رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي
تصفح الوسم

أنور وجدي

الحب والزواج والطلاق والموت طرق الترويج لأفلام زمان منها (قتلت ولدي) !

كان بين الفنانيين زمان علاقة أقرب إلى الأخوة الصادقة، يعيشون طوال أيام التصوير علاقات صداقة بريئة، وزمالة محترمة، بعيدة عن المصالح الضيقة، والمنافع المؤقتة، والشوائب المكدرة، علاقة قائمة على الثقة والمودة والبساطة، أساسها الصدق وفروعها…

سامي فريد يكتب : كانت المطربة الخصوصية للملك فاروق !

بقلم الأديب الكبير : سامي فريد لم يخطر ببال ليلي مراد أنها ستكون يوما ما صديقة للملك فاروق! كانت البداية ذات شهر من شهور الصيف في الأسكندرية وكانت ليلى مراد في عز تألقها الفني فهى سيدة الشاشة المصرية بلا منازع بعد فيلم (ليلى)، وكانت…

نكشف مع (الإبياري) كواليس فيلم (الهوى والشباب) وسر اختفائه من السينما المصرية

كان بين الفنانيين زمان علاقة أقرب إلى الأخوة الصادقة، يعيشون طوال أيام التصوير علاقات صداقة بريئة، وزمالة محترمة، بعيدة عن المصالح الضيقة، والمنافع المؤقتة، والشوائب المكدرة، علاقة قائمة على الثقة والمودة والبساطة، أساسها الصدق وفروعها…

سامي فر يد يكتب : وفي قمة الاندماج سقطت (الجونلة) على قدميها !

بقلم الأديب الكبير : سامي فريد خلف قطع الديكور وكواليس الاستوديو جلست (ليلى مراد) تبكي في صمت حتى لا يراها أحد.. لكن المدهش أيضا أنها كانت فجأة تتوقف عن البكاء لتضحك ولكن في صمت أيضا. المشهدين رآهما أبو السعود الإبياري مؤلف قصة فيلم (ليلى…

حسين نوح يكتب : ضحايا ومبدعون (٤) : الموهوب العاشق للمسرح (عبد المنعم إبراهيم)

بقلم الفنان التشكيلي الكبير : حسين نوح لم أستطيع أن أتوقف عن الكتابة عن عظماء وحقائق وفنانين لم ينالوا حقهم من الشهرة ولا المال ولا التقدير في مصرنا الغالية ولكنها الطبيعة الإنسانية والبشرية وهكذا الحياة، وكما قال الكاتب الأمريكي والمتخصص…

حكاية أنور وجدي والمليجي والنابلسي وحسن فايق  مع الفقر والجوع !

كتب : أحمد السماحي في نهاية عام 1952 قامت مجلة (الكواكب) بعمل تقرير بعنوان (القرش الأبيض) مع أربع نجوم هم (أنور وجدي، حسن فايق، محمود المليجي، عبدالسلام النابلسي) وجاء فيه : يقول المثل العامي: (القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود) وبين أهل…

في عيد ميلاد الإذاعة الـ 88 نكشف: (علي الكسار) كان سببا في نشأة التمثيلية الإذاعية

كتب : أحمد السماحي تحتفل اليوم الإذاعة المصرية التى عمل خلف ميكرفونها كل دعاة الحرية، وطل من خلف ميكرفونها كل عمالقة الفن والفكر والأدب والعلم، بعيد ميلادها الـ 88 ، وبهذه المناسبة تقدم اليوم على كافة محطاتها برامج خاصة من تراث الإذاعة…

سامي فريد يكتب : (كتاكيتو بني) ممثلة بأمر من الريحاني !!

بقلم الأديب الكبير : سامي فريد يعرفها جمهورها وعشاق شخصيتها السينمائية باسم زينات صدقي.. أشهر عانس في السينما المصرية.. وزينات صدقي اسمها الحقيقي قبل أن تعمل بالفن هو زينب محمد مسعود، إسكندرانية من مواليد حي الجمرك عام 1912.. بيضاء…

ننفرد بسر رفض (تامر حسني) العرض المغري لـ (نتيفلكيس) بسبب (بحبك)

كتب : أحمد السماحي مغامرة فنية جديدة يخوضها المطرب (تامر حسني) هذه الأيام، حيث يقوم بتأليف وبطولة وإخراج فيلمه الجديد (بحبك)، وبهذه المغامرة يرجعنا المطرب المغامر إلى حقبتي الأربعينات والخمسينات، عندما كانت الأفلام السينمائية يقوم…

سر تجمع (أنور وجدي وزكي رستم ومنير مراد وحسن الصيفي) في مشهد

كان بين الفنانيين زمان علاقة أقرب إلى الأخوة الصادقة، يعيشون طوال أيام التصوير علاقات صداقة بريئة، وزمالة محترمة، بعيدة عن المصالح الضيقة، والمنافع المؤقتة، والشوائب المكدرة، علاقة قائمة على الثقة والمودة والبساطة، أساسها الصدق وفروعها…