رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

يائيل القاسم الذي أبكى (نانسي عجرم) يتألق فى (شوفي بعيونك)

مين اللي بيحبك .. مين اللي بيخونك

كتب : أحمد السماحي

يائيل القاسم نجم (ذا فويس كيدز) عام 2018 وواحد من أصغر المتسابقين فى البرنامج، طرح منذ يومين كليب لأغنية جديدة تنتمي إلى اللون الشعبي بعنوان (شوفي بعيونك) كلمات الشاعر عامر لاوند، واللحن فلكلور، توزيع راين، وميكس وماسترينج فادي جيجي، وصورت بدمشق تحت إدارة المخرج سمير مللي، ويقول مطلع الأغنية :

شوفي بعيونك مين اللي بيحبك، ومين اللي بيخونك

وعالعمياني وعالمكشوف، ولو بيصفوا الناس ألوف

قلبي من نظرة صفى مجنونك، وبدو رضاكي وما بدو الكونا 

دني دلعونا دخيل عيونا، حبيانهم ما بيحبونا..

حبيناهم ما بيحبونا

هذا الكليب يعتبر نقطة انطلاق جديدة للطفل السوري الموهوب مع شركة (reve production) في أول تعاون بينهما، والأغنية تندرج تحت إطار اللون الشعبي، وهى أول تجارب (يائيل) فى هذا اللون، في خطوة من الشركة لكسر النمط الذي اعتاد الجمهور على سماعه به، وليثبت لمحبيه وعشاق صوته قدرته على تأدية جميع الألوان.

فكرة الكليب تندرج ضمن نمط (ليركس فيديو)، واختار (سمير مللي) التركيز على شخصية (يائيل) والابتعاد عن حالة الكليب التى تتناول موضوع شعبي.

ليش الحب منك مات وردي

وما نأخذه على الأغنية الجديدة (شوفي بعيونك) ونتوجه به إلى شركة الإنتاج حتى تنتبه فى الأغنيات القادمة، هو إصرار (يائيل) أو والده، أو المسئول عن التخطيط له، على غناء هذا الطفل الذي لم يتجاوز الثانية عشر من عمره على غناء اللون العاطفي والإغراق في كلمات لا تتناسب مع مرحلته العمرية، ولكنها تتجاوزها بمراحل!

وحتى عندما أختاروا له أغنية شعبية جاءت كلماتها أكبر من سن (يائيل)، إذا كان لابد من تقديم أغنيات لهذا الطفل الموهوب في هذه المرحلة العمرية فلتكن أغنيات إنسانية، أو أغنيات تعبر عن الطبيعة، ومواسم السنة، بعيدا عن (أزمة قلبية، وأول حبيب) وغيرهما من الأغنيات التى يمكن أن يغنيها مطرب تجاوز الثلاثين من عمره.

يائيل القاسم أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بكليب أغنيته الجديدة (شوفي بعيونك) وبتعاونه مع شركة (reve production) التى قررت إخراجه من اللون الرومانسي الذي اشتهر به فى برنامج (ذا فويس كيدز) وقدم من خلاله أغنيات مثل (كده يا قلبي، وخلصت الحكاية، ومغرورة) وغيرها إلى اللون الشعبي.

تعتبر هذه هى الأغنية الخامسة برصيد (يائيل) بعد أربع أغنيات منفردة أطلقها عقب خروجه من برنامج (ذا فويس كيدز)، هى (أزمة قلبية، أول حبيب، أعطيني دورك) وتتر مسلسل (لايف).

يائيل مع والده ونجوم الدراما السورية
فريق نانسي عجرم في ذا فويس كيدز وبينهم يائيل القاسم
يائيل مع الفنان السوري المبدع عباس النوري
مع جورج وسوف

جدير بالذكر أن (يائيل القاسم) لفت الأنظار والإنتباه إلى موهبته الصوتية، وكان من بين فريق (نانسي عجرم)، وقد خرج من المنافسة بعد وصوله إلى المرحلة قبل النهائية في حلقة المواجهة الثانية بعد أدائه المميز لأغنية (خلصت الحكاية) للمطرب اللبناني آدم.

ووقتها واجهت (نانسي عجرم) باستبعاد (يائيل القاسم) هجوما واسعا على مواقع التواصل، حيث اتهمها الكثيرون بأنها ظلمته بشدة، ولم تمنحه الفرصة على الرغم من بكائها عند غنائه لأغنية (ؤ)، إلا إنها قررت إخراجه من المنافسة بشكل لم يتوقعه الجمهور.

واختارت (نانسي) يومها (جورج عاصي، ولوجي المسرحي) في مرحلة المواجهة الأخيرة ليستكملا المشوار إلى العروض المباشرة في (ذا فويس كيدز).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.