رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تيم حسن يدخل في تحدي جديد مع نفسه، وعاصي الزند يؤجل (الزير سالم) إلى 2025

تيم باللوك الخاص بالزند

كتب: أحمد السماحي

نزع النجم السوري شديد الموهبة تيم حسن عنه ملابس (جبل شيخ الجبل) التى ارتداها على مدى الخمس سنوات الأخيرة، ويعيش حاليا في جلباب (عاصي الزند) بطل مسلسل (الزند) تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج سامر برقاوي، والمقرر عرضه قريبا وبالتحديد مع ثبوت هلال شهر رمضان، لنعود من خلال (عاصي الزند) إلى زمن الملاحم التاريخية الشعبية، وإلى زمن لم نعشه وأشخاص لم نقابلها، لكننا سمعنا وقرأنا عن بعضها من خلال حواديت الجدات، والحكايات الشعبية التي تشبه تلك التي كان يرويها الحكواتي في الماضي، حيث تدور الأحداث في نهاية القرن الثامن عشر وبالتحديد قبيل الحرب العالمية الأولى، وفترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام، ويروي الصراع بين الإقطاعيين وأصحاب الأراضي في زمن العثمانيين بسوريا.

المخرج سامر برقاوي أثناء تصويره لأحد مشاهد (الزند)

ومن خلال (الزند) يؤدي بطل (الهيبة) سيرة (عاصي الزند) البطل الشعبي الذي ينحدر من عائلة كبيرة وعريقة وصاحبة سلطة، والذي يقع في حب (نجاة/ دانا مارديني) إبنة الخادمة لديهم، والراقصة في بلاط والده الآغا، ويقيم معها علاقة خارج إطار الزواج قبل أن يصر على الارتباط بها، رغم معارضة أبيه، مضحياً بكل شيء.

 ماذا سيحدث في الخطوط الموازية؟ وهل ستكلل قصة حب (عاصي ونجاة) بالزواج أم يفشل في الاقتران بها؟، وغيرها من الأحداث المليئة بالتشويق والأثارة، والتى تحمل صراعا وتحديا لكل العاملين في المسلسل، هذا ما ستجيب عليه الأيام القادمة عندما يعرض العمل الذي يتكون من 60 حلقة، ويتم عرضه على موسمين متتاليين، الأول في رمضان 2023، والثاني في رمضان 2024.

في كواليس الزند

العمل بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (تيم حسن، دانا مارديني، فايز قزق، رهام القصار، فيلدا سمور، باسل حيدر، نانسي خوري، سارة فرح، طارق عبدو، الفرزدق ديوب، مجد فضة، جابر جوخدار، لمى بدور، نهال الخطيب) وغيرهم، فضلا عن عدد من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية الشباب.

وبسبب مسلسل (الزند) المكون من جزئين، وقابل للتمديد، قرر (تيم حسن) تأجيل تصوير فيلم (الزير سالم) إلى 2025، الذي يقوم ببطولته، ويشهد تجربته الأولى في عالم الإخراج، وهو من إنتاج قناة (mbc) وكتابة بشار عباس، معالجة درامية ماهر منصور، تطوير محتوى أحمد ندا، وكان من المقرر أن يخرجه المخرج (حاتم علي) لكن رحيله المفاجئ أوقف المشروع مؤقتا، إلى أن قرر (تيم حسن) أن يشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأه من جديد.

قرر تأجيل فيلم (الزير سالم) إلى 2025

وكتب بطل (أسعد الوراق، ونص يوم، وتشيللو) في شهر أغسطس الماضي على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي: (متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عاما من خلال  فيلم (الزير سالم).

وأضاف: أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة، فأتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرة جدليةً هى أكثر سيرنا الشعبية شهرة وغنى فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.