رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد المنصور: سعادتي كبيرة بمهرجان أيام الشارقة المسرحية

الدكتور سلظان القاسمي حاكم الشارقة
الفنان الكويتي الكبير والقدير محمد المنصور

كتب : أحمد السماحي

تلقى النجم الكويتي الكبير (محمد المنصور) دعوة من مهرجان (أيام الشارقة المسرحية) لحضور الدورة الـ 31 التي تنظم سنوياً برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور (سلطان بن محمد القاسمي)، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والتى ستنطلق مساء الخميس 17 مارس الجاري، في قصر الثقافة، وتختتم في 25 من الشهر ذاته.

محمد المنصور أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بالدعوة، وأرسل لنا صورة منها، ورغم انشغالاته في تصوير أعماله الدرامية التى ستعرض خلال شهر رمضان القادم، لكنه سيحرص على الحضور، خاصة وأنه يحمل كل الحب والتقدير لمهرجان (أيام الشارقة المسرحية) والمسئولين عن فعالياته.

بوستر المهرجان

جدير بالذكر أن العروض تقام في مسارح (قصر الثقافة) و(معهد الشارقة للفنون المسرحية)، و(قاعة أفريقيا)، مع إجراء التدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، و بدأت لجنة مشاهدة واختيار عروض الدورة الجديدة أعمالها يوم الجمعة 25 فبراير واستمرت حتى الأمس الأول من مارس، وتنتقي اللجنة العروض المستحقة للتنافس على جوائز (الأيام) وتلك التي ستعرض على الهامش، ولجنة المشاهدة تضم خليفة التخلوفة (الإمارات)، وحسن النفالي (المغرب)، ومحمد مسعد (مصر).

ووفقاً للائحة (الأيام) تقدم الفرق المسرحية عروضها المسرحية كاملة أمام  لجنة (المشاهدة والاختيار)، وتتنقل اللجنة على مدى خمسة أيام لتشاهد  12 عرضاً مسرحياً في مدن الشارقة، وخورفكان، وكلباء، ودبي، ورأس الخيمة.

العروض التي ستعاينها اللجنة هى (رحل النهار) لمسرح الشارقة الوطني،  (لامع بلا ألوان) لجمعية الشارقة للفنون، المسرح الحديث بالشارقة، (أشوفك) لمسرح أم القيوين الوطني،(سجن القردان) لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، (صهيل الطين) لجمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح، (حرامي الفريج) لمسرح دبي الأهلي، (غرب) لمسرح دبي الوطني، (شوارع خلفية) لمسرح خورفكان للفنون، (الياثوم) لمسرح ياس، (جمر القلوب) لمسرح الفجيرة، (طار وطاح) لمسرح رأس الخيمة الوطني، (يا مسافر وحدك) لمسرح زايد للمواهب والشباب.

اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية

على صعيد متصل تعقد اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة المسرحية والتى تضم من (أحمد بورحيمة) مدير الأيام وعضوية كل من (إسماعيل عبدالله، ومحمد جمال، وعبدالله راشد) اجتماعها الخامس اليوم الأربعاء 2 مارس 2022 بقصر الثقافة في الشارقة، ويليه الإعلان عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم النسخة 31 من أيام الشارقة المسرحية والعروض المتأهلة للتسابق على الجوائز وتلك التي ستعرض على الهامش.

من المعروف أن الدورة الأولى لـ (أيام الشارقة المسرحية إنطلقت في 10 مارس 1984 واستمرت منذ ذلك الحين، أظهرت خلالها العروض المسرحية المقدمة في كل دورة للأيام تطوراً كبيراً تصاعدياً ، وحساً فنياً مرتفعاً يتمتع به صناع اللعبة المسرحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.