رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أفلام عيد الأضحى: كوميديا وأكشن وإنتاجات ضخمة، وعودة الغائبين 

أفلام عيد الأضحى: كوميديا وأكشن وإنتاجات ضخمة، وعودة الغائبين 
بوستر فيلم (كيرة والجن)

كتب : أحمد السماحي

خلال الفترة القادمة تستقبل دور العرض مجموعة متميزة من الأفلام السينمائية التى ستعرض في موسم عيد الأضحى المبارك، وبعد أن كان مقررا أن يكون الموسم قاصرا على ثلاثة أفلام فقط كما حدث في عيد الفطر الماضي، دخل حلبة المنافسة فيلم جديد سيعرض بداية من 30 يونيو الجاري وهو (كيرة والجن) الذي تأجل عرضه طوال العاميين الماضيين خوفا من عدم تحقيقه إيرادات كبيرة تغطي نفاقات إنتاجه حيث يعتبر من الإنتاجات الضخمة التى تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، ويجمع لأول مرة بين (كريم عبدالعزيز، وأحمد عز)، فضلا عن مجموعة أخرى من النجوم منهم (هند صبري، سيد رجب، إياد نصار، أسماء أبواليزيد، أحمد كمال، أحمد مالك، وهدى المفتي) وغيرهم، وهو مأخوذ عن رواية (1919) للكاتب أحمد مراد، الذي تولى تحويل الرواية إلى نص سينمائي، والفيلم من إخراج مروان حامد.

يجاوب فيلم (كيرة والجن) عن سؤال هو: ماذا فعل الاحتلال الإنجليزي في مصر؟ حيث يستعرض حالة الغضب التي كانت تسيطر على المجتمع المصري قبل قرن من الزمان، بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الضخم الذي يوحد مصائر الأبطال، ويقدم الفيلم (كريم عبدالعزيز وأحمد عز) من خلال شخصيتين حقيقتين هما (أحمد عبدالحي كيرة) و(عبدالقادر الجن) اللذان تدور حولهما قصة الفيلم، هذا وقد حقق برومو الفيلم، منذ طرحه الأسبوع الماضي عبر الصفحات الرسمية للشركة المنتجة، حقق أكثر من 15 مليون مشاهدة.

أفلام عيد الأضحى: كوميديا وأكشن وإنتاجات ضخمة، وعودة الغائبين 
بوستر فيلم (عمهم)

عمهم

الفيلم الثاني الذي سيعرض في موسم عيد الأضحى وبالتحديد يوم 7 يوليو القادم فيلم (عمهم) تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، ويمثل أيضا عودة للنجم الشاب (محمد عادل إمام) إلى السينما بعد عامين من الغياب بعد آخر أفلامه (لص بغداد)، فيلم (عمهم) يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم التى يراهن عليها منتج الفيلم (أحمد السبكي) خاصة أن هذه المجموعة لم تجتمع من قبل في فيلم سينمائي وتضم (محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، محمود حميده، باسم سمرة، محمد لطفي، آيتن عامر، رياض الخولي، الشحات مبروك، أحمد خالد صالح، محمد ثروت) وغيرهم من النجوم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يجسد دوره محمد إمام والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطا في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

أفلام عيد الأضحى: كوميديا وأكشن وإنتاجات ضخمة، وعودة الغائبين 
بوستر فيلم (تسليم أهالي) للنجمة دنيا سمير غانم

تسليم أهالي

لأن أفلام عيد الأضحى هذا العام ترفع شعار يا أهلا بالغائبين وتعرض أفلامهم، لهذا لم يكن غريبا أن تعود النجمة (دنيا سمير غانم) إلى السينما بعد حوالي 6 سنوات من ظهورها في فيلم (لف ودوران) بطولة النجم أحمد حلمي، لكن هذه المرة تعود (دنيا) إلى جمهورها كبطلة مطلقة من خلال أحدث أفلامها وأول بطولتها السينمائية فيلم (تسليم أهالي) تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، بطولة (هشام ماجد، لوسي، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، عبد الله مشرف، محمد أوتاكا، عمرو وهبة) والنجمة الراحلة دلال عبدالعزيز البطل الرئيسي في الفيلم والذي يحمل دورها مفاجأة للجمهور.

أفلام عيد الأضحى: كوميديا وأكشن وإنتاجات ضخمة، وعودة الغائبين 
دلال عبدالعزيز في مشهد من آخر أفلامها تسليم أهالي

تدور قصة فيلم (تسليم أهالي) في إطار كوميدي رومانسي، إذ تجسد قصة زوجين (دنيا وهشام) يحلمان بالسفر إلى كندا، حيث يعمل الزوج طبيب بشري، ولكن تظهر امرأة في حياة الزوجين هى (لوسي) وتلاحقهما في كل مكان وتفسد عليهما حلم الهجرة.

وكان منتج الفيلم (هشام جمال) طرح البوستر التشويقي للفيلم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأيام الماضية، وعلق على البوستر قائلًا: وأخيرًا، وذلك بعد تأجيله الفترة الماضية أكثر من مرة، حيث شهد الفيلم عدة تأجيلات قبل القرار النهائي لعرضه في موسم عيد الأضحى على مدار العامين الماضية.

أفلام عيد الأضحى: كوميديا وأكشن وإنتاجات ضخمة، وعودة الغائبين 
أحد بوسترات فيلم (بحبك) لتامر حسني

بحبك

آخر الأفلام التى ستعرض أيضا في موسم عيد الأضحى المبارك فيلم (بحبك) الذي كان من أوائل الأفلام التى أعلن أنها ستكون في الموسم، ويمثل الفيلم مغامرة جريئة لصناعه حيث يقوم بإخراجه وتأليفه وبطولته النجم (تامر حسني) في مغامرة يتوقع لها الجميع النجاح المحفوف بالمخاطر، وبطولة مجموعة من النجوم منهم (هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتى، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد) ومجموعة كبيرة من الشباب الجدد التى يقف ورائها (تامر حسني) بقوة، والفيلم من إنتاج (سينرچي) أحمد بدوي، (تي ايتش برودكشن) حسام حسني، (سكاي ليميت) أحمد الدسوقي.

من الفائز؟!

بعد استعراضنا لأفلام موسم عيد الأضحى من سيكون الفائز ويحقق أعلى الإيرادات هل (عز، وكريم)؟ أم تامر حسني؟، أم دنيا سمير غانم؟، أم محمد عادل إمام؟ هذا السؤال سيجيب عليه فقط الجمهور وبداية من 30 يونيو الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.