيعة له، لأنها وهبته انسجام بين طاقات الطالع ولحظة الميلاد ويوم وبرج الميلاد الشمسي، من خلال علم الأرقام الرقم المسيطر عليه هو الرقم (1) رقم الشمس.. أي الشهرة والظهور والرياسة، ومن خلال علم الحرف نجد أن الرقم (16) أيضا يلعب دورا في حياة نجمنا اليوم، وهذا الرقم هو نفس الرقم المسيطر علي حياة نجمنا عادل امام والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أيضا.

ترى هل هناك تشابه بين حياة هؤلاء النجوم.. هذا ما سوف نعرفه سويا من خلال صفحة السماء لميلاد قيصر الغناء كاظم الساهر:

أما الطالع فهو يدل على الصفات الحقيقية أو كيف ينظر الناس لك وطالعك عذراء تتميز بالنشاط وحب الكمال والإتقان المرتبط بالحاجة للتنظيم والتخطيط.

ميال للنقد، والقدرة على التحليل والتنظيم

أنت تكره التّدابير المؤقتة، حازم وموضع ثقة وقادر على القيام بإنجازات عملية متينة وتتابع مشاريعك حتى تُنْهيهَا، وتضع مَثَلُك الأعلى ليس في الرّبح المادي أو المَجد لكن في تحقيق الكمال الذاتي.

تتميز بعدة خصائص مناسبة للعمل الفكري: فأنت حاد الذهن، ثاقب الفكر، ميال للنقد، والقدرة على التحليل والتنظيم، وسُرعة الفهم، والمَيل لإتّباع منهجية، والمسؤولية.

لديك فكر فضولي متعطّش للتّعلم والفهم وجمع المعلومات، تجمع المعلومات وتنقحها وتختزنها لكي تستعملها بمظهر جديد، وتكون مبتكرا عندما ترغب في ذلك.

تحتاج للنّظام والدّقة لأنك عقلاني ومتشكّك فأنت بحاجة للبراهين والحُجَج و للتّبسِيط ممّا يسمح لك بتَتبع التّفاصيل.

قادر على المُثابرة، أنت لا تتخلى عن مشروع إلا إذا أخفق ولا تتقبل الفشل باستسلام أبداً لأنك تبدأ في البحث عن هدف جديد مباشرة.

فضولي متعطّش للتّعلم والفهم وجمع المعلومات

يتّهمك الآخرون أحياناً بالبُرود وعدم الاكتراث لأنك تخفي عواطفك ومشاعرك خجلاً أو خوفاً من التعبير عنها خشية ألاّ يفهمك الآخرون.

تحسن اختيار علاقاتك بشكل دقيق، وعموما فأنت متسامح أكثر مما تخلص لمبادئك، حساس و ترأف بهُموم الآخرين، وتَبذُل قُصارى جُهدك لمساعدة المحتاجين، وفي المقابل قد ترفض الاعتِراف بعيوبك وأخطائِك، وحريص على نفسك، وتخاف الحوادث والأمراض والمشاكل المادية.

من سلبياتك: تكون كثير النّقد و سخريتك جارحة، وحِدّة ذِهنك تُساعدك على إلقاء سِهامك في النّقط الحسّاسة بالضّبط، ولمبالغتك في النّظام فإنك تُرهق نفسه بتفاصيل غير مُجدية قد تُناقشها لسَاعات طِوال، تعتمد على الحُجج المادية وتُصمّم على آرائك، بحيث ينتهي بك الأمر إلى التفكير دون التّطبيق.

مبتكرا عندما يرغب في ذلك

قد تصبح أنانياً وكذاباً مخادعاً، وتستخدم المكر لإقناع الآخرين أنك على صواب أو لكي تحصل على ما يريد أو ما تأمل الحصول عليه،  قد يحدث أن يُهيمن عليك الخيال و الأوهام و أفكار مُرضية، لكن لكونك حذراً و متحكماً جداً بنفسك فإنك قادر على الاعتراف بعيوبك و تجاوزها.

الشمس في البيت الأول: أنت حريص على نفسك بشكل كبير وتهتم بنفسك، ولكن ليس هذا معناه أنك لا تهتم بالآخرين ولكنك تعتقد بأن لديك أعمال خاصة بك يجب أن تنجز وهذه مهمة جدا لك، أي أنك لست أنانيا، ولكن تهتم بنفسك مع محبتك للآخرين، وأنت من النوع الذي يحب أن تسلط الأنوار عليه، ويكون في مكان الاهتمام من الآخرين، وتحب أن تكون في مواقع النفوذ والسيطرة على الآخرين، وأنت واثق من نفسك وتعتمد على نفسك، ومن النوع المسئول تجاه الآخرين، ولكن احذر أن تكون (ديكتاتوريا) في تصرفاتك مع الآخرين، وإياك والكبر والتكبر وكن أكثر تواضعا.

القمر في البيت الثامن: ترغب في الأمن وتبحث عنه من خلال أملاك أو موارد النّاس الآخرين.

لديك عدم ثقة بالنّفس والقلق أمر وارد.

