رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

البهجة والرومانسية والشقاوة .. عنوان كليبات الصيف

كتب : أحمد السماحي

رفع كثير من المطربين المصريين في كليباتهم الصيفية التى صدرت في الفترة الأخيرة شعار (أي دمعة حزن لا، أهلا بالحب والبهجة والشقاوة والسعادة)، وانطلقوا إلى الشواطئ ليعوضوا جماهيرهم الأيام الصعبة التى قضوها فى البيوت خلال الشهور الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد، ونجحت هذه الكليبات أن تجعل الجمهور يتنفس الصعداء ويعيش الأجواء الصيفية بإمتياز.

عمرو دياب .. أماكن السهر
مع دينا الشربيني

أماكن السهر

أول الكليبات التى طغت عليها الأجواء الصيفية كليب (أماكن السهر) لمطرب الشباب عمرو دياب، حيث نجح الكليب فى تقديم جو مبهج وشبابي لطيف جدا، وزين الكليب وجود الفنانة الشابة (دينا الشربيني) التى نافست راقصات الكليب فى الرقص الاستعراضي، وظهر مجموعة من أصدقائها وأصدقاء مطرب الكليب كضيوف شرف من هؤلاء عمرو منسى المدير التنفيذي لمهرجان (الجونة السينمائي)، وظهر الجميع يستمتعون بالبحر، وبالأنشطة الصيفية المختلفة منها الرقص، والسهر، والقيام بمسابقات مختلفة مثل الجري، أغنية (أماكن السهر) تأليف تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، توزيع أسامة الهندي.

الكليب يروج لنوع معين من المشروبات الغازية، وهذا هو الإعلان الثاني الذي تظهر فيه دينا الشربيني مع عمرو دياب، بعد أن ظهرت إلى جواره في إعلان تم عرضه قبل عامين تقريبا في شهر رمضان.

أنغام .. باحبك ومرتحالك
أنغام .. باحبك وبارتحلك

بحبك وبرتحلك

ثاني كليب أظهر الأجواء الصيفية بشكل راقي جدا “بحبك وبرتحالك” لأيقونة العذوبة (أنغام)  التي لا تمل الأأذن من الاستماع إلى أغنياتها مهما تكررت، بعكس أغاني المطربين الآخرين الذين سرعان ما نمل ونسأم منها عند تكرار الاستماع لها، وفي كليبها الجديد ودعت الشجن مؤقتا ورسمت بصوتها الباسم وطلتها المختلفة وإكسسوارتها الرقيقة أجواء الرومانسية والحب، من خلال مشاهد كثيرة على شاطئ البحر، حيث قامت بتصوير الكليب فى الساحل الشمالي، وارتدت فيه أربع فساتين صيفية شغلت بال الفتيات والسيدات، وأشعلت التساؤلات على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية عن سر جمال أيقونة العذوبة، وردد الكثيرين على أنغام فى هذا الكليب كلمات أغنياتها التى تقول فيها (قالوا احلويتي خالص، و بقيتي اجمل من الاول اطول من الاول، اعقل من الاول، فيك شيء اتحول….).

أغنية (بحبك وبرتحالك) كلمات الشاعر المتميز صابر كمال، ألحان صاحب الإحساس العالي إيهاب عبدالواحد، توزيع تميم، وتريات هاني فرحات، جيتار المبدع مصفى أصلان، إخراج عادل جمال.

تامر والعسيلي .. فرفشة وانطلاق في البحر
تامر حسني ومحمود العسيلي .. بهجة ورشاقة

اختراع

اختراع .. أحدث كليب لمطرب الجيل تامر حسني من ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الأيام القادمة، وشاركه الغناء المطرب محمود العسيلي، ويحكي الكليب فى أجواء مفرحة مليئة بالشباب والحيوية والانطلاق والشقاوة دخول شابين إلى قفص الزوجية، ونصيحة أحداهما لزميلة ليلة الزفاف بحذف كل أسماء البنات المسجلة بأسماء شباب، لأن هذه الحركات أصبحت قديمة بالنسبة لأي فتاة.

وفى الكليب الذي يعود من خلاله تامر حسني إلى عالم الإخراج بعد حوالي عشر سنوات، نرى كل مشاهد الزفاف المفرحة، وشهر العسل، تم تصوير الكليب فى دبي.

كتب كلمات أغنية (إختراع) أحمد حسن رؤول، ألحان أحمد زعيم، توزيع وميكساج وسام عبدالمنعم.

حكيم .. صحاب أونطة
حكيم .. رقص وحركة

صحاب أونطة

في جو مليئ بالإستعراضات وخفة الظل والحركة دخل المطرب الشعبي الكبير حكيم، عالم المهرجانات بأحدث كليباته (صحاب أونطة) الذي جاء مليئا بالبهجة والمزج بين اللون الشعبي الذي تميز فيه حكيم، وموسيقى المهرجانات.

الكليب تم تصويره بشكل مبهر  في أحد الاستوديوهات الكبري بالقاهرة، من كلمات وألحان (محمد الفنان) وتوزيع ديزل الذي أحسن جدا في التوزيع، ويتحدث عن قيمة الأصدقاء، والفرق بين الأصدقاء الحقيقيين، والأصدقاء المزيفين أو “الأونطة”!.

ويدخل  تطبيق (نچمو) المتخصص في خلق حالة من التواصل بين النجوم والمعجبين من كل أنحاء العالم كأحد رعاة للأغنية .

لطيفة .. خليني جرأة وتميز في الأزياء
لطيفة .. رد الباب وغرب

رد الباب وخليني

مسك الختام المطربة لطيفة صاحبة الصوت الذي يلائم الكثير من الألوان والمقامات الغنائية قديمها وحديثها، التى لا ترسو فى اختياراتها الغنائية على شاطئ، والتى كانت قد بدأت موسم الصيف في شهر يوليو الماضي بكليب تونسي متميز للغاية بعنوان (رد الباب وغرب، لا تجيني لا تقرب)، كلمات وألحان جمال عيسى، توزيع حمدي المهيري، والكليب مقتطفات من حفلات المطربة في تونس العام الماضي، والإستقبال الحافل الذي استقبلت به، مما جعل المطربة تتخلى عن وقارها وتقدم بعض الرقصات الفلكلورية على المسرح فى جو كان مليئا بالبهجة والسعادة، حيث تفاعل الجمهور بقوة واحتضن ابنتهم، ابنة تونس الخضراء التى رفعت اسم بلدها عاليا فى العالم العربي.

ومنذ أسابيع قليلة قدمت لطيفة كليبا تونسيا متميزا آخر بعنوان (خليني من ها العيشه يزيني، مابينك وبيني، ماعادش ثمه كلام) كلمات ياسين الحمزاوي، ألحان و توزيع موسيقي أمين القلسي، جيتار إيهاب ليمام، إيقاع تونسي جلال الشواشي، وهم مجموعة من الفنانيين التونسيين الذين تتعاون معهم لطيفة للمرة الأولى، ونتمنى أن تعاود التعاون معهم لأنهم قدموه في صورة جديدة مختلفة وبراقة سواء فى كليب “رد الباب أو خليني”، ابتعدت فيهما لطيفة عن الملل والتكرار الحادث الآن فى المفردات والألحان الموجودة فى الشارع الغنائي العربي.

جدير بالذكر أن هذا العام هو عام الأغنية التونسية بامتياز فى أجندة لطيفة حيث قدمت حتى الآن ثلاث كليبات تونسية بدأتها في بداية العام بكليب (زيدي) ثم (رد الباب، وخليني).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.