رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

انتعاشة قوية في مسرح القطاع الخاص وعودة المنافسة مع مسرح الدولة

كتب : أحمد السماحي

بعد انقطاع سنوات طويلة يعود مسرح القطاع الخاص للصدارة، وينافس بقوة – من خلال عروضه الحالية أو التى سيتم افتتاحها قريبا – مسرح القطاع العام، فرغم أزمة فيروس كورونا المستجد وتحوراته التى تجعل العالم كله يعيش فى حالة ترقب وخوف إلا أن اللفت للنظر والذي يحدث في مصر بعد انقطاع حوالي 20 عاما هو الانتعاشة الحالية التى يشهدها مسرح القطاع الخاص والإقبال الجماهيري الكبير الذي تشهده عروضه.

أفيش (أبوالعربي)

أبوالعربي

كانت البداية من خلال الفنان (هاني رمزي) الذي عاد فى عيد الفطر المبارك إلى خشبة مسرح القطاع الخاص وبالتحديد مسرح (جراند طيبة) بعد ابتعاد دام حوالي 18 عاما، وذلك من خلال مسرحية (أبوالعربي) تأليف محسن رزق، إخراج تامر كرم، بطولة (داليا البحيري، أحمد فتحي، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب، عمرو عبد العزيز)، ونخبة من الشباب الصاعدين نجوم مسرح التياترو، من إنتاج شركة( Sea Cinema)  و (تي كا برودكشن) للمنتج تامر كرم.

تدور أحداث المسرحية حول (أبو العربي) الشخصية الشهيرة، حيث يقع في صدفة غريبة بأنه يشبه العالم الشهير (هادي الفرماوي) الذي اختفى منذ عدة سنوات الأمر الذي يجعل فكري محامي هادي الفرماوي يستغل ذلك الشبه وإقناع (أبو العربي) بتنفيذ مهمة مستحيلة(Mission Impossible)  فماذا سيحدث؟، هذا ما تجيب عنه أحداث المسرحية التى تعرض بنجاح حاليا.

أفيش (شمسية و4 كراسي)

شمسية وأربع كراسي

يواصل النجم (أشرف عبدالباقي) بذكاء شديد توصيل مسرحة إلى أكبر قاعدة جماهيرية، حيث افتتح منذ أيام فى الساحل الشمالي وعن طريق مسرحه المتنقل عرضه الجديد (شمسية و4  كراسي) الذي تدور أحداثه فى الساحل الشمالي، حيث يقرر بطل العرض وهو شخص بسيط الذهاب إلى الساحل وهناك يرى عالم جديد وغريب عن ما تعود عليه، ويفاجأ أنه لم يكن يعيش فى مصر، وأنه توجد مصر أخرى مليئة بالشواطيء (VIP) الخاصة بشريحة هامة من الشعب المصري، شريحة تمنع أي فرد عادي من الاقتراب من عالمهم أو الدخول إلى شواطئهم حيث يجد أن بعض الشاليهات إيجارها اليومي يصا إلى 50  جنيه أو فيلات ثمنها 100 مليون جنيه ،ماذا سيحدث لهذا المواطن البسيط؟! هذا ما تجاوب عليه نهاية المسرحية.

المسرحية تأليف كريم سامي، وأحمد عبدالوهاب، بطولة وإخراج أشرف عبدالباق،  ويشاركه البطولة نجوم مسرح مصر (محمد عبدالرحمن، أوس أوس، محمد أنور، ميرهان حسين)، ويظهر مغنى المهرجانات حمو بيكا لمدة دقائق معدودة فى العرض!.

أفيش مشرحية (حنوريكم نجوم الضهر)

نجوم الضهر

على مسرح (مدينة سنبل) فى أكتوبر يجري الفنان الكبير (محمد صبحي) هذه الأيام بروفات عرضه المسرحي الجديد (حنوريكم نجوم الظهر) الذي يجمع ما بين الغناء والتمثيل، العرض يمثل عودة لـ (صبحي) للمسرح بعد غياب ثلاث سنوات منذ قدم آخر مسرحياته (خيبتنا) التى قدمها عام 2018.

صبحي حدد الأول من سبتمبر المقبل للافتتاح، والعرض بطولة (سميرة عبد العزيز، عبد الرحيم حسن، جيهان قمري) ومجموعة من المواهب الشابة التي دربها محمد صبحي وضمهم إلى فرقة ستوديو الممثل. 

أفيش أوبريت (يما في الجراب)

يما في الجراب

خلال الأيام القليلة القادمة يعرض أوبريت (يما في الجراب يا حاوي) المأخوذ عن  أوبريت (ليلة من ألف ليلة) تأليف شاعرنا الكبير بيرم التونسي وألحان المبدع أحمد صدقي، وإخراج مجدي الهواري، ويعرض على مسرح  مكتبة الإسكندرية، ثم سيعرض بعد ذلك على مسر)  Cairo Show) ــ ماركيي كايرو فستيفال سيتي)، ويلاقي الحجز حاليا نجاحا كبيرا، حتى أنه حجز الكثير من الأيام التى رفعت لافتة كاملة العدد.

العرض بطولة (يحيي الفخراني، إياد نصار، كارمن سليمان، محمد الشرنوبي، شريف دسوقي).

محمد هنيدي يعلن عودته للمسرح

هنيدي يعلن عن عودته للمسرح

يبدو أن النجاح الجماهيري لآخر أفلام النجم محمد هنيدي فتح شهيته على العمل الفني، حيث يستعد للعودة إلى المسرح من خلال مسرحية جديدة سيخوض بطولتها قريبا، ويجرى الإعداد لها حاليا، وقال (هنيدي) في فيديو بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبو: إنه ليس بعيدا عن المسرح وهو يكتب حاليا مسرحية جديدة سيخوض بطولتها قريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.