يخفي عواطفه ومشاعره خجلاً

قد تكون عرضة للغيرة والحسد والسيطرة والاستغلال من الآخرين.

قدرات غيبية عالية قد تكون هناك زيادة ماليّة أو ربح من خلال شراكة أو تّجارة أو من خلال الزّواج.

أنت مأسور بما يحفّز الآخرين.

الانشغال بالجنس أو الموت يمكن أن يتواجد لديك.

بخصوص العمل: معتمد على موارد الآخرين للنجاح، قد تقترض من الآخرين أو تعمل على استثمار أموال الآخرين، السيكولوجيات، تمثيل دور المخبر، أو البحث العلميّ يناشدك ويعجبك.

متسامح أكثر مما يخلص لمبادئه

عطارد في البيت الأول: أنت من النوع القابل للتكيف في كل الظروف في الغنى والفقر والصحة والمرض في الرضا والحزن، مرونة عالية للتكيف في كل الظروف والأحوال، ذكي، بليغ عندما تتكلم وطريف وخفيف دم تحب البسمة والنكتة الحلوة، ولكنك يا صديقي من النوع العصبي وتحب أن تعرف كل شيء في وقت قصير، يعني فضولي من النوع الممتاز، تحب أن تتكلم عن ما يهمك، فقط أعط الدور لغيرك قليلا، وأنصت لغيرك واسمع لغيرك.

الزهرة في البيت الثاني: سيأتي المال إليك عند حاجتك إليه فلا تقلق، أنت شاطر في صرف المال حتى أن سرعة الصرف تفوق سرعة قدوم هذا المال إليك.

إن المواهب والطاقات الكامنة فيك رائعة إذا عرفت كيف تقدم نفسك للناس، لا تخف من العمل وتقدم فالعمل هام جدا في الحياة ماديا ومعنويا، فلا تخف منه يا صديقي.

يبذُل قُصارى جُهده لمساعدة المحتاجين

إن الأموال التي ترد إليك غالبا ما تصرفها على أشياء تتعلق بالفن.

أنت من المحبين لمظاهر الترف أن تكون محيطة بحياتك.

المال غالبا ما يأتي من خلال أبوك وأمك أو من قبل الأقرباء، واعلم إن اليد العليا خير من اليد السفلى فإلى العمل ولا تخف.

المريخ في البيت الأول: لديك حيوية وطاقة قوية جدا ولدرجة مبالغ فيها، وأكاد أجزم إن طاقتك العالية تجعلك مندفع جدا كالصاروخ المندفع.

أنت من النوع الجسور الذي يقذف بنفسه بتهور، وقد تكون قد عانيت من هذا التهور بشكل حروق أو جروح.

أنت من النوع المستقل المحب لتأكيد ذاتك لا تحب الحلول الوسط يعني أبيض أو أسود، ولا وجود للرمادي في قاموسك.

متلهف تحب إنجاز أعمالك بنفسك وأنت من النوع المنظم جدا والواثق بنفسه، يا صديقي لي نصيحة واحدة: احترز من الحوادث فاندفاعك وتهورك الغريب في قوته يجعلني أؤكد على هذه الناحية.

كثير النّقد و سخريته جارحة

المشتري في البيت الأول: أنت مقتنع مرح، متفائل، كريم مشبع بالحيوية والاندفاع، تحب ممارسة الرياضة، وأنت من المتفوقين بالمجال الرياضي أو من الناجحين بذلك، إن وضعية المشتري في بيتك الأول يجلب الكثير من الفرص والتقدم الشخصي.

ثقتك العالية بنفسك تجعلك قيادي من الطراز الممتاز للآخرين، وأنت من النوع المؤثر في الآخرين، ومع ذلك وفي الجانب السلبي يا صديقي فانك مبذر ساذج، مغرور، عاطفي جدا لدرجة المغالاة في العاطفة.

زحل في البيت الثالث: رأيك أو عقلك جدي، قاسي، صبور ومرتب، لديك قدرة للتّركيز على الموضوع بنظرة عميقة، وبهذه القدرة يتكون لديك ميل للاكتئاب، التّشاؤم، الوحدة أو اليأس.

يعتمد على الحُجج المادية وتيصمّم على آرائه

لديك قدرة تنظيميّة وربّما محافظة وتقليديّة في تفكيرك، علم الرّياضيّات ولعب الاستراتيجيّة (كفنون الحروب مثلا) قد تروق لك وتسعدك.

الوقت الذي تضيعه على مشاريع مثمرة لا يضايقك قد تشعر أحيانا بأنك منعزل من الإخوة والجيران أو أنهم قد يزعجوك.

حاول البقاء متفائلاً في تفكيرك وفي أثناء ذلك واصل عملك بجدّ.

رئتك تحتاج إلى الكثير من الأوكسجين، لذا حاول النّوم في حجرة مجدّدة هواء جيّدًا.

اسعد سنواتك صاحبة الرقم:

واحد أو تسعة.

أصعبها:

٢٠٢٠

٢٠٢٢

وأخيرا لك كل الحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.