رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

إلهام شاهين: لم أفهم فيلم (ريش) والأداء التمثيلي ضعيف !

الفيلم ليس ذوقي مع احترامي للجان التحكيم

كتب : أحمد السماحي

ظهرت النجمة الكبيرة (إلهام شاهين) في أكثر من تقرير تليفزيوني أمس وأول أمس أثناء وجودها في مهرجان (الجونة)، وانتقدت بقوة فيلم (ريش) الذي أثار جدلا كبيرا بعد عرضه مباشرة في المهرجان لدرجة أن كثير من النجوم مثل (شريف منير، أحمد رزق، أشرف عبد الباقى) فضلا عن المخرج (عمر عبد العزيز) لم  يتحملوا استكمال عرضه، وغادروا القاعة  بعد مرور أقل من ساعة.! بسبب الصورة التي نقلها العمل عن المجتمع المصري والإسراف في مشاهد الفقر التي تضمنتها الأحداث، واعتبروا أنه يسيء للبلاد ولا يقدم الصورة الحقيقية لمصر.

إلهام شاهين قالت : مصر أكبر بكثير جدًا من أي فيلم يسيء لسمعتها، لكني لم أشعر أن هذا الفيلم في مصر، ولا أن أحداثه تدور في الوقت الحالي، لكنه بلا زمان أو مكان، ولم يعجبني مع احترامي الكامل لوجهة نظر المخرج، والفيلم ليس ذوقي، والسينما أذواق، فضلا عن أن الأداء التمثيلي عند أبطال الفيلم ضعيف.!

مشهد من فيلم ريش

ولفتت إلى أنه توجد مغالاة من المخرج في التقاط كوادر التصوير، حيث تعمد على التقاط الكوادر القذرة، كل كادر فيه قذارة، حيث رأينا سيدة فقيرة تعمل في تنظيف البيوت، وكان الأولى أن تجيب صابونة رخيصة، وسلك تنظف بيتها، أفضل من (القرف) الذي رأيناه.

وأضافت: لقد قدمت فيلم (خلطة فوزية) وكان عن الفقر وحصل على17 جائزة دولية، ولم يكن به مشهد جارح، لكن كادر فيلم (ريش) قبيح أزعج عيني، وشعرت أنني أشاهد لوحة سريالية التي لا يستطيع مشاهدها فهم أبعادها وتفاصيلها.

لا يعتبر فانتازيا، (مش فاهمة هو ايه!)

وبسخرية قالت: الفيلم فوق مستوى إدراكي!، كما أنه لا يعتبر فانتازيا، (مش فاهمة هو ايه!)، ولم أستطع التعاطف مع الأبطال، وأتعايش معهم لأنني أخذت الموضوع على محمل السخرية، وسخرت منه أثناء المشاهدة، حيث لم استوعب كيف تحول رجل لفرخة؟!

وعن حصول الفيلم على جائزة مهمة في مهرجان (كان) السينمائي قالت: أحترم لجنة التحكيم التى أعطته جائزة، لكن يجوز الفيلم ذوقهم، وذوق ناس أخرى، لكني لم أحبه وليس ذوقي.!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.