رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مجدي أحمد علي : سأظل حتى آخر نفس في حياتي وراء خروج مسلسل (بليغ حمدي) للنور

كتب : أحمد السماحي

فجر المخرج الكبير (مجدي أحمد علي) أكثر من مفاجأة أمس خلال استضافته في برنامج (حروف الجر) الذي يقدمه المذيع (يوسف الحسيني) كل يوم أحد  من الساعة 3 إلى الـ 5 مساء على (نجوم أف أم)، حيث صرح المخرج المتميز أنه سيظل حتى آخر نفس في حياته وراء مسلسل (بليغ حمدي) حتى يخرج للنور، حيث بذل في الإعداد والتجهيز له هو والكاتب الصحفي الراحل (محمد الرفاعي) مجهودا كبيرا، وجهدا هائلا في تجميع كل ما كتب عنه، خاصة وأن (بليغ حمدي) كان لا يحب الحديث عن نفسه، وعندما حدثت حادثة الفتاة المغربية (سميرة مليان) في شقته، هذه الحادثة جعلت ناس كثيرين تبتعد عنه، وتخشى الكلام عليه، إو إعطائه حقه الأدبي والمعنوي، وتجاهلت تاريخ طويل من الإبداع الموسيقي.

وأضاف أن سر تحمسه لتقديم حياة (بليغ حمدي) راجع إلى أن حياته كانت صاخبة لدرجة أنها تعبير عن أحوال وطن في فترة تاريخية طويلة جدا، بالإضافة إلى إنجازه الموسيقي الضخم والمهم، والذي يعتبره كثير من الباحثيين الموسقيين أنه يأتي بعد (سيد درويش، وزكريا أحمد) في التجديد، حيث أن كان مجددا حقيقيا في مجال الموسيقى، وعندما اشتغل على حياته هو والراحل (محمد الرفاعي) كان مذهولا من كمية تأثيره على حياتنا ووجداننا، فكل ما يستمع إلى أغنية حلوة لا يعرف من ملحنها، بعد البحث يكتشف أنها لـ (بليغ حمدي)، وعندما يشاهد فيلم أو مسرحية وتعجبه أغنية في الفيلم أو المسرحية يجد أنها من تلحين هذا العبقري، فكل ما هو بديع كان من صنع (بليغ حمدي).

مجدي أحمد علي : سأظل حتى آخر نفس في حياتي وراء خروج مسلسل (بليغ حمدي) للنور
مجدي أحمد علي : ليست كل حياة المشاهير تصلح للدراما

وأشار صاحب (يا دنيا يا غرامي) أن قلة من المشاهير وليس كلهم من تصلح حياتهم للتناول الدرامي، وتقديم أعمال عنها سواء للسينما أو التليفزيون، فمثلا الموسيقار (محمد عبدالوهاب) رغم إبداعه وإثرائه للحياة الغنائية، لكنه عاش حياته بشكل نمطي ليس فيها شيئ مغري دراميا!.

وقال: حقيقي (مش فاهم) سر حالة النفور من شركات الإنتاج من التعامل مع مسلسلات الشخصيات، ومسلسل مثل (بليغ حمدي) يحتاج إلى شركة كبيرة تقف خلفه، أو مؤسسة من مؤسسات الدولة.

والمفاجأة الثانية التى فجرها المخرج (مجدي أحمد علي) في برنامج (حروف الجر) تخص سندريلا السينما المصرية (سعاد حسني)، حيث صرح أنه انتهى من كتابة جزء كبير من فيلم عنها، استوحى أحداثه من كتاب الدكتور (عصام عبدالصمد) رئيس الجالية المصرية في لندن، وترجع أهمية كتابه إلى أنه عرف (سعاد حسني) عن قرب في الغربة ودون كتابة من دون رغبة في التدوين من جانب (سعاد) لهذا انطلقت معه وحكت عن أشياء كثير من حياتها بشكل بسيط وسلس.

وأوضح أنه يتمنى أن يخرج هذا الفيلم في أفضل صورة، وتقف وراءه شركات إنتاج قوية، لأن سعاد حسني من الذين أثروا في وجدان الشعب المصري بشكل عميق، ومن المواهب الفنية غير قابلة للتكرار هى و الفنان المبدع أحمد زكي.

مجدي أحمد علي : سأظل حتى آخر نفس في حياتي وراء خروج مسلسل (بليغ حمدي) للنور
كواليس حوار مجدي أحمد علي

جدير بالذكر أن برنامج (حروف الجر) تقوم فكرته على استضافة (يوسف الحسيني) لنجوم المجتمع في الإعلام والسياسة والفن وإجراء حوار معهم يكون مبنيًا علي حروف الجر، حيث يبدأ كل سؤال بحرف من حروف الجر مثل (من ..في ..إلى..على) مع وجود تنويه صوتي عن كل حرف من حروف الجر بصوت (الحسيني) يذاع قبل السؤال، حيث نسمع حرف ثم السؤال، مثلا: من الذي تثق فيه؟ أو ..متى؟ ..متى تقول سأتوقف عن العمل؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.