رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

هاني شاكر لـ (شهريار النجوم) : قرار اعتزالي العمل النقابي نهائي و لا رجعة فيه

جلسة ودية مع الأعضاء قبل انعقاد المؤتمر الصحفي

كتب : أحمد السماحي

أكد أمير الغناء العربي، ونقيب الموسيقيين المطرب الكبير هاني شاكر لـ (شهريار النجوم) أن قرار اعتزاله العمل النقابي الذي اتخذه خلال الساعات الماضية نهائي ولا رجعة فيه، وقال: (من غير ما أدخل في تفاصيل لن أستطيع تكملة الفترة الباقية في فترتي ووصلت لمرحلة أني حقيقي مش قادر أكمل!).

وشكر أمير الغناء العربي أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية الذين وقفوا بجواره وساندوه خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن لكن المشهد الأخير في المؤتمر الصحفي الذي عقده لاعتذار (حسن شاكوش) لشعبة الإيقاع جعله يعيد حساباته مرة أخرى ويتخذ قرار اعتزال العمل النقابي نهائيا !.

مشهد من بداية المؤتمر الصحفي

جدير بالذكر أن (هاني شاكر) أعلن منذ أيام قليلة عن عقد مؤتمر صحفي يجمع كل من الفنان (سعيد الأرتيست) وعازفي شعبة الإيقاع و(حسن شاكوش) ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة ولعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة عن ما بدر منه من ألفاظ نابية في حقهم.

وجاء في البيان: يعقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين القادم الموافق 27 يونيو الجاري بمقرنقابة المهن الموسيقية بحضور الفنان (هاني شاكر) والفنان (سعيد الأرتيست) وعازفي شعبة الإيقاع و(حسن شاكوش) ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة بصفتها راعية لحقوق أعضائها عامة ويقدم اعتذاره لعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة.

وعقد بالفعل المؤتمر أمس الاثنين الذي أكد فيه (هاني شاكر) أن نقابة المهن الموسيقية تهدف لإرضاء جميع الأطراف واسترداد حقوق أعضائها، لافتًا أنها لا تسمح بإهانة أعضائها، وسار المؤتمر في أجواء هادئة لكن حدثت في نهايته مشادات كلامية صعبة وتفوه بألفاظ نابية ما جعل (هاني شاكر) ينسحب هو والفنانة (نادية مصطفى) عضو مجلس النقابة من المؤتمر الصحفي.

هاني شاكر حزين لسماعه ألفاظ نابية أثناء المؤتمر الصحفي

هذا وكان نقيب المهن الموسيقية المطرب الكبير (هاني شاكر) قد صرح مؤخرا قائلا: إن العمل العام جعلني لقمة سائغة للإعلام والسوشيال ميديا وعرضة للتطاول والإهانة والنيل من تاريخي الفني والمهني ومن شخصي والذي لم أتخيل أبدا أن أتعرض له طوال حياتي، ولكن هذا لا يمنع أبدا أنني فخور وسعيد بالثقة الغالية التي منحتني إياها الجمعية العمومية وبكوني نقيبا لموسيقيي مصر خلفا لسيدة الغناء العربي أم كلثوم والموسيقار محمد عبدالوهاب والموسيقار أحمد فؤاد حسن، وغيرهم من هذه الفئة التي أتشرف بخدمتها والانتماء لها.

نقيب الموسيقيين وأمير الغناء العربي هاني شاكر .. انجازات لا تحصى

إنجازات هاني شاكر كنقيب للموسيقيين:

من المعروف أن (هاني شاكر) قد أنجز الكثير لنقابة المهن الموسيقية والعاملين فيها من أهم هذه الإنجازات: أنه بدأ عمله بشكل يضمن تحقيق أفضل النتائج، فبدأ بوضع خطط لعمل إصلاح شامل ومتكامل لما تم إفساده في الماضي، وبما يحقق خدمة الأعضاء وتطوير المهنة وإصلاح النقابة، أول ما فعله (هاني شاكر) حماية حق  الموسيقيين وكرامتهم، واسترجاع هيبة النقابة وتحسين الصوره الخارجيه لها، ومحاسبة كل من يسئ إلى الموسيقى والغناء من الدخلاء على المهنة.

تطوير المنظومه الادارية:

  • تم التعاقد مع مطابع الشرطة لطبع دفاترتحصيل الرسوم وكارنيهات غير قابله للتزوير ومحكمة الرقابة.
  • توزيع المسئوليات والأدوارالأدارية ومحاسبة كل مخالف.
  • تنمية وزيادة موارد النقابة وتنظيميها.
  • تحويل النقابة الى نقابة إلكترونية.
  • تم عمل موقع الكتروني لمعرفة الأعضاء لما هو جديد بالنقابة.

