رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم الفن المصري والنقابات الفنية ينعون ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين

إلهام شاهين

كتب : أحمد السماحي

حالة من الحزن انتابت نجوم الفن أمس الأحد بعد الحادث الأليم الذي اندلع بكنيسة (مرقوريوس أبي سيفين) بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، وراح ضحيته 41 شخصا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بالكنيسة، ونعى عدد من النجوم ضحايا الحريق، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، من هؤلاء النجمة الكبيرة إلهام شاهين، التى كتبت من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الـ (فيسبوك) منشورا تنعى فيه الراحلين بالحادث الأليم وكتبت : (خالص التعازي لأهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين.. الله يرحم الضحايا ويجعل مثواهم الجنة.. وربنا يشفي المصابين .. قلوبنا معكم .. يوم حزين جدًا على مصر).

ليلى علوي

وكتبت النجمة (ليلى علوي) : (خالص العزاء لكل المصريين في ضحايا كنيسة أبو سيفين، حادث أليم وقت صيام العذراء والناس كلها في الكنيسة كبار وأطفال بيصلوا.. ربنا يشفي كل المصابين ويصبر ذوي الضحايا، مهما الواحد قال مش هيعبر عن الوجع اللي فيه لكن كانوا في بيت الرب.. نسأل الله الصبر ويهون على أسر الضحايا).

لطيفة

وتقدمت المطربة الكبيرة (لطيفة) بخالص التعازي إلى أسر الضحايا، وإلى كل الإخوة الأقباط، كما نعى الضحايا نجوم آخرون مثل (أحمد حلمي، محمد حماقي، نبيل الحلفاوي) وغيرهم من نجوم مصر من مختلف الأجيال.

محمد حماقي

ولم يقتصر النعي على النجوم فقط، ولكن كل النقابات الفنية نعت ضحايا الحريق فكتبت نقابة المهن التمثيلية ببيان تعزية، جاء فيه: (بقلوب يعتصرها الألم، تتقدم نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر بخالص التعازى والمواساة القلبية إلى أقباط مصر والشعب المصرى كله في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، داعين الله عز وجل أن يهون على أسر الضحايا والأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي تعبد بها متمنين الشفاء والعاجل للمصابين).

أحمد حلمي

كما تقدمت نقابة المهن الموسيقية ببيان تعزية جاء كالتالى: (بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، وقلوب يعتصرها الحزن والألم ينعي أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية والجمعية العمومية ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة، الذي وقع صباح اليوم بمحافظة الجيزة، داعين المولى – عز وجل – أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين، ويحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء، لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل.. خالص التعازي).

كما نعى الضحايا الفنان (إسماعيل مختار) رئيس البيت الفني للمسرح وجاء في البيان: (ينعي  الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح بخالص الحزن  والأسى  ضحايا الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وألهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان، متمنيين الشفاء العاجل لمصابي الحادث الأليم).

وأعلنت دار الأوبرا تأجيل مهرجان (القلعة للموسيقى والغناء) فى دورته الـ  30 الذي كان مقررا إفتتاحه أمس الأحد، إلى يوم الأربعاء المقبل حيث كان من المفترض أن تنطلق فعالياته أمس الأحد 14 أغسطس، وتمتد إلى يوم 30 أغسطس داخل القلعة.

وتنفيذا لقرار وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة (نيفين الكيلاني)، أعلنت السيناريست (زينب عزيز) وقف وتأجيل أنشطة المركز القومي للسينما لمدة ثلاثة أيام، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا متمنية من الله أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان، كما تتمني من الله الشفاء العاجل لكل مصابي الحادث الأليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.