رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

سر رفض “رشدي أباظة” العمل مع “توفيق صالح؟!

رشدي وشادية
مشهد من “الزوجة 13”

كتب : عمر أحمد

عام 1963 أجرى الكاتب الصحفي “سيد فرغلي” فى مجلة “الكواكب” تحقيق صحفي مبسط تحت عنوان “فيلم رفضته، وفيلم تمسكت به” مع مجموعة كبيرة من النجوم  منهم “عبدالحليم حافظ، هند رستم، سعاد حسني، أحمد مظهر، والنجم “رشدي أباظة” الذى نحتفي اليوم بذكرى رحيله الـ”40 “.

وعن الفيلم الذي تمسك به قال الدنجوان: تمسكت بالعمل في فيلم “عروس النيل” لأنني اقتنعت بالسيناريو، وفكرة الموضوع، ومقتنع بالمخرج “فطين عبدالوهاب” كمخرج متخصص فى هذا اللون خاصة بعد نجاحي معه في فيلمي “آه من حواء” و”الزوجة 13″.

المخرج الكبير الراحل توفيق صالح

أما الفيلم الذي رفضت العمل فيه فهو فيلم “صراع الأبطال”، تأليف وإنتاج صديقي صاحب الفضل على “عزالدين ذوالفقار”، إخراج “توفيق صالح”، لأنني لم أقتنع بالمخرج، وبالتالي لم أكن مقتنعا بأنه سيقدم الفيلم في برواز لائق.

جدير بالذكر أن الدور الذي رفضه “رشدي أباظة” لعبه الفنان “شكري سرحان” مع سميرة أحمد، ليلى طاهر، زوزو حمدي الحكيم، نجمة إبراهيم، صلاح نظمي، حسين قنديل.

وأكد “رشدي أباظة” فى نفس العدد من مجلة “الكواكب” أن شركته ستنتج ثلاثة أفلام هى “الشرقاوي” وهى قصة أول فلاح ثار على الإقطاع، وسيلعب دور “الشرقاوي الثائر” النجم فريد شوقي، وسأجسد أنا دور الأمير الإقطاعي، كما سأقدم كمنتج أيضا فيلم يعنوان “حكاية ناس” مع شادية، وأحمد رمزي، وإخراج فطين عبدالوهاب، أما الفيلم الثالث فهو “عمالقة الحدود” مع الفنانة الجديدة “ليلى شعير” وإخراج “نيازي مصطفى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.