رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي
تصفح الوسم

نجيب ساويرس

هاني شاكر ينهي عصر غربان (المهرجانات) الغارقة في ظلام الجهل والتردي!

كتب : محمد حبوشة فى عموده اليومي بجريدة (الأهرام) قال الشاعر والكاتب الكبير فاروق جويدة: يوم من الأيام كان المصريون يطربون بالغناء الجميل وكان الذوق المصرى هو الأرقى والأرفع.. فى حفل النادى الأهلى غنت أم كلثوم أمام الملك فاروق (حبيبى يسعد…

عواصف (الجونة)

بقلم : محمود حسونة بعض مهرجاناتنا تنعقد وتنفض من دون أن يحس بها أحد باستثناء منظميها والمشاركين فيها والمدعوين لحضورها، والبعض يثير جدلاً وصخباً طوال أيام انعقاده ويتحول إلى حديث الناس ليس على السوشيال ميديا فقط ولكن أيضاً على المصاطب وفي…

نجيب ساويرس على خطى محمد رمضان !

بقلم : محمد حبوشة لاشك أن (نجيب ساويرس) شخصية مثيرة للجدل من خلال تويتاته وبوستاته المستفزة تارة، والتي تعكس ـ أحيانا - حبه لمصر (الذي أراه مزيفا)، وقد يصيب بعض الوقت، لكنه معظم الوقت يخطئ بالخروج عن المألوف، وكأنه يتبع المثل القائل (خالف…

مهرجان الجونة .. البكاء على اللبن المسكوب لايكفي وحده يا (ساويرس) !

كتب : أحمد السماحي كثيرا ما نقع في فخ (البكاء على اللبن المسكوب)، وفي كثير من الأحيان تصيبنا حالة من الندم على ما فعلنا، ومع ذلك نعيش في وهم كبير هو (عودة الفرصة الضائعة)، وننسى التعلم من دروس الماضي القريب والبعيد، هكذا كان حال مهرجان…

جنازة تليق بأسطورة السينما الفرنسية

بقلم : محمد حبوشة هل تابعت مثلي جنازة النجم الفرنسي الراحل (جان بول بلموندو) قبل أسبوعين تقريبا، والذي توفي عن عمر ناهز 88 عاما؟ إذا كنت قد تابعت فلابد أنك لاحظت الاحتفاء الكبير بهذا النجم  في أثناء رحلة وداعه الأخير، في جنازة مهيبة تليق…