رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

رحيل جورج الراسي يعيد إلى الذاكرة حادث رحيل أسمهان !

كتب : أحمد السماحي

صدمة كبيرة تلقاها أهل الفن في لبنان أمس بعد تلاقيهم خبر رحيل المطرب الشاب (جورج الراسي) الذي رحل إثر تعرضه لحادث سير مروع على طريق دولي في منطقة البقاع شرق لبنان على الحدود مع سوريا، وأودى الحادث أيضا بحياة (زينة مرعبي)، منسقة أعمال جورج الراسي، التي كانت برفقته خلال الحفل الذي أقامة في سوريا أول أمس.

صدمة الرحيل

صدمة الرحيل كانت قاسية على الجميع حيث يعز على الإنسان أن يتخيل شاب موفور الصحة والطاقة، مشع البسمات، الكلمة الحلوة تملأ فمه والإحساس العميق بالناس وأحزانهم ومتاعبهم الصغيرة يقض مضجعه، ثم تتخيله بعد هذا جسدا ساكنا لا حراك به، وبركانا خمد، كان (جورج) بحكم معرفة بسيطة به حيث أجريت معه حوارا منذ أكثر من 10 سنوات خجولا متواضعا، رقيقا عذبا واثقا بالناس صافي الضحكات.

آخر كليباته (باعمل بأصلي)

بعمل بأصلي

شاء القدر أن يكون الحفل الذي أحياه (جورج) في دمشق، بعد سلسلة حفلات أحياها مؤخرا مختتما مسيرة فنية قصيرة، برحيل مأساوي عن عمر 39 عاما، وكان آخر إصداراته الغنائية كليب (بعمل بأصلي) الذي طرح في شهر مايو الماضي، كلمات علي المولى، ألحان محمود عيد، توزيع الكسندر ميساكيان، وإخراج حميد مرعي.

يذكرنا بأسمهان

الحادث المؤلم الذي راح ضحيته (جورج الراسي) استدعى على الفور حادث السير المؤلم الذي راحت ضحيته أيضا رائعة الصوت المطربة (أسمهان) في مثل هذه الأيام الحارة قبل 78 عاما.

كان جورج محب للحياة والناس

نجوم لبنان ينعون الراحل

جدير بالذكر أنه بعد انتشار خبر وفاة (جورج الراسي) نعاه عدد كبير من النجوم من خلال تغريدات لهم على تويتر، معبّرين عن حزنهم الكبير لرحيله لاسيما وانه لازال في عمر الشباب.

أولهم (جورج وسوف) الذي كتب: (شو هالخبر الحزين صباح اليوم، كتير بكّير يا جورج، الله يصبّر أهله على هالكارثة وأهل الصبية يللي كانت برفقتو، خالص التعازي  لكل محبّي جورج الراسي).

وكتب سوبر ستار العرب (راغب علامه): (كم هو مفجع خبر وفاة الفنان جورج الراسي وصديقته في حادث السير المؤلم صباح اليوم، التعازي الحارة لأهله وأحبابه وأصدقائه وأصدقائنا الفنانيين، البقاء لله ولأهله الصبر والسلوان).

وكتبت شمس الغنية (نجوى كرم): (يا حزننا على شبابه تعازينا الحارة إلى آل الراسي، الله يرحم الفنان جورج الراسي، وإن شاء الله تكون نفسه بالسما).

مطرب العاطفة والرومانسية (زياد برجي) كتب: (اليوم فقدت أخ ما بقدر أقول أكتر من هيك، الله يرحمك يا جورج، وتكون الجنة من نصيبك برضا أهلك وعيلتك، وإخوانك، الله يصبر قلب عيلتك وجمهورك ولحبيبتي وأختى نادين ما في قلك غير الله يصبرك، وجعك كوم ووجع كل العالم بفقدان جورج كوم ثاني، إن لله وإنا إليه راجعون).

وكتبت المتمردة (كارول سماحه): شو هالخبر القاسي اليوم، الله يرحم شبابك يا جورج، والله يصبر أهلك على خسارتك.. قلبي وفكري معك يا نادين الله يعطيكي القوة تتخطي هالوجع، الله يرحمه).

