رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مازن الناطور : سنستمر في تصوير (بستان الشرق) إلى نهاية رمضان

مازن الناطور : سنستمر في تصوير (بستان الشرق) إلى نهاية رمضان
الناطور في ملابس (فؤاد رحمه)

كتب : أحمد السماحي

رغم أنه لم يتبقى إلا أيام قليلة على شهر رمضان الكريم إلا أن معظم المسلسلات المصرية والعربية مازالت في مرحلة التصوير، وتتفاوت مدة التصوير وعدد الدقائق التى يتم تصويرها يوميا من مسلسل إلى آخر حسب إمكانات كل مخرج، وجهة الإنتاج، وبسبب ضيق الوقت لجأت بعض المسلسلات إلى الاستعانة بصديق! أي الوحدة الثانية للتصوير حتى يلحقوا بالمارثون الرمضاني، ولا تحدث مشاكل.

ومن المسلسلات التى بدأ تصويرها بشكل جيد ورائع وانجزوا عدد كبير من الحلقات  في البداية المسلسل السوري (بستان الشرق)، حيث كان مقررا عرضه في شهر يناير الماضي على قناة (العربي) الفضائية، لكن القناة رأت  تأجيل عرضه إلى شهر رمضان وزيادة مدة الحلقة من 25 دقيقة إلى 45، كل هذا جعل المسلسل يتعثر، خاصة أن كثير من الحلقات التى تم تصويرها من قبل تم إلغائها، لأنهم صوروا الحلقات على أن مدة عرض الحلقة حوالي 25 دقيقة، كما أعادوا  النظر في الحلقات التى تم تصويرها.

 وإعادة الترتيب للحلقات، كل هذا احتاج إلى إعادة تصوير بعض الحلقات مجددا، وإضافة مشاهد حتى تطول مدة الحلقة، وبعض الحلقات الأخرى تم تعديلها والاستفادة مما سبق وتم تصويره، وبالتالي كل هذا جاء على حساب نجوم المسلسل الذين يتعرضون حاليا لضغوط هائلة، خاصة أنهم يعيدون ارتداء نفس المشاعر ونفس الملابس مرة أخرى، وبالتالي كان الله في عونهم، ونتمنى ألا يؤثر هذا الضغط النفسي على المضمون.!

مازن الناطور : سنستمر في تصوير (بستان الشرق) إلى نهاية رمضان
مشهد من مسلسل (بستان الشرق) مع الفنان عبد الحكيم قطيفان

بطل الحلقات النجم السوري الكبير (مازن الناطور) أكد لـ (شهريار النجوم) أنهم حاليا يواصلون الليل بالنهار وتبدو بلاتوه التصوير كخلية النحل الكل في حالة عمل حتى يستطيعوا إنجاز تصوير أكبر عدد ممكن من الحلقات، خاصة أن كل ما تم تصويره حتى الآن هو 14 حلقة بالشكل الجديد المعدل الذي تم طلبه منهم، وبالتالي سيستمرون في التصوير إلى نهاية الشهر الكريم.

مسلسل (بستان الشرق) لن يكون المسلسل الوحيد الذي سيعرض للنجم السوري في شهر رمضان، فلديه مسلسل أردني بعنوان (حضور لموكب الغياب) عن أي العملين استمتع في أدائه أكثر قال الناطور: العملين مختلفين عن بعضهما تماما، وكل عمل له هوية وبيئة ومناخ وتاريخ وزمن ونكهة مختلفة جدا، وبالتالي  كل مسلسل له عالمه الخاص، وكلاهما استمتع به، واستطرد ضاحكا أو مازال يستمتع به لأنهم لم ينتهوا بعد من (بستان الشرق).

جدير بالذكر أن مسلسل (بستان الشرق) تدور أحداثه داخل فندق (بستان الشرق) الذي يعود إلى زمن الحكم الوطني في أربعينيات القرن الماضي، ومن خلال هذا الفندق نتابع سلوك الشخصيات الموجودة فيه، والأحداث السياسية والإجتماعية بشكل كوميدي بسيط، يعتمد على كوميديا الموقف، والمسلسل تأليف (ممدوح حمادة) وإخراج (محمد خير العمري).

ويجسد (الناطور) شخصية (فؤاد رحمة) مدير فندق (بستان الشرق) والمالك الجديد له بعد أن تم تخليص الملكيه من صاحب الفندق الضعيف الفاشل، والذي كان يدمن القمار، وتم انتزاع وسحب الفندق منه عن طريق لعب القمار من قبل أربعة أصدقاء، وبعد أن نجحوا فيما خططوا له يتم التخلص من اثنين منهم برمي الأول في البحر! وزج الثاني في السجن بتهم أخذ بسببها 20 عام مؤبد، ليخلو الجو للاثنين الآخرين، ويصبح الفندق ملعبهما وتبدأ مغامراتهما.!

ويشارك فى بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم العرب من جنسيات مختلفة فمن سوريا يشارك (اندريه سكاف، محمد حداقي، عبدالحكيم قطيفان، نزار أبو حجر، شادي الصفدي، سوسن أبو عفار)، ومن لبنان (عباس شاهين)، ومن مصر (منى هلا، وأحمد سلطان، محمد جمال خضر)، ومن فلسطين يشارك الفنان الكبير(حسن عويتي) ومن الأردن (عمر زوريا)، ومن قطر (فيصل رشيد) وغيرهم.

مازن الناطور : سنستمر في تصوير (بستان الشرق) إلى نهاية رمضان
الناطور وهو يرتدي ملابس (عوض الرحال)

أما مسلسل (حضور لموكب الغياب) الذي سيعرض على قناة قطر، فهو عمل درامي تاريخي ملحمي ضخم يتناول قضية فلسطين منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، بأسلوب فني ودرامي جديد، من خلال الدخول فى التاريخ لبعض العائلات الأردنية والفلسطينية منذ كان الأردن يسمى بإمارة شرق الأردن، وتأثير أحداث فلسطين والانتداب البريطاني وخروجه وتسليمه فلسطين للعصابات الصهيونية، وانطلاق الكفاح المسلح ضده.

ويجسد (الناطور) شخصية (عوض الرحال) وهو رب أسرة أردنية مسيحية، تعيش في شمال المملكة الأردنية الهاشمة فى منطقة (إيدون) التى تتبع إدارياً محافظة (إربد)، ومن خلال الأحداث نشاهد تأثير الأحداث السياسية على (عوض الرحال) المسيحي العربي، وكيف يتلقى كل هذه الأحداث؟ وكيف تؤثر فيه؟ وكيف يحاول الأستعمار البريطاني الترويج لفكرة أنه جاء ليحمي مسيحي الشرق من المسلمين؟!، وهى الذريعة القديمة الجديدة دائما لأي مستعمر يعمل على مبدأ فرق تسود.

مازن الناطور : سنستمر في تصوير (بستان الشرق) إلى نهاية رمضان
مازن الناطور بطل المسلسل الملحمي (حضور في موكب الغياب)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.