رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مطربون يستقبلون عيد الحب بأغنيات جديدة

كتب : أحمد السماحي

منذ بداية تاريخ الغناء وهو مرتبط بالعاطفة والمشاعر والأحاسيس أكثر من إرتباطه بأي شيئ آخر، وهذا ليس مستغربا فالموسيقى والغناء لهما دورهما الحيوي في تهذيب الروح التواقة إلى النغم.

 في رحلة الغناء استمعنا إلى آلاف الأغنيات التى تتغنى بالقلب والعاطفة، فالحب بسمة تمحو تجاعيد الوحدة عن القلب، و(الحب في الأرض بعض من تخيلنا/ لو لم نجده عليها لأخترعناه) هكذا قال الشاعر، وقد ظهر مطربين عرفوا بلونهم الغنائي العاطفي الذي يسمو بالوجدان، من هؤلاء (أم كلثوم، محمد عبدالوهاب، أسمهان، ليلى مراد، فريد الأطرش، محمد فوزي، عبدالحليم حافظ، نجاة، فايزة أحمد، شادية،صباح، وردة، عفاف راضي، هاني شاكر، سميرة سعيد، ميادة الحناوي، محمد ثروت، لطيفة، محمد منير، علي الحجار، محمد الحلو، مدحت صالح، أنغام، شيرين عبدالوهاب، أصالة، آمال ماهر) وغيرهم.

وفي كل ما استمعنا إليه كانت توجد علي الدوام رسائل عاطفية أخلاقية سامية مغلفة بمنتهي النعومة لكن فيها حكمة، أو نصيحة، أو غارقة في الحب والرومانسية، تدعو لترسيخ  مبدأ من مبادئ القيم الإنسانية والجمالية.

عشق الروح

فاستمعنا إلى (وعشق الروح مالوش آخر، لكن عشق الجسد فاني، الحب جميل للي عايش فيه، أنا لك على طول خليك ليا،  وبقى لي كتير يا حبيبي، باستنى تجيب الفرحه والتوب الأبيض والطرحه، ونطير زي العصافير، أهواك وأتمنى لو أنساك ، وأنسى روحى وياك، أقولك دول فاتونا تقوللى ده كلام، وأقولك يلا نهجر، تقوللى لأ حرام، الحب كله حبيته فيك، الحب كله وزماني كله انا عشتوا ليك، الحب في الأرض بعض من تخيلنا لو لم نجده عليها لأخترعناه، حبيتك على قد الحب، وحبيتك على غصن الورد، وحبيتك على شجر الفرح، أنا بعشقك أنا، أنا كلي لك أنا، ضميني وأنسى الدنيا، عارفه مش عارف ليه متونس بيكي، لما النسيم بيعدي بين شعرك حبيبتي، بسمعه بيقول آهااات، لو سهران حبيبي على بالك هوايا يبقى أنت الليلادي كده سهران معايا، مش هتنازل عنك أبدا مهما يكون، سيدي وصالك زاد على حنيني،  مشاعر تشاور، تودع، تسافر).

مافيناش م الخوف

هذه بعض من النماذج الغنائية الغارقة في الرومانسية، ومع كل عيد حب جديد ينتظر العشاق من المطربيين طرح أغنيات جديدة، واليوم يطلق علي الحجار في حفلته بدار الأوبرا احتفالا بعيد الحب أغنيته الرومانسية الجديدة (مفيناش م الخوف) الذي يتعاون فيها لأول مرة مع الموسيقار(خالد داغر) صاحب البصمات الهامة في عالم الموسيقى التصويرية آخرها فيلم (حرب كرموز)، وكلمات الشاعر المبدع (محمد العسيري).

سامو زين

حرام عليك

كما يطرح اليوم المطرب (ساموزين) الذي اشتهر بغنائه اللون الرومانسي، أغنية جديدة بعنوان (حرام عليك)، كلمات وألحان (أكرم عادل)، يحاول من خلالها التأكيد على أهمية الحب المتبادل والبساطة، حيث يشعر(ساموزين) أن الفترة الحالية تحتاج إلى أغاني رومانسية تساعد الناس على تخطي أي ظروف صعبة فى حياتهم.

محمد ضياء الدين

إحساس جديد

أما الموسيقار المبدع (محمد ضياء) فيطرح اليوم أغنية جديدة عبارة عن ديو غنائي مع أحدث إكتشافاته المطربة (ندى مدحت) حيث يغني معها ديو من ألحانه وتوزيعه بعنوان (إحساس جديد) كلمات الشاعر (ناصر الجيل).

رحمة

الحب معاه

كما طرحت المطربة (رحمة) اليوم أحدث كليباتها الغنائية بعنوان (الحب معاه) كلمات وألحان (حمدي صديق) وتوزيع وماستر (حازم رأفت)، والكليب مونتاج وإخراج عمر أيمن.

رامي صبري

عيونه لما قابلوني

قبل الفالنتين بيومين طرح المطرب (رامي صبري) أغنية جديدة  من تلحينه بمناسبة عيد الحب بعنوان (عيونه لما قابلوني) كلمات الشاعر محمد عاطف، توزيع ومكس وماستر (جلال حمداوي) وبيانو (كريم صبري).

هذا وقد علق المطرب الشاب على أغنيته الجديدة عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) قائلا: (إهداء لكل جمهوري في مصر والعالم العربي، اسمعوا أغنية عيد الحب بعنوان (عيونه لما قابلوني) على القناة الرسمية على اليوتيوب.

يا مستعجل فراقي

كما طرح مطربنا الكبير (محمد ثروت) أغنيته الجديدة (يا مستعجل فراقي) كلمات (تامر حسين)، ألحان وتوزيع (محمد رحيم) التى حققت نجاحا كبيرا خلال الأيام الماضية وأعادت اكتشاف (ثروت) وتصدر من خلالها تريند اليوتيوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.