تعديل بعض القوانين:

تم وضع خطط لتعديل بعض القوانين لحماية العاملين في المهن الموسيقية وحقوقهم وعرضها على الجهات السيادية، وجاري العمل على تطوير اللائحة الداخلية التنظيمية وتفعيلها، وضع خطط لعمل نادي اجتماعي بالمحافظات.

تطوير مشروع الرعاية الصحية:

  • رفع عدد المستفيدين من المشروع وأسرهم بلغات مصروفات العلاج اعتبارا من تاريخ تولي النقيب ومجلس إدارة النقابة.
  • تم التعاقد مع عدد 17 من المستشفيات في القاهرة والمحافظات، والتعاقد مع عدد 5 معامل التحاليل لتغطية كافة أنحاء الجمهورية، وكذلك التعاقد مع عدد 3 مراكز أشعة، والتعاقد مع 7 صيدليات.
  • رفع الحد الاقصى للعلاج بالمستشفيات المتعاقد معها، وهذا لم يحدث من قبل حيث كان الحد الأقصى الفين جنيه للعلاج بالمستشفيات المتعاقد معها، وصرف مصروفات العلاج بالمستشفيات بدون حد أقصى مهما بلغت تكلفة العلاج طالما أن المريض بالمستشفيات.
  • إضافة خدمات طبيه جديدة مثل العيون ومعامل تحاليل ومراكز أشعة ومستشفيات بجميع المحافظات. 
  • التعاقد مع طبيب أخصائي متواجد بالنقابة وعمل عيادة داخل النقابة العامة.
  • تم عمل برتوكول تعاوني لتوفير الرعاية الصحية لأعضاء النقابة المنتسبيين، وصدر قرار مجلس 4/4/2016 بالتعاقد مع شركة لعلاج الأعضاء العاملين والمنتسبين وأسرهم، ولم يتقدم أحد للمشاركة في المشروع رغم الاعلان عنه في النقابة العامة والفروع ومازال باب الاشتراك مفتوح بحد ادنى 2000 عضو حتي يتثنى للمشروع انجاز مهامه.
العمل العام جعلني لقمة سائغة للإعلام والسوشيال ميديا

استعادة الأراضي المنهوبة:

  • استعادة أراضي ومشروعات النقابة التى تم اهدارها، وتم الانتهاء من إعادة تخصيص أرض المدينة السكنية للموسيقيين مساحة 3.25 فدان بعد إلغاء التخصيص وكذلك إعادة تخصيص أرض نادي النقابة مساحة 5 فدان بعد إلغاء التخصيص، وكذلك أرض طيبه بالأقصر، إستكمال مشروع اسكان الموسيقين وطرح باقي الوحدات.
  • انتظام الرحلات والمصايف بشكل يليق بالموسيقى وأسرهم.
  • زيادة المعاشات والإعانات وتم تفعيل دور لجنة الرحلات والعلاقات العامة و تنمية الموارد حيث تم عمل ثلاث رحلات للحج والعمرة وزيادة الفائض العام بصندوق الإعانات والمعاشات .
  • تم رفع المعاش إلى 500 جنيه وجاري الزيادة عن قريب، يتم الآن صرف المعاشات قبل انتهاء الشهر بصفه منتظمه، زيادة مصروفات الجنازه للعضو العامل من مبلغ 1500 إلى مبلغ 2000 جنيه، وأقارب العضو والعضو المنتسب من 500 جنيه الى 1000 جنيه .
  • ربط وديعتين خلال شهر ديسمبر 2015 و سبتمبر2016 بمبلغ قدره ثلاثة ملاين جنيه بفائده قدرها 12.75% بما تحقق فائدة 382500  سنويا، وتغير سعر الفائدة لجميع الودائع من 6 % الى 12.75 بمبلغ سته مليون جينه والتى كانت تحقق 360000 جنيه، وبعد تغير سعر الوديعه أصبحت 765000، إجمالي الودائع بعد تعديل سعر الفائدة وربط ودائع بقيمة ثلاثة ملايين، إجمالي مبلغ 11.680.000 بما يحقق فوائد سنوية 1.489.200، وذلك لم يتم منذ زمن بعيد .
  • تم توزيع كافة المسئوليات على كل لجنة ومحاسبة من يخطأ، تم تحصيل الرسوم النسبية من الإعلانات في القنوات الخاصة وذلك لم يحدث من قبل .

هذا وقد ناشد كثير من الفنانيين والنجوم الفنان هاني شاكر بالتراجع عن قراره الذي اتخذه أمس، وتمنوا أن تكون لحظة غضب ويعود بعدها إلى كرسي نقابة المهن الموسيقية، لأنه شرف لأي مكان ينتسب إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.