رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة

30 مليون جنية حققها (تامر حسني) فى 4 أسابيع

18 مليون جنية حققها (كريم عبدالعزيز) في أسبوعين

12 مليون جنية حققها (أحمد عز) فى أسبوع

كتب : أحمد السماحي

فى ظل ظروف صعبة للغاية تشهدها السينما المصرية لأول مرة منذ تاريخها تقريبا، بسبب فيروس كورونا المستجد، ونسبة إشغال لا تتعدى الـ 50% للجمهور في دور العرض، يتنافس أكثر من فيلم سينمائي على كعكة إيرادات عيد الأضحى المبارك، الذي يعرض فيه ثلاثة أفلام جديدة بعضها عرض قبل العيد بأسابيع قليلة مثل (مش انا، والبعض لا يذهب للمأذون مرتين)، وبعضها بأيام مثل (العارف).

وبعد إطلاعنا على الإيرادات وجدنا أن النجم (أحمد عز) يكتسح الإيرادات بشكل كبير، ودون أن يملأ الدنيا صراخ، أو زعيق، يليه النجم (كريم عبدالعزيز) الذي يحقق فيلمه إيرادات أكثر من رائعة في ظل الظروف الراهنة، وهذا يؤكد النجومية الكبيرة التى يتميز بها كلا من (أحمد وكريم) دون تصريحات ولا حروب ولا إدعاءات كاذبة، ولكنهما وكما يقول شاعرنا الكبير إبراهيم ناجي كلا منهما: (واثق الخطوة يمشي ملكا).

والأرقام التالية تمثل إيرادات شبابيك التذاكر إلى يوم الثلاثاء الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك.

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة
العارف

 12 مليون جنية لـ (لعارف)

تصدر شباك التذاكر فيلم (العارف) بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، حازم إيهاب)، وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف أبرزهم (محمد ممدوح)، والفيلم تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، محققا يوم وقفة العيد مليون و313 ألف جنيه، ويوم العيد 3 مليون و214 ألف جنية، ليصل إجمالي إيراداته فى الأسبوع الأول إلى 12 مليون و388 الف جنية، وبهذا يكون حقق فى أسبوع أكثر من ثلث ما حققه (تامر حسني) فى أربع أسابيع!.

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة
البعض لا يذهب للمأذون مرتين لكريم عبد العزيز

 18 مليون لـ (البعض لا يذهب)

يأتي في المركز الثاني فيلم (البعض لا يذهب للمأذون مرتين) بإيرادات 670 ألف و421 جنيه يوم الوقفة، ويوم العيد مليون و470 ألف جنية، ليصل إجمالي إيراداته 18 مليون و771 ألف جنية في أسبوعين، الفيلم  بطولة (كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد) وعدد من ضيوف الشرف منهم (أحمد فهمى وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين) وآخرين وهو من تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندى.

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة
مش أنا لتامر حسني

 30 مليون لـ (مش أنا)

جاء فى المركز الثالث بالنسبة لإيرادات العيد فيلم (مش أنا) الذي حقق يوم وقفة العيد 384 ألف جنيه، ويوم العيد مليون و229 ألف جنية، لتصل إيراداته إلى 30 مليون في أربع أسابيع، الفيلم قصة وسيناريو وحوار وبطولة (تامر حسني) ويشاركه البطولة كلا من ( ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحه)، بالاضافة لعدد كبير من الفنانين، إخراج سارة وفيق.

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة
أحمد نوتردام

19 مليون لـ (أحمد نوتردام)

أما الأفلام التى تعرض من عيد الفطر الماضي، ومازالت مستمرة حتى الآن فجاءت إيراداتها كالتالي، حقق فيلم (أحمد نوتردام) 7988 جنيها يوم الوقفة، ويوم العيد 21.931 جنيه، لتصل مجمل إيراداته إلى 19 مليون و203 ألف في 10 أسابيع، الفيلم بطولة (رامز جلال، غادة عادل، بيومي فؤاد، حمدى الميرغني) تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم.

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة
ديدو

14 مليون لـ (ديدو)

جاء فى المركز الخامس فيلم (ديدو) حيث حقق يوم الوقفة 2309 جنية، ويوم العيد 5840 جنية، لتصل مجمل إيرادته إلى  14 مليون و269 ألف جنية في 10 أسابيع.

فيلم (ديدو) بطولة (كريم فهمي، هدى المفتي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني)، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف كريم فهمي، ومن إخراج عمرو صلاح.

(العارف) يكتسح في منافسة إيرادات أفلام عيد الأضحى الساخنة
ماما حامل

4 مليون لـ (ماما حامل)

آخر الأفلام المعروضة هو فيلم (ماما حامل) وحقق يوم الوقفة 2776 جنيها، ويوم العيد 3562 جنية، لتصل مجمل إيراداته فى 6 أسابيع إلى 4 مليون و369 ألف جنيه.

فيلم (ماما حامل) تأليف لؤى السيد، إخراج محمود كريم، بطولة (ليلى علوي، بيومى فؤاد، حمدى الميرغنى، محمد سلام، نانسى صلاح، هدى الأتربي، شريف دسوقي، هدى مجد، سامي مغاورى، بدرية طلبة وسارة عبدالرحمن).

وخلال الأيام القادمة سنوالي لكم  نشر باقي إيرادات أفلام العيد، بكل شفافية وكما نحصل عليها من غرفة صناعة السينما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.