ونعته (إليسا) قائلة: (الله يرحم جورج الراسي ويصبر عيلته وأهله، خبر بشع وشاب بأول عمره بيكون ضحية حوادث السير اللي عم تسرق خيرة شبابنا، نفسه بالسما يا رب وتعازي الخاصة للصديقة نادين).

أما (نانسي عجرم) فكتبت: (ما أبشع هالخبر!!! ما في كلام يعبّر… الله يرحم جورج ويصبر عيلته، ما حدا بيعرف حجم الوجع! الله يقويكي نادين وان شاء لله تكون نفسه بالسما).

وكتبت (نيكول سابا): يالله شو هالخبر المفزع والصادم والحزين، الله يرحمك جورج ويرحم الصبية اللي كانت معك، ويصبر أهاليكن، والله يساعدك يا نادين على هالخسارة والله يقويكي).

وبكلمات مؤثرة كتبت (هيفاء وهبي): خبر حزين كثير، الفنان جورج الراسي لروحك ولعيلتك التعزية، الله يصبر قلبك نادين).

وبكلمات باكية قالت (مايا دياب): خبر كسرلي قلبي، ماعم صدق شاب مثلك يفارق الحياة، هالقد بكير ويترك ابنه، وصبية أم تترك أولادها وتروح، الله يصبر عائلتكن، والله يصبر نادين الراسي، أحر التعازي لكل العائلة).

وكتبت (فرح يوسف) عبر تويتر: (إنّا لله و إنّا إليه راجعون، الله يرحم روحك و يسكنك الفردوس الأعلى عزائي للفنانة و كل أفراد عائلته الكريمة و كل محبيه).

ونعت (ديانا كرزون) الراحل جورج من خلال تغريدة على تويترقالت فيها: خبر حزين ومؤلم وفاه الفنان اللبناني جورج الراسي الله يرحمك ويصبر اهلك يارب).

مع ابنه جو

مين يا حبيبي مين

من المعروف أن (جورج الراسي) من مواليد شهر ديسمبر عام 1982، من مواليد (قرية الشيخ طابا في عكار)،  وينتمي إلى عائلة فنية، حيث كان والده عازف عود، وشقيقته هى النجمة (نادين الراسي)، ويعد أول عقد أمضاه جورج الراسي كان في عمر الـ 16 عاما مع نادي (أوبسيون) لإحياء حفلات فنية إذ كانت هى فرصته الأساسية للقاء الجمهور، والتقى (الراسي) عام 1995 بالملحن سمير قبطي، والذي اقتنع بقدراته وأصبح بعدها منتجه الخاص، وأثمر أول تعاون جمعهما أغنية (مين يا حبيبي مين)، وبعدها تعاون مع الموسيقار الكبير شاكر الموجي، وتمكن بالتعاون معه من طرح ألبوم (حكاية).

كيف مفاريقنا

قدم المطرب الراحل العديد من الأغنيات المتميزة مثل (ايه الغرام، زمن العجايب، غير الهوى، كيف مفاريقنا، سكت ليه، الأسامي، عندك شك، إني الك، ضعف العاشقين، استحالة، أنا قاصد، زمان زمان، يا ديب، قولي أي شخصية تخاصم) وغيرها كما أعاد اثنين من أشهر الأغنيات المصرية هما (رمش عينه، ميتى أشوفك).

كان الراحل عاشقا للحياة والمرح

لا يمكن

من أشهر ألبومات جورج الراسي: (سهرة الليل) عام 1996، (حكاية) 1998، (صبت الهدف) 2000، (ولايمكن) 2001، (جاي تعتذر) 2002، (كيف أوصفك) 2003، و(حمدالله عالسلامة) 2011.

قلبي مات

كما طرح (الراسي) العديد من الكليبات ومنها: (سهرة الليل، يا ديب، حكاية، جاي تعتذر، قلبي مات، كيف أوصفك، الحب المجنون، لعيونك حبيبي، تمرق نتغندر)، وآخرها كان (بعمل بأصلي).

رحم الله جورج الراسي وربنا يصبر أهله وناسه، وابنه (جو) الذي حلم به كثيرا، وكان أغلى ما انتجه في حياته القصيرة.!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.